Jump to content
غازي الفضاء

الوصول للقمر كذبه

Recommended Posts

الوصول للقمر كذبه
image0022fs.jpg

كيف يمكن للعلم أن يرفرف حيث لا توجد ريح علىالقمرالخالي من الغلاف الجوي !!!

الظل 2 نحواليمين والظل 3 نحو اليسار في الوقت الذي يفترض بهما أن يكونا بنفس الجهة تماما لأنالمصدر الوحيد للضوء هناك هو الشمس !!!!

وأمور أخرى وإليكم هذه الحقائقالغريبة يتساءل ديفيد ميلين (David Milne )عما إذا كان الإنسان قد مشى علىالقمرأم أنها كانت اكبر خدعة تصوير أو الكذبةالقمرية العظمى . في الساعات الأولى من السادس عشر من مايو 1990ف وبعد أسبوع منمشاهدة أشرطة مرئية قديمة حول الإنسان علىالقمرتحولت الفكرة إلى هاجس في عقل رالف رينى (Ralph Rene)ظل الأمريكي البالغ من العمر 47 سنة يسأل نفسه كيف يمكن للعلم أن يرفرف حيث لا توجد ريح علىالقمرالخالي من الغلاف الجوي ، تلك اللحظة كانت ستكونبداية قصة فضائية كبيرة لهذا المهندس العصامي من ولاية نيوجرسي (New Jersey )بدأيحقق في هبوط مركبات أبولو (Apollo))علىالقمرمتمحصاكل فلم وصورة وتقرير لوكالة ناسا (NASA )بشعور متنامي من التعجب وحتى أخيرا الوصولإلي خلاصة غريبة وهى أن "أمريكا لم تضع أبدا إنسانا على القمر" القفزة الضخمةللإنسان كانت زيفا إنها بالطبع النظرية المضللة التي تفوق كل نظريات التضليل ولكنريني وضع كل ما وجده في كتاب مثير بعنوان NASA mooned America بمعنى (ناسا تقمرأمريكا )نشره بنفسه والكتاب يمثل قراءة مشوقة ..

القصة تنطلق في عام 1961فمع قذف روسيا ليوري جاجارين ( Yuri Gagarin )في الفضاء تاركة أمريكا محتارة متخلفةفي سباق الفضاء ..

إقترح الرئيس الأمريكي (Kennedy )في اجتماع ما يعرفبالكونجرس (Congress )مشروعا لحفظ ماء الوجه وهو وضع إنسان علىالقمر . في خطاب ملهب للمشاعر رصد الرئيس ميزانية ضخمةللمشروع وهي 40 مليون دولار ، وهكذا يقول رينى ( Rene )(وعدد متنامي من فيزيائيالفضاء بدؤوا يتفقون معه )ولدت الكذبة القمرية العظمى ما بين 1969-1972ف سبع سفنفضاء من طراز أبولو (Apollo )توجهت الىالقمر، ستةمنها ادعت أنها وصلت وأبولو 13 ، التي آلت الى مصير مأساوي عندما انفجرت خزاناتأكسجينها وكانت الخسارة الوحيدة ولكن باستثناء الأحجار المعروفة والتي كان منالممكن تقليدها في المعمل فإن الصور والأفلام التي التقطت تظل الإثبات الوحيد بأنالنسر حط وريني (Rene )يعتقد أنها مزيفة . للبداية يقول ريني أن الأشرطة كانت مخيبةللآمال ..

العالم عدل شاشات اجهزته المرئية ليشاهد ما كان يشبه شبحين أبيضينيتنطتان بين الأحجار والغبار جزء من السبب في قلة الجودة كان بغرابة أن الوكالة (NASA )لم توفر اتصالا مباشرا وشبكات البث المرئي كان عليها أن تصور وتنقل أكبرإنجاز للإنسانية من خلال شاشة إذاعة مرئية في هيوستن (Houston )إنها لعبة (يقولريني )متعمدة لكي لا يستطيع أحد أن يختبرها بالمقارنة فإن الصور الثابتة كانت مدهشة ...

في الحقيقة فإن تلك هي المشكلة . رجال الفضاء التقطوا آلاف الصور كلمنها مضاءة بدقة كاملة ومركزة بحدة ، لم تكن أي منها رديئة التركيب أو حتى مشوشة ،وكما يوضح ريني فإن ذلك ليس كل ما في الأمر:-

الآت التصوير لم يكن لهاعدادات إضاءة ولا محددات مناظر ، هكذا فإن رجال الفضاء قد أنجزوا هذا العمل الباهردون أن يكونوا قادرين على رؤية ما كانوا يصورنه ..

مخزون الأفلام (الأشرطة)لديهم لم يتأثر بقمم الطيف الإشعاعــي (Radiation peaks ) والأشعة الكونية (Cosmic )القوية على سطحالقمروهي الظروف التي كانيجب أن تفسد الأفلام ..

استطاع رجال الفضاء أن يعدلوا الآت التصوير وأنيبدلوا الأفلام ويركبوا المصفيات وهم يرتدون قفازات مضغوطة ، كانت هذه الأعمال يجبأن تكون شبه مستحيلة بدون استعمال أصابعهم ..

المصور الإنجليزي دافيد برسي (David persey )الحاصل على جوائز واثق من أن الصور مزيفة ، اكتشافاته المدهشةموجودة مع الصور ولكن النقاط الأساسية هي الاتية:-

الظلال لا يمكن أن تكونقد صنعت الا باستخدام مصادر متعددة للضوء وبالتحديد كاشفات قوية ، ولكن المصدرالوحيد للضوء علىالقمرهو الشمس ..

العلمالأمريكي وعبارة (United states )كانت دائما مضاءة جيدا حتى عندما كان كل شئحواليهما مظلل..

لم تتوافق أية صورة ثابتة مع الوصف المرفق بها مع أن وكالةناسا (NASA )تدعي أنها كانت صورت في نفس الوقت..

الصور كانت دقيقة جدا بحيثأن كلا منها كان يجب أن يأخذ ساعات عمل من إحدى وكالات الدعاية لتنسيقها ولكن رجالالفضاء استطاعوا إعدادها بشكل متكرر ..

ديفيد برسي يعتقد أن الأخطاء قدتركت بقصد من طرف (Wisle Blower )من كان يتوقع أن الحقيقة ستظهر يوماما.

إذا كان برسى على صواب وأن الصور مزيفة فإنه لم يبق لدينا سوى كلمة ناسابأن الإنسان ذهب قط إليالقمر ..

ويتسأل ريني : لماذا يقوم أحد بتزييف صور لحدث إذا كان وقع فعلا ؟ الأسئلة لا تتوقف هنا ،الفضاء الخارجي ملئ بالإشعاع القاتل الذي ينبعث من الإنفجارات الشمسية ، رجالالفضاء الذين يدورون حول الأرض مثل أولئك الذين قاموا مؤخرا بإصلاح تلسكوب هبل (Hubble )يكونوا محميين من الأشعة بحزام فان ألن (Van Allen )(وهو عبارة عن مجالمغناطيسي يحمي الأرض من الأشعة الكونية )ولكنالقمرموجود خارج هذا الحزام بمسافة 000ر240 ميل ..

وخلال رحلات أبولو فإنالبيانات تبين أنه كان هناك ما لا يقل عن 1485 حالة من الانفجارات الشمسية خلال تلكالفترة ..

ويقول جون مولدين (John Malden )وهو فيزيائي يعمل لدى وكالة ناساأن مثل هذا الإشعاع يحتاج إلي حواجز واقية بسمك لا يقل على 2 متر في الوقت الذيكانت فيه جدران المركبة التي استقلها الفضائيون للهبوط على سطحالقمركانت بسمك رقائق الألومنيوم الأقوى من المعتاد (Heavy duty aluminium foil) كما تقول ناسا ، كيف يمكن لذلك إيقاف الإشعاع القاتل ؟ وإذاكان رجال الفضاء محميين ببدلهم فلماذا لم تستعمل مثل هذه البدل في عمليات الإنقاذأثناء عملية انصهار مفاعل تشرنوبيل الذي أطلق جرعة إشعاعية أقل من الجرعة التييفترض أن رجال الفضاء قد استلموها علىالقمر؟ لم يصبأي من رجال الفضاء بالسرطان ، حتى رواد ابولو 16 الذين كانوا في طريقهم إليالقمرعندما انطلق انفجار هائل من الشمس ، يقول ريني إنهمكان يجب أن يكونوا شووا ، إضافة إلي ذلك فإن كل مهمة من مهام ابولو قبل رقم 11 (الأولي للقمر ر)أصيبت بحوالى 000ر20عطل ، ولكن وكالة ناسا تدعي أنه لم تكن هناكأية مشكلة رئيسية تقنية أثناء رحلاتالقمرباستثناءابولو 13. إن مؤتمرا واحدا فقط يكفي لإنهاء كل شئ ويقول ريني إن الحظوظ ضد ذلك كانتضئيلة لدرجة أنه لابد وأن الرب (God )كان مساعد الطيار (Co-Pilot)، بعد عدة سنواتمن إدعاء ناسا أول هبوط علىالقمرسئل بز الدرين (Buzz Aldrin)وهو الرجل الثاني علىالقمرخلال حفل عنكيف كان شعوره عند وقوفه على سطحالقمر؟ الدرين هرعخارجا تاركا الحرج يبكى بدون تحكم (ولم تكن تلك المرة الأخيرة التي يفعل فيها ذلك ).

يقول ريني إنه يؤلمني أن الدرين يعاني من محاولة العيش مع أكذوبة كبرىوهو قد يكون خائفا على حياته أيضا ، فرجل جر يسوم (Virgil Grissom)هو أحد رواد فضاءوكالة ناسا الذي طعم برنامج ابولو كان على وشك أن يقود أبولو 1 كجزء من الإعدادللهبوط علىالقمر ..

في يناير 1967ف قام فرجلجر يسوم بتعليق ليمونة على كبسولة ابولو (في أمريكا تطلق عبارة "ليمونة" علىالسيارات الغير صالحة للاستعمال على الطرقات )وأخبر زوجته بيتي (Betty)إذا ما وقعحادث خطير في برنامج الفضاء الأمريكي فسوف يكون أنا . لا أحد يعلم ما الذي أثارمخاوفه ولكن بنهاية الشهر قتل هو ومساعداه حيث احترقوا أثناء إجراء اختبار علىمركبتهم التي ملئت بالأكسجين النقي تحت ضغط عالي وانفجرت . العلماء لم يصدقوا مدىإهمال ناسا . حتى طلبة المدارس الثانوية يعرفون جيدا أن الأكسجين تحت ضغط عالي يكونقابل للإنفجار بسهولة ، في الحقيقة فإنه قبل أن توضع أول مركبة ابولو مأهولة علىمنصة الإقلاع قتل ما مجموعة 11 ممن كانوا سيكونون رجال فضاء ، فبالإضافة اليالثلاثة الذين احرقوا وتحولوا الى رماد سبعة ماتوا في حوادث طيران وآخر في تحطمسيارة .

ويقول ريني إن هذا معدل عالي للحوادث ويتسأل ريني إذا لم تكن هذهالحوادث اسلوب ناسا لتصحيح الأخطاء مما يقال إن هولاء الرجال لم يكن لديهم الشيءالمطلوب الذي كانت ناسا تبحث عنه ، ناسا لم تستجب لأي من هذه الدعاوى ومكتب إعلامهميقول فقط إن الهبوط علىالقمرقد وقع وأن الصورحقيقية لكن جولين شير (Julian Scheer)وهو موظف علاقات عامة بوكالة ناسا أبهج 200 منالحضور في حفل خاص لمشاهد وثائقية لرواد فضاء فيما يبدو أنه منظر طبيعي كانت هذهالمشاهد قد التقطت أثناء مهمة كانت مطابقة لما كانت ناسا تدعي أنه منظر طبيعي للقمر، الغرض من هذا الفلم كما أخبر شير الجمع المندهش للتذليل على أنه بالإمكان تزييفالأشياء على الأرض إلي حد التضليل ، ثم دعى شير الحضور إلي الوصول إلي استنتاجاتهمالخاصة حول ما إذا كان الإنسان قد مشى فعلا علىالقمرأم لا ..

يتسأل ريني كان ذلك هجوما مفاجئا للأمانة والإخلاص ويجيب أنهبإمكانك المراهنة على ذلك ، ريني يدعي أن الشئ الوحيد ببساطة فإن الرواد كان يجب أنيكونوا على متن الصاروخ لعله ينفجر لأن تلك هي أسهل طريقة لضمان أن الوكالة لن يبقيلها ثلاثة رواد يفترض أن يكونوا ماتوا جراء الإنفجار، كما يقول ريني إن الرواد قدرجعوا في اليوم التالي للإطلاق بعيدا عن أعين الناس (وسائل الإستطلاع لم تكن على ماهي عليه اليوم )وفي الأيدي الآمنه وكالة ناسا الذين أخفوهم بسرعة لتحضيرهم لليومالموعود بعد أسبوع (لإجراء استقبال وهمي) ..

الان فإن ناسا تخطط للقيامبخطوة عملاقة أخرى فيما يسمى مشروع "بعيد المنال" (Project Outreach)وهو تنظيم رحلةمأهولة للمريخ وسيكلف واحد تريلون (one trillion)دولار .

يقول ريني هنا إنهبإمكانك تصور ما بإمكانهم عمله بواسطة التصوير الآلي (Computer graphics)المتوفرحاليا ، إن المؤثرات الخاصة (Special effects)كانت في بدايتها في مطلع الستينات أمافي هذه المرة فسوف لن يكون بمقدورنا الوصول إلي الحقيقة.

Share this post


Link to post
Share on other sites

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

أخوتي الأفاضل: أعتقد ان كل من يتمعن بالصور يقتنع تماما بكونها مفبركة وليست صور طبيعية اطلاقا وبالأخص مع وجود الموانع الفيزياوية المتعددة التي ذكرها الأخ العزيز غازي الفضاء لكن الموضوع تكرر كثيرا جدا وفي كل مرة ننوه الى ملاحظة مهمة جدا وهي سواءا كذبوا الأمركان أم لا أين موقعنا نحن العرب من التطور العلمي ؟ والجواب بكل بساطة وألم لا يوجد لنا مكان اطلاقا على الرغم من كل حقول البترول التي ينام عليها العرب وخاصة بالنسبة لعلوم الفلك والفضاء حيث امكانياتنا العلمية في هذا المجال (مخجلة) وحتى لو كذب الأمريكان علينا وعلى العالم ككل وذلك منذ الستينيات فهل نستطيع نحن اختراع(كذبة علمية) محكمة كهذه تنطلي علينا (نحن فقط) لأيام معدودة وليس سنوات؟

سؤال يحتاج الى اجابة ، ورجاءا لا أريد أحد يضحك الناس عليه ويقول ان العرب (يستحرمون :P ) الكذب فلا يكذبون

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم

 

هبط رواد فضاء امريكان على القمر ست مرات مابين 1969-1972 وقد فشلوا مرة واحدة سنة 1970 والغيت رحلة كانت مقرر هبوط رائد على القمر مرة واحدة وكان هذا في ذروة الصراع بين الاتحاد السفيتي والولايات المتحدة ولم نسمع تكذيبا الى من مجموعة من الفاشلين في العالم وللعلم الاتحاد السفيتي استطاع انزال خمس مركبات غير مأهولة على سطح القمر مابين 1970-1976

 

تحياتي

Share this post


Link to post
Share on other sites

يا أخ غازي الفضاء

هل من المعقول أن يبقى الغرب يلعب بنا كما يشاء مستغلا جهلنا

هل هذه هي مشكلتنا أن يكون الأمريكان هبطوا على القمر أو لم يهبطوا

إنهم هبطوا عدة مرات وما الذي يعنينا في هذا ؟

هل يريدوا منا أن نتجادل ونتناقش بأمور منتهية ؟

والسلام عليكم .

Share this post


Link to post
Share on other sites

هناك عدة أدلة أن من يدعي أنه حط أرجله على سطح القمر كاذب...

هناك شريط علمي يبين مدى أكذوبة الصعود إلى القمر، والباحث أمريكي...

 

للسماء أبواب.. وهذه الأبواب تفتح عن طريق السلطان.. وقيل أن السلطان هو العلم.. وهذا خطأ..

Share this post


Link to post
Share on other sites

طرق و وسائل التصوير ليست مشكلة لأن آلات التصوير المستخدمة فى المركبات الغير مأهولة التى سبقت أبولو 13 إستطاعت أن تصور صوراً بالألوان و أيضاً هبوطها على سطح القمر و لدى بعض من هذه الصور و الأفلام أما عن عدم مرض الرواد بالسرطان فهذا خطأ لأن يوجد منهم من مات بالسرطان فهناك رائدين من رحلة أبولو 17 مات كلاهما بنفس المرض و 17 رائد آخرين من رحلات إخرى أصيبوا و تم شفائهم و 9 ماتوا بالمرض و قد أتيت بهذه الأرقام من بحث تابع لوكالة ESA عن حماية الرواد من هذا المرض بالنسبة للإرسال الموجى فهو أسهل مما يمكن و لا يحتاج لإنكار أن إمكانية وجوده بهذه الجودة عملية ممكنة و أرجو بدلاً من البحث عن كيفية تكذيب حدوث هذا الحدث أن نبحث عن معرفة التكنولوجيات المستخدمة في هذه الرحلة

و شكراً

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام حسنا هناك من ينكر و هناك من يصدق و أنا أقول هل نحن على استعداد للدهاب للقمر،

نحن لم نستطع انشاء حتى سيارة، فكيف بنا نصنع صاروخا و مركبة و ان نطور اليات الرصد و الحساب الرياضي التواصلي،

لمادا لم تقم دول التعاون الخليجي متلا بالبحث العلمي و دالك بتكوين الاطر العلمية و تصنيع ابراج المراقبة و تطوير الرادارات الاستشعارية و من تم صنع الصواريخ القادرة على حمل الاقمار الصناعية تم دراسة الفضاء و ان تعتمد فقط على القدرة العلمية العربية من دون تدخل الامريكييمن او الاوروبيين. . ولكن مع من تتحدت فهم لا يفقهون.

الدول العربية و الخليج يشترون المصانع مجهزة من المانيا و امريكا و لديهم اطر و عمال اوروبيون و امريكان فكيف بالله تريدون ان تتطوروا البدخ في كل شيء في السيارات في الطائرات ان هدا اسراف و هدر للمال، ولولا البترول لكنا ما زلنا في الخيام و نمشي على الخيول

ادن ما دام حبانا الله بالبترول فعلينا استغلال عائداته في تطوير الصناعة و التكنولوجيا و الكيمياء و الفيزياء و الرياضيات و لكن ليس ان نبني ناطحات سحاب هي علامة من علامات الساعة

هناك الكتير من الكلام و لكني اسكت هنا

Share this post


Link to post
Share on other sites

ياأخي العزيز

 

الله سبحانه خلق الإنسان وأعطاه العقل................ إلا أن العقول لها مستويات مختلفة (صغير,متوسط,كبير)

 

فأصحاب العقول الصغيرة هم فقط الذين ينكرون وصول الانسان الى سطح القمر..............لأن عقولهم عجزت عن استيعاب الأمر

 

قال الله تعالى(بل كذبوا بما لم يحيطوا بعلمه..............)

 

وتقبل مروري

Share this post


Link to post
Share on other sites
اخ هبوط اضطراري

عيب يا اخي ان تصف من لم يصدق بأصحاب العقول الصغيرة !!
فهناك لكل شخص قناعات , انت مصدق لهذا فلا يعني انه يجب على كل شخص تصديق هذا الامر

ثم لو تركز على الصور بتشوف في كل صورة اكثر من شيء يثير الريبة

مثلا الاضائة , وطريقة الضلال في الصور وايضا المركبة التي هبط بها رواد الفضاء , لماذا لا يوجد تحت المركبة " حفرة "
التي تنتج من قوة الدفع للمركبة ؟
ايضا اين النجوم في السماء ؟ اليسو على قمر والقمر لا يحتوي على غلاف جوي ,!!
ايضا من بين الصور لم نرى صورة لكوكب الارض من القمر ! لماذا ؟

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ...

"أنامُ مِلْءَ جفوني عن شواردها *** ويسهرُ الخلقُ جَرَّاها ويختصمُ...

نزول الإنسان على سطح القمر حقيقة واقعة، وما يسمى الأدلة المفندة لتلك الحقيقة (بعض منها متناول في قرص مدمج "CD" ) مردود عليها من طرف علماء كبار ومنهم علماء بارزون عرب ...

تحياتي واحترامي للجميع...

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×