Jump to content

Accessna

الأعضاء
  • Content Count

    32
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About Accessna

  • Rank
    عضو

Previous Fields

  • الدوله
    السعودية
  1. بما أن الموضوع عن خسوف القمر إذن البرنامج المطلوب هو برنامج خسوف القمر Moon Eclipse http://abbashmd.googlepages.com/MoonEclipse_20070705.rar
  2. http://abbashmd.googlepages.com/ لا أعتقد أن الأمر سهل وإن تم فلن يكن دقيقا .
  3. سالفة الذيل عند الشيعة سمعتها من زمان ويتبناها سكان منطقة بالسعودية شعبها ذوق جدا ، وهذه أنا فاهمها جيدا ، بس اللي محيرني كيف ذيل مرتفع ويدلدل ، تحتاج إلى شرح مع توضيح درجة الإرتفاع . ولكني أشكرك كثيرا لحرصك الشديد على احتفال حيدر الموسوي بعاشوراء بدون خطأ هذه السنة مع توضيح أن لا داعي للسيستاني يشيل صيامه لأنه وبكل بساطة لا يصوم عاشوراء فهنيئا لك صيامه ودامت الأفراح بدياركم عامرة . شر البلية ما يضحك . أقدم اعتذاري للجميع ولكن رأيتني أضحك وأتألم "وخبصة المشاعر" هذه خلطت عندي الأمور فإن أخطأت فسامحوني .
  4. مع أني مع الفلكيين وحساباتهم المتقنة مثار حسد الحاسدين إلا أنه وللأمانة فأن التقويم المعتمد رسميا بالمملكة العربية السعودية هو تقويم أم القرى . فلا غرابة أن تظهر كل الصحف السعودية بتاريخ مختلف عن التقويم "الشرعي"
  5. Accessna

    شهر محرم-1429هـ

    المنتدى فلكي علمي وليس منتدى ديني ونقاشات طائفية !! ومع ذلك هناك تحقيق للفلكي الشهير العجيري في يوم عاشوراء . المنتدى يعاني ويحتاج إلى وقاية وعلاج ممن عزموا على خرابه .
  6. وإذا ما استفزك حيدر الموسوي سقطت كل الأقنعة التي دخلت بها للمنتدى وبانت صورتك الحقيقية . هذا المنتدى لا يرضي غرورك وأنصحك بالمواقع المتخصصة بنقاشاتك "غير المرغوب فيها هنا" ويا كثرها "وعشان" تأخذ راحتك على الآخر وتقول ما لم تستطع قوله حتى الآن .
  7. أين وجه المقارنة !؟ عضو مبرمج اسمه أبو هادي صمم برنامجا "سوفت وير" يحول ويقارن بين تقاويم معيارية معروفة ومتداولة لم يدعي يوما أن الله عز وجل قد اصطفاه بعلم رباني صحيح 100% ، وقد قمت بالإشارة إليه في كلمات بسيطة وانتهى . فأين وجه المقارنة !؟
  8. Accessna

    تحديد وقفة عرفة 1428هـ

    بأي حسابات نعتمد الإقتران بحسابات الفلكيين الخاطئة أم بحسابات التقويم الدائم أم بحسابات التقويم الأبدي أم بحسابات الفلكي الشايعي !? وماذا لو تغير نظام الحكم في ليبيا وقام الحاكم الشرعي بتغيير التقويم فهل ستبقى على رأيك أم أن الشرع يلزمك باتباع ولي الأمر الجديد ؟ وتعود لنا بقناعات جديدة تجادلنا فيها !.
  9. ماذا لو لم تسر عليه السعودية فهل سوف يثبت فشله !؟ وهل السعودية وحدها من يملك إصدار علامات الجودة لكل ماهو منسوب للدين !؟ ولماذا التعميم ! أنا أرى أنك من يحاول فرض هذا التقويم بالقوة على الجميع ودليلي أنك لم تقتصري على موضوع التقويم بل دخلت إلى كل المواضيع المتعلقة بالهلال والإستهلال xxx.
  10. Accessna

    تحديد وقفة عرفة 1428هـ

    يا مفلحي مافهمنا عليك ! ماذا يعني تمت الرؤية بالحساب ؟ خرائط الهلال منتشرة وكلها تظهر أن رؤية الهلال في السعودية يوم الإثين ليلة الثلاثاء مستحيلة . ورؤية الهلال يوم الأحد ليلة الإثنين مستحيلة في العالم كله ولو توجد كلمة أكبر من مستحيلة لأتينا بها . فمن أين تمت رؤية الهلال يوم الأحد ليلة الإثنين بالحساب !؟ أما إذا كنت تقصد ليبيا ليوم الإثنين ليلة الثلاثاء فآمل تزويدنا بإحداثيات الموقع الجغرافي لنرى إذا تمت الرؤية بالحساب أم لا . كما أرجو الإلتزام بالحوار العلمي ودع عنك الأمور المذهبية فهنا ليس مكانها .
  11. يكفي حملات التشكييك وتشويه لعلم الفلك . ويكفي إرهاب للأعضاء في خوض المناقشة بحجة أنهم يردون على الله وعلى الرسول وأنهم في مواجهة دولة الإسلام المحمدي . لقد اتضح لي على الأقل أنه قبل كل بيان هناك من يحضر لهذا الإعلان ويقوم بتهيئة الناس عبر المنتديات ووسائل الإعلام الأخرى . القائمة تضم الآن إثنين وربما الشهر القادم يظهر لنا الثالث . نحتاج إلى صورة واحدة فقط للهلال لتطمئن قلوبنا ، فهل هذا مستحيل . ألا يوجد مع الشهود واحد يستطيع أن يقوم بالتصوير ، أطلبوا المساعدة من الفلكيين فتكون الشهادة أقوى وأحج . كل عام وأنتم بخير .
  12. صفحة هلال شهر ذو القعدة 1428 لـ أبو هادي http://abbashmd.googlepages.com/1428_11 صفحة خرائط الهلال http://abbashmd.googlepages.com/crescentmaps
  13. صفحة هلال شهر ذو القعدة 1428 لـ أبو هادي http://abbashmd.googlepages.com/1428_11 صفحة خرائط الهلال http://abbashmd.googlepages.com/crescentmaps
  14. لو رجعنا يوم كيف سيكون الهلال ؟ ولو رجعنا يومين فهل سيبقى منه شيئ ليرى ؟ حيرتمونا ، أنا أحببت الفلك ولا أريد أن أفقد ثقتي فيه . وأرى أن هذه الصورة تعضد صورة الهلال الملتقطة من مرصد الجمعية في أن الهلال لا يمكن أن يكون ذا ثلاث ليال . الحقيقة أن الصور تغني عن كثير من الكلام . ولو أن واحدا فقط ممن رأوا الهلال يوم الخميس ليلة الجمعة زودنا بصورة واحدة لأسكت الكثير من الفلكيين وأجبرهم على مراجعة علم الفلك وقيامهم على دراسة حسابات ومعادلات جديدة .
  15. أين نتائج الرصد ؟ وهل قاموا برصد هلال شوال ؟ وإذا كان الجواب بنعم فما نتائجه ؟
×