Jump to content

abed-z

الأعضاء
  • Content Count

    66
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About abed-z

  • Rank
    عضو

Previous Fields

  • الدوله
    فلسطين
  1. بسم الله الرحمن الرحيم قدمت أهلاً ، نرحب ونتمى لك كل الأستفادة والإفادة المرجوة . أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  2. بسم الله الرحمن الرحيم اليوم : هو مصطلح زمني للتعبير عن دورة واحدة للكوكب حول نفسه : فالأيام على الكواكب تختلف فاليوم الأرضي لا يساوي اليوم لكوكب المشتري ، أي اليوم يتعلق بالحركة الدورانية للكوكب حول محوره : فاليوم الأرضي = 24 ساعة اليوم على عطارد = 58.6 يوم أرضي اليوم على الزهرة = 243 يوم أرضي اليوم على تالمريخ = 24.5 يوم أرضي اليوم على المشتري = 10 ساعات ؟ إلى أخر القائمة أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  3. بسم الله الرحمن الرحيم أخي أبو محمد ، مثالك للصحن لا يصح في الفضاء ، الصحن يعود بسبب الأحتكاك مع الهواء وقوى الفعل ورد الفعل بين الهواء والصحن ، ، أما الأرض فهي متواجدة في فراغ تام ، ولا يوجد أحتكاك أخوك عبدالقادر " أبو صالح "
  4. بسم الله الرحمن الرحيم وهذا أخي تيتو ما أتكلم عنه فأن مدار الأرض خالي من أي كتلة مركزية تسبب قوة ( الجاذبية ) تعادل قوة الطاردة عن المركز الناتجة بسبب الدوران الأرض في مسارها ، بحيث تصبح محصلة القوى صفرًا وبذلك يحافظ الجسم على حركته الدائرية دون أن يهرب ، هذا الأمر غير منطقي أو علمي : لذا أرى أن هذا النظام لا يمكن له الأستمرار ( ما رأيك أخي الفضل تيتو في هذه النقطة ) . أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  5. بسم الله الرحمن الرحيم فكيف سيدوم هذا النظام ( الوضع ) ملايين السنين ، قوانين لفيزياء الميكانيكية تحتم إستحالة هذا الأمر أخوك عبدالقادر " أبو صالح "
  6. بسم الله الرحمن الرحيم أخي أبو محمد أرى أن لديك فهم غير متكامل لبعض القوى العاملة في الكون ( الطاردة عن المركز + الجاذبية ) وكيفية عمل كل قوة أنا أتسائل مدى إطلاعك ودراستك لقوانين نيوتن الثلاثة وقانون الجاذبية والقوة الطاردة عن المركز ( التي أرى أنك لم تتطلع كفاية على خواصها وكيفية تاثيرها ) ، الشمس لا تطرد الأرض ، قوة الطارد هي تؤثر على الأرض نتيجة لحركتها الدورانية في مدارها أخي العزيز الوضع الذي في الصورة أعلاة لا يدوم ويتهدم النظام سريعًأ : لان الأرض ستفقد مارها أنظر الصورة : أرى أن تدرس قوة الطاردة عن المركز بشكل معمق :
  7. بسم الله الرحمن الرحيم ولكن هنالك سؤال كبير يتبادر في ذهني - دون ان أعقب على حساباتك - . لو فرضنا جدلًا أن الوضع هو ما ذكرت في الصورة أعلاه ( وأنا لا أتفق معك في هذا ) . السؤال : هل من الممكن أن يحافظ هذا النظام على نفسه ، بحيث لا يتبعثر ويتدمر ؟ أرجو في ردك أن تطرق لقانون الجاذبية ، والقوة الطاردة عن المركز بسبب دوران الأرض في مدارها الخاص . هذا أخي بهدف سماع مقولتك أولا ، قبل الرد . أرجو من الأخ تيتو المشاركة في هذه النقطة بالذات ، دون الأنتقال لزوايا أخرى في النقاش . أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  8. بسم الله الرحمن الرحيم أخي أبو محمد كما وضح الاخ الفاضل تيتو الوضع الحالي للأرض والقمر في الرسم التالي في صفحة ( 6 ) السابقة ، وأنت وافقته على الرسم التوضيحي : وهو كما يلي :
  9. بسم الله الرحمن الرحيم مشكور على الجهد أخ ماجد ، مقال جدًا مفيد ورائع ، ولكن تفسير نيوتن للجاذبية يبقى فعالًا بالنسبة لأجسام التي تتحرك بسرعة أقل من سرعة الضوء ، مثل مدارات الكواكب ولاقمار ، ويظهر قصوره عن تفسير في الجسيمات الصغيرة والسرعات العالية . أم علينا الأستغناء نهائيأً عن هذا القانون ، مع أنه ما زال يدرس في المدارس والمعاهد العليا . ماذا تعتقد أنت أخي الفاضل . أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  10. <div align="center">بسم الله الرحمن الرحيم</div> وهذه الصورة السادسة بإذن وعون الله : أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  11. بسم الله الرحمن الرحيم أنظر التعقيب في الصفحة السابقة . الأخ العزيز أبو محمد : أرجو أن تصمم صورة توضح العلاقة بين الشمس والأرض " حسب نظريتك " . أن تذكر : مدة دوران الشمس في مدارها . مدة دوران الأرض في مدارها الخاص ، ودورتها حول نفسها . أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  12. بسم الله الرحمن الرحيم شكراً على المرور أخي night knight . أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  13. بسم الله الرحمن الرحيم أقتباس من الفلكي : نحيل السؤال إلى جارنا القمر لأنه خبير في لعب هذا الدور منذ أمد بعيد ... طبعاُ ومن الأكيد أنه بمجرد ملاحظة دقيقة سندرك أن القمر يقابلنا بوجه واحد دوماُ، فإلى ما يعود سبب ذلك؟ التفسير بسيط جداً ... ذلك لأن القمر يدور دورة واحدة حول نفسه خلال دورة واحدة حول الأرض ... كلام سليم أخي ، الفكرة وصلتني ، ولكنك لم توضح بشكل بسيط لسائر القراء الذين ربما بحاجة لتفصيل أكثر شكرًا على المرور والتعقيب . أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  14. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، بسم الله الرحمن الرحيم أقتباس من المجرة : لكن اتوقع والله اعلم اذا كان النهار دائم ان يكون جهة واحده فقط للأرض مقابلة للشمس اثناء دورانها حول الشمس ،، نعم أخي هذا ما قصدته أن تكون جهة واحدة مقابلة للأرض ، ولكن كيف يمكن أن يحصل ذالك ؟؟؟ أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
×