Sign in to follow this  
أحمد محسن الجوبي

مشاهدة الزهرة والقمر مساء 1 ديسمبر

سبحان الله وبحمده منظر جميل يوحى بابداع الخالق فالحمد لله

انا من قاطنى الجزائر وقد شاهدت ظاهرة الاقتران قبل 15 دقيقة اذ بدات الزهرة الاقتران بالقرن الاسفل للقمر على الساعة 18:15 اما بالنسبة للكوكب الاخر فهو كوكب المشترى .

مشاهدة ممتعة للجميع.

Guest يوسف أحمد

هذا منظر يتشوق الإنسان لمشاهدتة و أنا نزلت اليوم إلى الشارع لأرى القمر وخلفة كوكب الزهرة ولكن لم أجد حتى القمر في السماء ؟ فهل لديك تفسير يا أخي ؟ و جزاك الله خيرًا ؟ (من مصر)

(يوسف أحمد)

كان مشهداً من مشاهد السماء الرائعة ...

هلال الشهر .. الزهرة .. المشتري، كانوا جميعاً في أوج تألقهم.

الأخ العربي:

احتجاب الزهرة خلف القمر لم يشاهد في منطقة الخليج، مشاهدة هذه الظاهرة ممكنة مناطق شمال أفريقيا كتونس والجزائر.

الأخ يوسف أحمد:

لابد أنت نزلت في وقت ما بعد كون الهلال فوق الأفق(أي في غياب الهلال من الأفق)، حينها لن تتمكن من الرؤية.

شكراً أخي العزيز على الصور الرائعة

هذه صورة التقطتها للمشهد الرائع ويظهر فيه القمر وكوكب الزهرة وفي اقصى اليمين كوكب المشتري وحوله أقماره تم التقاطها من جنوب السعودية بعد غروب الشمس

189173104.jpg

فعلا مشهد جميل للغاية لانه يعتبر حدث غير مألوف
لقد استمتعت بالمشاهده والتصوير
وقد اخبرت اهل بيتي لمشاهدت هذه الظاهره
وفرحوا لمشاهدتها
شكرا دريم علي الصورة الجميلة
وشكر لكل الاخوة والاخوات ايضا
الفجر

Assalamu alaikum all

And it was a good evening not because two planets paraded with the moon in the sky but the programme connected with it Around 6'o clock I was in the town 8 km away from my house in the village and I got a phone call from my daughter that nearly 25 primary school students are waiting me in my house for the observation. I rushed to my residencs as the moon and the planets have no pasion to wait me for a long time Students were between 8 and 13 years as the local primary school teacher advised them to do so Actually it is nothing to observe so that I have mounted a small telescope and showed them the moon craters using it This telescope has a connection with Dammam as I have purchased it from Dammam shop in 1980 Now it's actual barrel is not with it , but I have changed it using a strong stainless steel barrel Besides I have used it from Dhahran for three years to observe the sky

First day of december 2008 is memorable as I was with small school children trying to make them enthustiastics in the wonders of ALLAH 's creations

ABDUL GAFUR