Jump to content

azerty

الأعضاء
  • Content Count

    5
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About azerty

  • Rank
    عضو جديد

Previous Fields

  • الدوله
    برمودا
  1. بما أنك ثقيل الفهم سأساعدك ركز على الحالة السابعة هذا إن كنت عربيا تفهم كلام العرب أما إن كنت أعجميا فما بيدي حيلة وأنا هنا لن أرحل إلى المريخ و لا إلى غيره ولكني سأكرمك بسكوتي إلى حين
  2. إقرأ هذا و لا تتورط مرة ثانية و احذر أن تجعل القبلة وراء ظهرك تأتي لكثير من المعاني : 1 ـ لابتداء الغاية في الأمكنة، والأزمنة . ابتداء الغاية في الأمكنة . نحو: خرج المصلون من المسجد .ومنه قوله تعالى: { من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى } .وقوله تعالى: { فأنزلنا من السماء ماء } . وابتداء الغاية في الأزمنة وهو قليل . نحو: انتظرتك من الصباح حتى الظهيرة . ومنه قوله تعالى: { لمسجد أسس على التقوى من أول يوم } . 2 ـ تأتي للتبعيض، وهو اقتطاع جزء من كل . نحو: أكلت من الطعام . وأنفقت من المال . ومنه قوله تعالى: { حتى تنفقوا مما تحبون }. وقوله تعالى: { وبما أنفقوا من أموالهم } . والدليل على اعتبار " من " تبعيضية فقد قرئت الآية { حتى تنفقوا مما تحبون } في بعض القراءات { حتى تنفقوا بعض ما تحبون }، لأن من علامات ذلك أن تخلف " من " كلمة " بعض " . ومنه قوله تعالى: { ومن الناس من يقول آمنا بالله } . 3 ـ لبيان الجنس: نحو: له عمامة من حرير . واشتريت ثوبا من قطن . ومنه قوله تعالى: { فاجتنبوا الرجس من الأوثان } . وغالبا ما تأتي " من " التي تفيد التبعيض بعد " ما، ومهما " لفرط إبهامهما. نحو قوله تعالى: { ما يفتح الله للناس من رحمة } 2 . وقوله تعالى: { مهما تأتنا به من آية } . وقوله تعالى: { من أساور من ذهب } . 4 ـ تأتي " من " للتعليل . نحو: جزع من الخوف، وأرهق من العمل . ومنه قوله تعالى: { مما خطيئاتهم أغرقوا } . وقوله تعالى: { كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة } . وقوله تعالى: ر وأخواتكم من الرضاعة } . 5 ـ تأتي بمعنى البدل . نحو: قبلت بالغث من السمين . ومنه قوله تعالى: { أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة } . والمعنى أن الله يخاطب المؤمنين الذين تخلفوا عن غزوة تبوك، ويعاتبهم، ويوبخهم على هذا التخلف، فهم قد رضوا بنعيم الدنيا ومتاعها الفاني بدل نعيم الآخرة، وثوابها الباقي . 6 ـ للتأكيد . وهي من الزائدة، بشرط أن يكون مجرورها: أ ـ نكرة . ب ـ أن يسبقها نفي، أو نهي، أو استفهام بـ " هل " . ويكون مجرورها النكرة فاعلا . نحو: لا يبخل من معلم بعلمه . هل تأخر من أحد ؟ ومنه قوله تعالى: { ما يأتيهم من ذكر } . أو مفعولا به . نحو: لم أر من زائر . هل أهملت من واجب . ومنه قوله تعالى: { هل تحسبن منهم من أحد } . وقوله تعالى: { هل ترى من فطور } . وقوله تعالى: { وما أهلكنا من قرية إلا لها منذرون } . أو يكون مبتدأ . نحو: ليس للمهمل من منزلة . وما للسارق من أمان . ومنه قوله تعالى: { هل من خالق غير الله } . وقوله تعالى: { وما له في الآخرة من خلاق } . أو مفعولا مطلقا . نحو: ما أحسن إنسان من إحسان إلا أثابه الله . 7 ـ تأتي " من " بمعنى " في " نحو: سأرحل من أول الشهر . والمعنى: في أول الشهر . ومنه قوله تعالى: { إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة } . وقوله تعالى: { ماذا خلقوا من الأرض } . 8 ـ وتأتي بمعنى " إلى " . نحو: اقترب منك . أي إليك . 9 ـ تأتي بمعنى " الباء " . نحو: أمسكته من يده . أي: بيده .ومنه قوله تعالى: { ينظرون من طرف خفي } . 10 ـ وبمعنى " عن " . نحو: لا تبتعد من هذا المكان . أي: عن هذا المكان . ومنه قوله تعالى: { يا ويلتنا قد كنا في غفلة من هذا } . 11 ـ وبمعنى " على " . نحو: لعل الله ينصفنا من الظلم . والتقدير: على الظلم . ومنه قوله تعالى: { ونصرناه من القوم الذين كذبوا } . المصدر :http://www.ruowaa.com/vb3/showthread.php?p=26717#post26717
  3. لا تقل لي أنك لا تعرف أن أهل القبلة قد جزؤا كتاب الله (المنزل على سيدنا محمد و المحفوظ في الصدور و بين دفتي المصحف إلى يوم الدين) إلى أثمان و أرباع و أحزاب و أجزاء أما الأية فصحيح.........هي من الجزء الأول و ليست من الجزء الثاني ...........أما عدم إدراكك لعلاقتها بالموضوع...بصراحة إن كنت جادا في كلامك فالله يخلف عليك و لا حول و لا قوة إلا بالله .........فربما يتطوع أحدهم و يترجم لك معناها بالصينية أو...........................الفارسية أو اي لغة أخرى قد.............تفهمها الشمال أصبح جنوبا..............و الشرق أمسى غربا..................بعقول كهذه سنصل إلى المريخ قبل الجميع لأن حسنا بالاتجاهات لا مثيل له عجبت للعي يزري بنفســــــــــه ######### و صمت الذي كان بالقول أعلما و في الصمت خير للعي و إنما ######### صحيفة لب المرء أن يتكلــــــما
  4. قال الله تعالى : { وَلِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّوا فَثَمَّ وَجْهُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ } [ البقرة : 115 ]
  5. و الله الذي لا إله إلا هو هذا هو المنطق المقلوب حسب هذا المنطق إذا كنت أمام بيتك وتريد الدخول فاستدر للإتجاه المعاكس و سر ......أأكد لك أنك نظريا ستصل أما عمليا فالأمر فيه نظر .لاحظ أن الأمر لا يتعلق بالقبلة فقط فحسب هذا المنطق و لكن سنراجع كل ما يفرضه المنطق السليم حول الإتجاهات أما مسألة تساوي الإتجاهات فكلام لا معنى له فكل عاقل يعرف أن القبلة هي ما أمامه و ليس ما خلف ظهره و لا يحتاج أن يكون فلكيا ليفهم ذلك....لو كنت عند الكعبة و جعلتها خلف ظهرك فهل يوجد عاقل تستطيع أن تقنعه بأن ما هو أمامك هو نفسه ما هو خلفك.......منطق مقلوب لفظا و معنى أما مسألة الصلاة على سطح القمر فأقر الجزء الثاني من سورة البقرة من قوله تعالى سيقول السفهاء إلى...... أن تقتنع
×