Jump to content

demonarundo

الأعضاء
  • Content Count

    4
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About demonarundo

  • Rank
    عضو جديد

Previous Fields

  • الدوله
    masr
  1. انت عارف لو كانت الأرض تدور وحدث انحراف بسيط فى محور الأرض ماذا يحدث !!!! لو انحرفت الأرض نصف مللى متر , لكانت نهاية المنظومة الكونية بأجمعها هؤلاء الذين تسميهم علماء هم " حمير " وبيألفوا تسونامى حدث نتيجة الـ "green house effect " أو الأحتباس الحرارى والذى ولد سوء توزيع الضغط والذى يؤدى ايضا لحدوث الأعاصير والفيضانات وفى الأول والآخر هو عقاب و إنزار من الله عز وجل لعل الأمة ترجع الى دينها وشريعة الله
  2. ويحاول العلماء اليوم قياس "مستقر الشمس" بدقة العلماء يلعبون بعقولكم وانتم تقولوا آمين
  3. .. يخطئ الأستاذ زغلول النجار ومن انتهج نهجه خطأ فادح، فهو يقفز على الألفاظ وعلى سياق الآيات ليصل إلى ما يبتغيه بغض النظر عن الحقيقة، وسأفترض جدلاً (وهو فرض خاطئ على ما سنتبينه لاحقاً) بأن الآيات لا تتحدث عن ذلك المشهد القيامي ولكنها تتحدث عن مشهد من مشاهد الحياة العادية، فهل تمر الجبال مر السحاب؟؟؟ لنعرف ذلك .. دعونا نرى ما هو مرور السحاب؟ إن الأرض بكل ما تحتويه على سطحها اليابس وفي أعماق بحارها ومحيطاتها وفي غلافها الجوي يخضعون جميعاً لذات التأثير الحركي، فالسحاب يخضع للأرض في حركتها حول الشمس أو حول محورها، لذا فإن حركة السحاب الظاهرة لأعيننا ما هي إلا /"حركة نسبية/" ناشئة عن تأثير الرياح التي تحمل السحاب، أي أن السحاب يتمتع بمركبتين للحركة ، الأولى حركة الأرض ذاتها، والثانية حركة نسبية، نسبة إلى الأرض. وهي التي نلاحظها .. لأننا نحن أيضاً نتحرك بذات المركبة التي تتحرك بها الأرض. فهل يكون التعبير القرآني آنذاك دقيقاً؟ بالعكس .. أرى أنه خطأ علمي فادح فحركة الجبال التي يشبهها الإعجازيون هنا بأنها مماثلة لحركة السحاب لا يمكن أن تكون كذلك. فالجبال لا تتحرك حركة نسبية بالنسبة إلى الأرض. ولو كانت الآية قد قالت، ترى الأرض تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب .. لكان أجدى وأدق، لكن إستخدام لفظ الجبال للكناية عن الأرض لا يجوز لأن الجبال جزء من كل والجزء لا يغني عن الكل. كما أن المقارنة بين حركة الأرض(الكل) وحركة السحاب(وهي جزء أيضاً) يمكن قبولها علمياً للدلالة على الفرق بين الحركتين، أما أن أقارن بين جزئين (الجبال والسحاب) فلابد وأن أرجعهما إلى الكل الذي يحتويهما. قد يحتج معترض بكلمة /"تحسبها/" ، وأنها تفيد النسبية، إلا أن الآية تقرر أن حركة الجبال هي عين حركة السحاب /" تمر مر السحاب/" وهو خطأ علمي فادح. ومعلوم أن الحرف الزائد أو الناقص يؤثر في معاني القرآن، فلا يجوز أن نحول الآية إلى /"تمر كمر السحاب/". كما أن كلمة تحسبها تشير إلى الجمود، وهو بالنسبة للمخاطب هنا (الإنسان) يتفق مع حالته، أي أن المعنى الذي يفهم هنا إذا افترضنا أن كلمة تحسبها تفيد النسبية هو أن الجبال تتحرك حركة نسبية نسبة إلى المخاطب، وهو ما يعني شيء آخر غير دوران الأرض ، بل يعني أن الجبال تتحرك على سطح الأرض، ولا أعرف إن كانت جبال الهملايا أو الأورال أو أطلس أو غيرها قد انتقلت من مكانها إلى أماكن أخرى أم لا ! لكن .. هل الآيات الكريمة فعلاً تتحدث عن مشهد طبيعي أم أنها تتحدث عن مشهد غيبي سيحدث يوم القيامة؟ من فضلك لاحظ تفسير زغلول النجار واحتجاجه بالنسف على أن هذه الآية لا تعني يوم القيامة .. لكن دعونا نسترجع الآيات من سورة النمل سوياً: /" وَيَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ فَفَزِعَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاء اللَّهُ وَكُلٌّ أَتَوْهُ دَاخِرِينَ {87} وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ {88} مَن جَاء بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ خَيْرٌ مِّنْهَا وَهُم مِّن فَزَعٍ يَوْمَئِذٍ آمِنُونَ {89} وَمَن جَاء بِالسَّيِّئَةِ فَكُبَّتْ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ هَلْ تُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ {90} /" أرى إن الآيات السابقة والتالية للآية موضع البحث تشير بوضوح شديد إلى يوم القيامة ، يوم نفخ الصور ، يوم الفزع ، يوم الكب على الوجوه في النار .. فهل لازال الإعجازيون يرون بإخراج الآية من سياقها الطبيعي لتوافق هواهم الخاطئ للأسف؟ وهناك من يرى أن الآية تحتمل الوجهين معاً .. فهل يمكن أن تحمل آية واحدة معنيين متناقضين؟ أنا أرى أن ذلك غريباً .. فالآية التي نحن بصددها إما أن تكون تتحدث عن مشهد من مشاهد الحياة اليومية أو أن تكون تتحدث عن مشهد من مشاهد يوم القيامة، حسب سياقها فهي تتكلم عن يوم القيامة، وحسب تفسير الإعجازيون فهي تتحدث عن الحياة اليومية، ويرفض هؤلاء أن تكون الآية تتحدث عن يوم القيامة بحجة النسف، وهي حجة واهية لمن قرأ القرآن قليلاً، وعلى من يرغب أن يعرف لماذا هي حجة واهية أن يبحث عن ألفاظ الجبال في القرآن ليعرف أن تسيير الجبال بالإضافة إلى النسف والبس وجعلها كالعهن المنفوش من مشاهد يوم القيامة، بينما إرسائها وتثبيتها من مشاهد الحياة العادية، فهل هي تمر أم أنها راسية؟ .. معنيين متناقضين ولا يفك هذا التناقض إلا القول بأن أحدهما في الحياة اليومية والآخر في يوم القيامة. وهذا المعنى لا يحمل تناقض أو اتفاق مع العلم، فنحن نتكلم عن أمور غيبية لم تحدث ولا يعرف أحد إذا كانت ستحدث فعلاً أم لا .. فلا يوجد دليل على صدقها من عدمه.
  4. أدلة ثبات الأرض من الكتاب والسنه!!!!!!!!! يا أمه متى تفقهى دينك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تدانى الحديث واقترب اثر الكلام والصلاة والسلام على محمدٍ سيد الانام أما بعد.......... بادئ ذى بدء حتى يستقر اليقين فى القلوب لابد أن نزيل الشك .............. أحاول بعون الله ان ابسط لكم الموضوع فى نقاط أولاً: الفرق بين الدليل العلمى والنظريه العلميه النظريه ما هى الا وجهة نظر عالم او فيلسوف فى موضوع ما أما الدليل العلمى او الاثبات العلمى هو ما ثبت بالتجربه او بالمشاهده بالحواس او بالادوات العلميه. ودوران الارض حول الشمس وحول نفسها ما هى الا نظريه فى الاصل لم تثبت بدليل . ثانياً: قصة هذه الفريه (نظرية دوران الارض) أشهر من قال بهذه النظريه هم أربعه أثنان منهم كانوا قبل الميلاد وهما فيثاغورث اليونانى وأريستاخورس السكندرى والآخران قبل 400عام من الآن وهما كوبرنيقوس البولندى وجاليليو جاليليه الايطالى قال فيثاغورث أذا كانت هناك حجره وشعله او مصباح فأين نضع تلك الشعله الا فى وسط الحجره واستدل على ذلك ان الشمس هى الثابته فهى الشعله وان الارض هى التى تتحرك على خلاف ما كان معروفاً وقتذاك. أنظروا كيف استدل على مركزية الشمس للكون ودوران الارض وثبات الشمس وهو قال بلسانه انها نظريه ولم يأتى عليها بدليل غير قوله الذى عرضته عليكم سابقاً. أما كوبرنيقوس فقد اشتط وكأنه يدعو الى عبادة الشمس فهو يقدسها ايما تقديس ولم يأتى بدليل وقال قول مشابه لقول فيثاغورس حيث قال هذه الشعله من يستطيع ان يضعها فى هذا المعبد الا فى المنتصف نفس الكلام ولم يأتى بدليل هو الاخر. ألف كوبرنيقوس كتاب اسماه (حركة الاجرام السماويه) جعل كل شئ يتحرك ما عدا الشمس فهى ثابته عنده وهذا الكتاب بشهادة بعض علماء الغرب والشرق مسروق من كتاب لرجل مسلم هو نصر الدين الطوسى واسم كتابه (المجسطى) ونصر الدين الطوسى الف كتابه قبل كوبرنيقوس وستجد الكتابان متشابهان حتى فى تبويب الكتاب الاختلاف فى شئ واحد وهو ان كوبرنيقوس وضع الشمس مكان الارض بحيث ان الارض هى التى تتحرك والشمس هى الثابته وهى مركز العالم فكيف بالله عليكم تأخذون علماً من رجل سارق ومدلس يدلس العلم. جاء الرائد على حد قول العلماء الذين اسموه رائد العلم وهو جاليليو والف جاليليو كتاب اسماه (الحوار) ووضع فيه دفوعه عن أراء كوبرنيقوس وأقر كل ما جاء فى كتابه (حركة الاجرام السماويه) وقال بأن الكون عباره عن فراغ شاسع يألله لو تبينتم قوله لعلمتم ان قوله فيه كفر بين وألحاد لأن قوله معناه ان الفضاء لا نهائى بمعنى انه ينكر انه لا سماء ومعنى انه لا سماء يعنى انه لا جنه ولا نار لان الجنه فى السماء وايضاً لا وجود لله ولكنه لم يكن ليصرح بذلك لعلمه ان الكنيسه ستحرقه كما حرقت (جيردانو بورنو ) من قبل لقوله هذا الكلام واكتفى بقوله الكون عباره عن فراغ شاسع هذا الرجل جاليليو لم يتزوج وله اولاد غير شرعيين اى زنا وسفاح والعياذ بالله وكان يعاقر الخمر ويأتى المواخير وبنات الهوى بالله عليكم ماذا تنتظرون من هذا الرجل هل تنتظرون علماً حاش لله يقول الله عز وجل ( وما كنت متخذ المضلين عضدا). ثالثاً: أدله بديهيه وعقليه قبل أن آتى بأدلة من القرأن سوف أدردش معكم بالعقل قليلاً: 1- عندما ترى الشمس مشرقه ماذا تقول هل تقول اشرقت الشمس ام تقول اشرقت الارض بالطبع ستقول لى اقول اشرقت الشمس اذن انت انسبت الفعل للشمس فهى التى تشرق اذن الشمس هى التى تتحرك وتدور حول الارض وليس العكس. 2- كلنا يعرف قبة الصخره والتى تحتها صخره مرتفعه عن سطح الارض قليلاً والتى توجد فى القدس وهى معجزه بكل المقاييس للنبى محمد لو ان الارض تتحرك الم تسأل نفسك أن هذه الصخره كانت ستجوب العالم شرقه وغربه نعم أم لا أم انها تظل مكانها أذن الارض ثابته. رابعاً: أدلة القرأن على ثبات الارض ألى المؤمنين بالقرأن اتحدث وأوجه خطابى أصغوا سمعكم ولو اقمت عليكم الحجه فلتقولوا اسلمنا لله رب العلمين فأنا عندما تكشفت الامر واقام العلماء الحجة على قلت هذا القول تسليماً لله وكفراً بأقوال المدلسين. الدليل الاول: كان الغرب يقول ان الشمس ثابته ثم رجعوا عن قولهم وقالوا ان كل شئ فى الكون يتحرك وان الشمس تتحرك وذلك فى قول الله تعالى ( والشمس تجرى لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم) أى ان الشمس تتحرك وليست ثابته الايه واضحه لا تحتاج الى تأويل السؤال الذى يطرح نفسه أمامكم الا وهو اذا كان الله عز وجل اخبرنا فى القرأن ان الشمس تتحرك اليس من الاولى ان يخبرنا صراحةً أن الارض تتحرك هذا ان كانت تتحرك اصلاً هذا تحدى منى اليكم ابحثوا فى القران عن ايه واحده تقول ان الارض تتحرك او تجرى او حتى تسير هل كان الله يغفل شيئاً كهذا اللهم الا انها لا تتحرك وهو القائل فى كتابه (مافرطنا فى الكتاب من شئ). الدليل الثانى: قلت لكم آنفاً هاتوا لى ايه واحده تقول ان الارض تتحرك سوف آتى انا لكم بأيه تقول ان الارض ثابته وهى(أمن جعل الارض قرارا وجعل خلالها انهارا وجل لها رواسى) قال أبن كثير فى تفسير هذه الايه ان الله يمن على عباده ان جعل الارض قاره وساكنه فلا تميد ولا تتحرك فلو لم تكن كذلك ما طاب عيش ولا قر حال. سؤال يطرح نفسه هنا لو ان الارض تتحرك ستكون عامل طرد للماء الذى عليها لذلك جاء فى الايه الكريمه بأنه جعل خلالها انهارا ليدل على اثبات بدليل قطعى ان الارض ثابته فلو لم تكن كذلك لما استقرت الانهار على سطح الارض ، ثم جاء بالدليل الثانى وهو انه جعل الجبال لها رواسى ترسيها (وجعل لها رواسى). الدليل الثالث: الله عز وجل اخبرنا بأنه ثبت الارض بالجبال وانها رواسى وانها اوتاد للأرض فهل يعقل ان يثبت الله ألارض بالجبال ثم تتحرك بعد ذلك؟!!!!!!!!!!!!!! الدليل الرابع: الارض موضوعه الله عز وجل يقول ( والارض وضعها للأنام) هل يعقل ان يتحرك الشئ الموضوع؟!!!!!!!!!!! هل تضع انت شئ فى مكان ثم تأتى بعد ذلك لتجده قد تحرك بمفرده؟!!!!!!!!!!! الوضع هنا له معنيان الاول: وهو انه جعلها فى الاسفل لان الوضع يعنى السفول وجاءت فى مقابلة (والسماء رفعها) الثانى:الثبات لان كلمة الوضع دليل على ان الواضع يضع فى مكان معين لا تنفك الارض عن الحركه بعيداً عنها. الدليل الخامس: الارض ممسوكه يقول الله عز وجل أنه يمسك السماء والارض حتى لا تزولا ولئن زالتا ان امسكهما من احد من بعده هل يعقل ان يتحرك الممسوك ومن الذى يمسك الله عز وجل!!!!!!!!!!!!!!!! فى قوله تعالى(ان الله يمسك السماوات والارض ان تزولا ولئن زالتا أن أمسكهما من أحدٍ من بعده) الدليل السادس: نفى الحركه والفعل للارض فى القرأن ذكرت الارض 460 مره فى القرأن لم يأتى معها اى فعل او حركه للارض أن لم تصدقوا اقرأوا القرأن كما ان الله يقرن فى القرأن ذكر الارض مع السماء هل تعلم لماذا؟!!!!!!!! لأن السماء والارض هما الثابتان الوحيدان فى هذا الكون وكل شئ ما دونهما يتحرك. الدليل السابع: نفى السجود للارض فى القرأن لم يذكر الله عز وجل فى القران ان السماء والارض تسجدان مع ان الله ذكر ان مابين السماء والارض من مخلوقات تسجد والشجر والدواب وكثير من الناس وكثير حق عليه العذاب هل تعلم لماذا؟!!!!!!!!! ذلك لان السجود يحتاج الى حركه بالانتقال من وضع ما الى وضع اخر حسب كيفية كل مخلوق فى سجوده وذلك فى قوله(ألم ترى أن الله يسجد له من فى السماوات ومن فى الارض والشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر والدواب وكثير من الناس وكثير حق عليه العذاب ومن يهن الله فما له من مكرم) الايه هنا تذكر ان ما فى السماوات وما فى الارض يسجد وليست السماء والارض نفسها فى حين ان كل شئ يسجد ما عدا السماء والارض. وكما قلنا قدر الله على السماء والاض الثبات مع ان الله ذكر ان السماء والارض تسبحان مع بقية المخلوقات وذلك لان التسبيح لا يحتاج الى حركه. فى قوله تعالى( تسبح له السماوات السبع والارض ومن فيهن وما من شئ ألا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم) الدليل الثامن: هذا الدليل من السنه قال فيه رسول الله ان البيت المعمور فى السماء الاولى فوق الكعبه لو انطبق لوقع على الكعبه لو ان الارض تتحرك حول الشمس هل يعقل ان يقع البيت المعمور فوق الكعبه ؟!!!!!!!!! أذن لوقع عل اى مكان خارج الارض. هذه بعض ما اعرف والعلماء لديهم الكثير اعذرونى لقلة علمى وان مثلى لا يستحق ان يعلم احداً من أمة محمد فكما قلت لكم هذه امانه وجب تبليغها ومن اراد المحاوره انا فى انتظاره ومن لديه دليل على دوران الارض من الكتاب او السنه فمرحباً به ولكن اذا لم تجدوا فآمنوا بما يخبركم به ربكم حيث قال : أمن جعل الارض قرارا
×