Jump to content

أطلس العالم

الأعضاء
  • Content Count

    5
  • Joined

  • Last visited

Everything posted by أطلس العالم

  1. إخواني الكرام أنا لست فلكياً و لا أعرف عن علم الفلك إلا القليل بمعنى أنني من عامة الناس و لست فلكياً فتحت موقع وكالة الأنباء السعودية لقيت إن يوم الأربعاء 30 ذو الحجة 1428 و في الجرائد اليوم 1 محرم 1429 و المنتديات و المواقع التي تعمل بالهجري على اختلاف في هذا المنتدى الجميع مختلف كل واحد و رأيه و العجيري يقول الخميس 1 محرم و سنعدل التاريخ و الإعلانات الرسمية في الدول العربية على اختلاف ياجماعة الخير ألا يوجد إعلان رسمي من الحكومة السعودية بهذا الخصوص؟؟ أريد شيء رسمي لا توقعات!! و نحن معتادين على رصد الهلال في هذا الموقع و الذي يظهر رصد الهلال في المدينة المنورة و القطيف مع التوضيح بالصور لماذا تأخرتم هذا الشهر في وضع النتائج؟؟
  2. يعني اعترفوا يالخطأ بعد ما خلصوا الحجاج و كانت وقفة عرفة غلط؟؟؟؟!!!! ثم الأن كيف؟؟ الخميس 1 محرم رسمياً بعد تصحيح الخطأ أم ماذا؟؟
  3. بسم الله الرحمن الرحيم فضل صوم يوم عرفه : وهو اليوم التاسع من ذي الحجة، وقد أجمع العلماء على أن صوم يوم عرفة أفضل الصيام في الأيام، وفضل صيام ذلك اليوم، جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :" صيام يوم عرفه أحتسب على الله أنه يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده " [ رواه مسلم ]. فصومه رفعة في الدرجات، وتكثير للحسنات، وتكفير للسيئات . أعلنت المملكة العربية السعودية عن رؤية هلال شهر ذي الحجة يوم الأحد ليلة الاثنين 9 ديسمبر 2007م و بالتالي كانت غرة ذو الحجة يوم الاثنين 10 ديسمبر 2007م كما أعلنت المملكة المغربية الشقيقة أن غرة شهر ذي الحجة تكون الأربعاء 12 ديسمبر 2007م أما تقويم أم القرى ( التقويم المعتمد في السعودية) فتوقع كون الثلاثاء 11 ديسمبر 2007م غرة ذو الحجة و طبعاً تم الاعتماد على الرؤية و تبين أن التقويم على خطأ حسب زعمهم المشكلة هنا .. ماذا نتج عن ذلك ؟؟!! العيد رسمياً في السعودية و جميع الدول التي تتبعها في تحديد بداية الأشهر الهجرية يوم الأربعاء 19 ديسمبر 2007م و يوم عرفة الثلاثاء 18 ديسمبر 2007 و حسب تقويم أم القرى فالعيد يوم الخميس 20 ديسمبر 2007م و عرفة الأربعاء 19 ديسمبر 2007م العيد رسمياً في المغرب يوم الجمعة 21 ديسمبر 2007م و عرفة الخميس 20 ديسمبر و نتسأل هنا ؟! أين عرفة ؟؟ هل هو الثلاثاء أم الأربعاء أم الخميس ؟؟ ما هو اليوم الذي سيكفر الله لمن صامه ذنوب عام قبله و عام بعده؟؟ هل هو الثلاثاء أم الأربعاء أم الخميس؟؟
  4. كيف يمكن رؤية الهلال و هو لم يولد بعد؟؟ الهلال سيولد في الثامنة مساءً و بالتالي تستحيل رؤيته مساء الأحد ليلة الاثنين
  5. أطلس العالم

    حلقة حول القمر ؟؟

    اليوم و تقريباً في الساعة العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي شاهدت القمر لأجد حوله حلقة غريبة بعض الشيء كأنها بقعة ضبابية حول القمر فقط أما باقي السماء فكانت صافية و كانت الحلقة كبيرة و ظاهرة للعيان و لأني أشاهدها لأول مرة أريد أن أعرف ؟ ما هي هذه الحلقة ؟ و ما سبب ظهورها ؟ هل هي ظاهرة طبيعية جوية أم لها علاقة بالقمر ؟ ملاحظة : شاهدتها في مدينة الخبر - السعودية
×