Jump to content

alisadeq

الأعضاء
  • Content Count

    43
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About alisadeq

  • Rank
    عضو

Contact Methods

  • Website URL
    http://www.bounyan.net

Profile Information

  • Gender
    Male

Previous Fields

  • الدوله
    العقل
  1. المسألة راجعة للمبنى المتبع ، فعلى مبنى المرجع السيد فضل الله يكون أول رجب يوم الثلاثاء ، لأن الهلال تمكن رؤيته سواءً بالعين المجردة أو المسلحة في مناطق نشترك معها في جزء من الليل . أما على مبنى الإمام الخوئي ، فلا شك أن بداية الشهر هي أيضاً الثلاثاء على كل حال ، لأن الرؤية بالعين المجردة ممكنة في مناطق نشتركمعها في جزء من الليل فإذا حصلت فأول الشهر هو الثلاثاء ، و إن لم تحصل ففي الليلة التي تليها سوف يتطوق الهلال ، و هذا حسب رأي الإمام الخوئي دلالة على أن الليلة التي سبقتها هي أول الشهر . كذلك إن حصلت الرؤية الخارجية في مناطق نشترك معها بجزء من الليل سواءً بالعين المسلحة أو المجردة فإن أول الشهر يكون الثلاثاء أيضاً على مبنى السيد كمال الحيدري . أما السيد السستاني فلا شك بأن أول الشهر عنده هو الأربعاء .
  2. أخي مازن ،، بخصوص تحطيم الرجل للحد في عام 2004 و هو يكاد يكون من المسلمات ،، أما بخصوص الرؤية الخاصة بهلال الشهر الحالي فالمصدر الوحيد هو تقريره الذي أرسله للمشروع الإسلام لرصد الأهلية icop كونه عضو فيه ،، و ما أرسله هو أيضاً للموقع المشهور http://moonsighting.com و هو نفس التقرير ..
  3. مع ملاحظة أن المحاولتين كانتا في (Arizona, USA) ..
  4. بسم الله الرحمن الرحيم في البداية أستعرض لكم إخوتي خرائط لعدة معايير تبين امكانية رؤية الهلال يوم الخميس : معيار عودة معيار iop معيار شوكت وأخيراً خريطة تبين حد دانجون (7 درجات) ------- بعد الحرائط أعلاه ، من الصعب جداً توقع حصول رؤية لهلال تلك الليلة !! إلا أن ما حصل كان خلاف ذلك ، فقد تمكن الرائي (ستام) من رؤية الهلال بواسطة التلسكوب ليكسر بذلك حد دانجون مجدداً (6 درجات) بعدما كسره في يوم 13 أكتوبر 2004 م (6,4 درجات) .. فهل نرى تغيًّراً في معايير الرؤية في المستقبل القريب ؟!
  5. بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد و على آله الطاهرين و أصحابه المنتجبين و على الأنبياء و المرسلين أحببت أن أنبه الإخوان هنا إلى أن دخول شهر صفر للعام الحالي سيكون مختلفاً !! حيث أن المسلمين -بإذن الله- جميعاً على شبه الجزيرة العربية سوف يتوحد لديهم دخول شهر صفر و الخرائط التالية تبين ذلك :
  6. فعلاً أخي .. يبدو أنني لم أتقن التعامل مع النظام الجديد ، فقد أدرج معلوماتِ مهجنة بين هلال ذي القعدة و الشهر الحالي !! لذا أرجوا عدم الإعتدام عليه و الأفضل حذفه من الإدارة ..
  7. ملاحظة : يوجد خطأ في إحدى نقاط التقرير ،، و هي أن الأول من شهر ذي القعدة يكون الأربعاء لمقلدي الشيخ الشيرازي و السيد السستاني .. حيث أن هذا مستبعد ..
  8. عزيزي ، لم يكن من أفطر الثلاثاء فقط من الإخوان السنّة .. بل أفطر عدد كبير من الشيعة بيوم الثلاثاء في العراق و في القطيف و في الأحساء و بالطبع البحرين .. نعم ، حسب مبنى السعوديّة في تعدد المطالع و اشتراط الرؤية الحسيّة و لو بالآلات المكبّرة .. يكون هنالك خطأ في يوم العيد ، لأن الهلال لم و لا يمكن أن يرى ليلة الثلاثاء في جزيرة العرب بأكملها .. أما من قال من الإخوان السنّة بعدم اشتراط اتحاد المطلع في كفاية رؤية بلدٍ عن بلد ، بل الرؤية في أيّ بلدٍ تكفي عن الآن إن اشترك البلدان في جزئ من اللّيل ، و هو ما يسمّى في فقهنا الجعفري بـ (اتّحاد الآفاق المشتركة بجزئ من اللّيل) و يذهب إليه الإمام الخوئي و السيّد فضل الله و السيد كمال الحيدري و آخرون .. فهنا لا يكون العيد إلا في يوم الثلاثاء بالقطع و الجزم .. الخلاصة : من يعتمد على مبنى تعدّد الآفاق (تعدد المطالع) كان من السنّة أو الشيعة فلا يمكن علميّاً و عمليّاً أن يكون عيده يوم الثلاثاء من سكّان جزيرة العرب (و إنت طالع ) ..
  9. لا تمكن رؤية الهلال في مصر مساء الاثنين .. نعم ، الرؤية ممكنة و بسهولة في القارة الامريكيّة الجنوبيّة بالعين المجرّدة ، و بالعين المسلّحة دون المجرّدة في مناطق أخرى .. راحج موضوعي بهذا الخصوص "تنبؤات" .. كل عام و أنتم بخير ..
  10. كبار علماء البحرين :ثبوت هلال شوال لدى العلماء المجتمعين في مجلس العلامة السيد جواد الوداعي وعليه غداً الاربعاء اول ايام الفطر المبارك .
  11. هناك رأي لبعض الأعلام السنّة (أكثرهم من الشوافع) لا أعرفهم يقولون بنظريّة (اتّحاد المطالع) و التي تشبه النظريّة الموجودة لدى عددٍ من علماء الشيعة (اتّحاد الآفاق) .. و عليها يمكن الأخذ بالرؤية في مناطق كأمريكا الجنوبيّة .. قد ذكر الشيخ الذي استضافته قناة الجزيرة هذا الامر .. قال : نعم ، غذا عيد لكن ليس لأن الرؤية تحققت لأنها مستحيلة في جزيرة العرب .. لكن لأن علم الفلك يقول بأن الهلال يرى في مناطق أخرى من العالم ..
  12. المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى : الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر أعلن نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان أنه " لم يثبت لدينا رؤية هلال شوال لهذا العام فإن يوم غد الثلاثاء 30 آب الموافق 30 رمضان هو إكمال عدة الشهر، وعليه فإن يوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك". ووجه قبلان في بيان له تهنئة للمسلمين بهذا الشهر المبارك، متنمنيا ان يحفظ الله بلادنا وإخواننا في الوطن والإنسانية والإيمان من كل سوء، وأن يحفظ المسلمين ويمن على بلادهم بالأمن والاستقرار والطمأنينة والسلام . من جهة ثانية يؤدي قبلان صلاة عيد الفطر المبارك، ويلقي خطبة العيد عند الساعة السابعة والنصف من صبيحة يوم الأربعاء في مقر المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى – طريق المطار. المصدر : موقع أفواج أمل .
  13. ذلك راجع للمبنى الفقهي لمقلَّدِك .. فمقلّدوا سماحة آية الله العظمى السيد فضل الله عيدهم غداً .. و لازلنا نتابع الأخبار لخصوص مقلّدي الإمام الخوئي و المراجع الذين يتبنّون مبناه ..
  14. مجلس الاستهلال بالقطيف يعلن ان غداً الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك ويوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر السعيد. المصدر : شبكة راصد
×