Jump to content

يسري عبدالله

الأعضاء
  • Content Count

    83
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About يسري عبدالله

  • Rank
    عضو
  • Birthday 02/24/1970

Contact Methods

  • Website URL
    http://
  • Yahoo
    moon27_abydos@yahoo.com

Profile Information

  • Gender
    Male
  • Location
    صعيد مصر

Previous Fields

  • الدوله
    صعيد مصر
  1. الأخ الكريم abdoho مصر لا تعتمد علي الرؤية الشرعية نهائياً إنما تعمل بالحساب الفلكي ولا تصدق اللجان الشرعية التي ترصد الأهلة إنما هم انفسهم أهل الحساب (لجنة التقويم) بعدها يقوموا بعمل تقرير يرفع لدار الإفتاء ، أنا جلست معهم وتناقشت حتي أنني حاورتهم في هلال رمضان 1424هـ يوم تقدمت مصر جميع الدول العربية بيوم وبدأت رمضان 1424هـ الأحد وكانت غرة رمضان الاثنين ( حسب الرؤية الشرعية وهلال اليوم الثاني) واقتنعوا بكلامي بعدم ثبوت رؤية هلال رمضان لو تذكر يومها أن الرؤية جت من سوهاج بلدي وكان مكث الهلال يومها 5 دقائق بعد الشمس بالحساب الفلكي بالله عليك هل يعقل رؤية هلال مكثه 5 دقائق؟ وكان موقع الرصد بمدينة الكوثر شرق سوهاج وما لاتعرفه عن بلدي أمامك بالأفق الغربي هضبة (جبل) مثل كل تضاريس مصر فالشمس تغيب والقمر يغيب خلف الجبل ويحتاج 10 دقائق علي الأقل حتي يختفي تحت الأفق كيف رؤي الهلال؟
  2. نعم تعتمد علي قياس غروب الهلال في اليوم الثاني فقط ويقاس من آذان العشاء ، لاحظ ان آذان العشاء مقياس فلكي ثابت ولكن توجد بعض المعايير الخاصة ولكنها بسيطة ليس مطلوب من الشخص العادي وبعينه المجردة - لأن حجم الهلال كبير باليوم الثاني- سوى قياس الغروب من آذان العشاء . فإذا وضعت يدك علي اليوم الثاني فلن تفلت منك بدايات الشهور ليوم القيامة ، وإذا ثبت لك من خلال رصد غروب الهلال بأن الشهر ناقصاً فتأكد بأن الهلال سيولد يوم التاسع والعشرين. الدراسة دقيقة جداً هذه الدراسة فعلاً قد حددت وقفة عرفة 1425هـ منذ مطلع ذي القعدة لأن هلال اليوم الثاني من ذي القعدة يحدد بداية ذي الحجة وبالتالي وقفة عرفة والبيان موجود علي صفحات الانترنت حتي هذه اللحظة ، يومها أقر الحساب الفلكي بعدم ميلاد الهلال وحددت المملكة الوقفة خطأ وبعدها ثبت للجميع ميلاد الهلال وتراجعت المملكة للموعد الذي حددته الدراسة. المسألة بسيطة جداً فالهلال لا يحتاج كل هذه الأمور المعقدة.
  3. موضوع رااائع ... اشكرك اخي الكريم علي طرحه فعلاً أيها الأخ الكريم لم تثبت رؤية هلال شوال 1430هـ شرعاً يوم السبت 19 سبتمبر 2009م لاستحالة رؤيته وذلك رأي علماء الفلك وكذلك ما اقره هلال اليوم الثاني. فهلال اليوم الثاني من كل شهر يحدد بدايات الشهور القمرية ونتيجة لرصد غروب الهلال في اليوم الثاني من شهر رمضان 1430هـ تبين اكتماله حيث غروب الهلال بمقدار ثلاثون دقيقة من آذان العشاء وهذا دلالة الشهر المكتمل ، وهنا أمر هاااام لابد من ذكره وهو ميلاد هلال شوال خلال فترة تعامد الشمس علي خط الاستواء وهو احد الأسباب الهامة في وجود جدل واختلاف واستحالة لرؤية الهلال. فكرة عن هلال اليوم الثاني راجع الرابط: http://www10.0zz0.com/2009/09/19/09/951513336.jpg
  4. فعلاً الجمعة هو العاشر من محرم كما ثبت من الرؤية وكما اثبته هلال اليوم الثاني من شهر ذو الحجة
  5. يسري عبدالله

    شهر محرم-1429هـ

    يا استاذ سلمان رمضان لاحظ ارتفاع الهلال ليوم الخميس وغروبه بعد آذان العشاء بحوالي 25 دقيقة ممايدل أن الخميس هو اليوم الثاني من المحرم ، هذا هو الخطأ الذي تقع فيه الحساباات الفكية في الفترة الانتقالية للشمس فترة التعامد على المدارين أو خط الاستواء فالشهر القمري الواحد يقع مدة ثلاثة أو اربعة أعوام في منطقة التعامد الخاصة بالشمس ممايكون له تأثير على ميلاد الأهلة من حيث الرؤية العامة أو المتفاوتة ثم بعدها ينسلخ من هذه الفترة ويحل محله الشهر الذي يليه منذ سنوات كان يقع في هذه الفترة شهر ذو الحجة وتذكر الموقف المحرج الذي تعرضت له المملكة عام 1425هـ عندما أعلنت عدم ميلاد هلال ذي الحجة وتراجعت بعدها (ويمكنك أن تقيس على تقرير الحساب الفلكي لشهر ذو الحجة 1425هـ) وفترة تعامد الشمس هذه تحرم المنطقة العربية من الرؤية الشرعية لأن الهلال يغيب قبل الشمس بدقائق ويمكن رؤيته بمناطق عربية معينة أو مناطق اسلامية.
  6. فعلاً أخطأت دار الإفتاء ولكنها أخطأت للصواب لأول مرة دار الإفتاء المصرية تخالف الحسابات الفلكية وبخطئها هذا أصابت الله يديم عليها هذا الخطأ.
  7. يسري عبدالله

    شهر محرم-1429هـ

    هنا لابد أن نذكر تقرير هلال اليوم الثاني سواء اتفق أو اختلف: شهر ذي الحجة بدايته رسمياً الثلاثاء 11 ديسمبر 2007م ومن خلال رصد غروب الهلال في اليوم الثاني الاربعاء 12 ديسمبر 2007م نلاحظ غروب الهلال بقدار حوالي الساعة (60 دقيقة) من آذان العشاء وهذا دلالة الشهر الناقص أي ان شهر ذو الحجة لعام 1428هـ شهر ناقص 29 يوماً أي بدايته الثلاثاء 11 ديسمبر 2007م ونهايته الثلاثاء 8 يناير 2008م وهنا نأتي ليوم التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة 1428هـ حيث ميلاد هلال شهر المحرم نلاحظ أن هلال الشهر الجديد هو أول هلال قمري بعد الفترة الانتقالية للشمس حيث تعامد الشمس على مدار الجدي يوم 21 ديسمبر وقلنا قبل ذلك أن لحظة ميلاد الهلال في هذه الفترة تكون (لحظة متفاوتة) وبذلك يكون الهلال ولد ويمكن رؤيته في مناطق عديدة رؤية شرعية في المناطق التي تتعامد أو تجاور مدار الجدي فلا يحكم من لم ير الهلال بعدم ميلاده مما يترتب عليه أن الاربعاء 9 يناير 2008م هو غرة شهر المحرم 1429هـ.
  8. وبالتضامن مع الحساب الفلكي أكدت دراسة هلال اليوم الثاني بأن شهر ذي القعدة 1428هـ شهر مكتمل أي عدم ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة يوم التاسع والعشرين الموافق الأحد التاسع من شهر ديسمبر 2007م في أي مكان على سطح الكرة الأرضية.
  9. يسري عبدالله

    تحديد وقفة عرفة 1428هـ

    صدق كلامك يا حيدر الموسوي أحلااااااام وردية
  10. وقوف خاطئ بعرفه كما حدث بالعام الماضي
  11. يسري عبدالله

    تحروا ليلة القدر في الليالي الزوجية!!

    هذا هو الحساب الذي أحدث الفرقة بين الشعوب الاسلامية. لاحظ تقرير الحساب الفلكي الخاص بهلال ذي الحجة 1425هـ .ولاحظ ميلاد الهلال في مناطق وعدم ميلاده في مناطق اخري.
  12. يسري عبدالله

    تحروا ليلة القدر في الليالي الزوجية!!

    أشكر الأخ الزعيم والأخت amiramax أولاً: ورد في تقرير خاص بهذه الدراسة لعلماء الحساب الفلكي (وأنت تعرف أن مصر من رواد الحساب الفلكي) ورد فيه بالنص: أن الباحث اتخذ من هلال اليوم الثاني .... وهو ما لم يتطرق إليه أحد من الباحثين من قبل) معني ذلك أن الفكرة جديدة ولم يتم تداولها ولا يعلمها الفلكيين. وحتى إن كانت الفكرة بها دقائق وحساب فهذا ليس بأنها معتمدة على الحساب الفلكي. لا حظ أن الحساب الفلكي هو من أهم أحد الأسباب التي أحدثت فرقة في عملية الأهلة والسبب في ذلك أن الحساب يعتمد على الموقع وخطوط الطول والعرض. معنى ذلك بالحساب من الممكن أن يغرب القمر قبل الشمس في منطقة (اكتمال الشهر) ويغرب بعدها في منطقة أخرى (ميلاد الهلال) كل هذا يحدث في الفترة الانتقالية للشمس (التعامد). ولو أردتم أمثلة لدي الكثير. ثانياً:الحديث الشريف ( صوموا لرؤيته ...) أو (نحن أمة لا نكتب ولا نحسب ...) ليس دلالة على الحساب وإنما دلالة على وجود أسباب علمية تحجب الرؤية. والرسول الكريم لم يضع منهج الاستطلاع يوم التاسع والعشرين إنما عادة عربية قديمة والرسول لم يقرها ولكن لم يكن هناك بديلا لها ولو أقرها ما وضع الرخصة في الحديث الشريف ( صوموا لرؤيته ...) لأن أهم شيء نستخلصه من هذا الحديث هو الرخصة لماذا أعطانا الرسول رخصة الاتمام؟ إذا لابد أن هناك قصور في منهج استطلاع يوم التاسع والعشرين وهذا ما اثبته العلم الحديث( فترة تعامد الشمس). ولا تعط الرخص إلا بوجود عذر والمقولة الفقهية تقول: (تنتهي الرخص بزوال العذر) وأظن أن العذر قد زال فلا يجوز الاتمام. أما بخصوص ليلة القدر فهذا ليس كلامي اقرأوا الموضوع جيداً وليس معني انها تأتي في ليلة زوجية وفردية لنفس الشهر نتيجة خطأ الاستطلاع. فالشمس واحدة والقمر واحد والشهر واحد والليلة واحدة.
  13. يسري عبدالله

    تحروا ليلة القدر في الليالي الزوجية!!

    السلام عليكم بالبداية: يا اخي الكريم أنت تتحدث مع رجل أنا رجل وليس سيدة. ثانياً: انت الذي تحدثت عن النكهة الدينية. ثالثاً:دراسة هلال اليوم الثاني بها أسرار كثيرة ولكن لا استطيع الإفصاح عنها وقد أكملت العام السابع من المتابعة والبحث ونجحت الفكرة تماماً. ولكن للأسف انت تعرف الأحقاد. فإذا ثبت لك وتيقنت من هلال اليوم الثاني بأن الشهر ناقصاً أي ميلاد الهلال يوم التاسع والعشرين فاعلم بأن الهلال حتماً سيولد في كل الدنيا وسيتم رؤيته الرؤية الشرعية وهذا في الحالة العامة لرؤية الهلال. أما في الحالة الخاصة للرؤية فلحظة ميلاد الهلال (متفاوتة) مرتبطة بتعامد الشمس على المدارين وخط الاستواء أي يراه كل من يجاور ويقع على المدار. أرجو أن تراجع جميع مشاركاتي ستأخذ فكرة وافية عن الدراسة.
  14. يسري عبدالله

    تحروا ليلة القدر في الليالي الزوجية!!

    اتحداك ... بدراستي العلمية .. الفكرة البسيطة .. المنهج السماوي .. لقد سبق تحديت وأعلنت وقفة عرفة 1425هـ منذ بداية شهر ذو القعدة وأعلنت المملكة هلال ذوالحجة 1425هـ خطأ تممت الشهر وبالتالي أعلنت موعد الوقفة خطأ وفي آخر لحظة تراجعت المملكة للموعد الذي حددته دراستي. وإعلان الوقفة موجود حتى هذه اللحظة على الانترنت لو أحببت الاطلاع عليه. شخص عادي بدون أجهزة أو مناظير أو حساب فلكي وهو جالس في بيته يستطيع تحديد بدايات الشهور.وعلى فكرة هذه الدراسة تتفق تماماً مع الرؤية الشرعية. وللعلم عندما يتعارض استطلاع مصر مع هذه الدراسة أعلن خطأ مصر بدون مجاملة أو محاباة فلقد أخطأت مصر في بداية رمضان 1424هـ وأخطات في نهاية رمضان 1427هـ عدا ذلك فكله صحيح. رابط نشر الفكرة بالصحف المصرية: http://www.elakhbar.org.eg/issues/16986/0114.html
  15. يسري عبدالله

    تحروا ليلة القدر في الليالي الزوجية!!

    يا أخي الكريم أنا صاحب دراسة علمية ولا أكتب هنا إلا ما تمليه على دراستي وليس لي علاقة أو تحيز للأهلة السياسية. وأظن أن تحديد وقفة عرفة لعام 1427هـ لتكون الجمعة قمة في النكهة الدينية.
×