muhammed sayed 0 Report post Posted December 10, 2008 اشار موقع ايلاف وفي مفاجأة مذهلة للغاية ، كشف مجموعة من علماء الفلك عن أنهم خلصوا بعد مجموعة من الحسابات الفلكية إلي أن عيد الميلاد يجب أن يكون في شهر يونيو وليس ديسمبر، كما هو الحال الآن، وذلك من خلال الرسوم البيانية لمظهر " نجمة عيد الميلاد " التي قال عنها الإنجيل أنها اقتادت الحكماء الثلاثة إلى السيد المسيح! وقالت صحيفة التلغراف البريطانية أن العلماء وجدوا أن النجم اللامع الذي ظهر فوق بيت لحم منذ 2000 عام، يشير إلي تاريخ ميلاد السيد المسيح بأنه يوم الـ 17 من شهر يوليو وليس يوم الـ 25 من شهر ديسمبر. وزعم العلماء أن نجمة عيد الميلاد هي على الأرجح توحيد واضح لكوكبي الزهرة والمشتري ، الذين كانا قريبين جدا ً من بعضيهما الآخر وتضيء بشكل براق للغاية كـ " منارة للضوء " ظهرت بشكل مفاجيء. وإذا ما جانب الفريق البحثي الصواب، فإن ذلك سيعني أن اليسوع من مواليد برج الجوزاء وليس من مواليد برج الجدي كما كان يعتقد في السابق. وقلت الصحيفة أن عالم الفلك الاسترالي "ديف رينيكي" كان قد استعان ببرمجيات الحاسوب المعقدة لرسم الأماكن المحددة لجميع الأجرام السماوية والقيام كذلك برسم خريطة لسماء الليل كما ظهرت فوق الأرض المقدسة منذ أكثر من ألفي عام. وهو ما كشف عن أحد الأحداث الفلكية حول توقيت ميلاد المسيح. وقال رينيكي أن الحكماء ربما برروا هذا الحدث على أنه الإشارة التي ينتظرونها كما تقفوا أثر "النجم" لمحل ميلاد المسيح في إسطبل ببيت لحم، كما ورد بالكتاب المقدس. وكانت احدي البحوث المقبولة عموما قد حددت الميلاد في الفترة ما بين 3 قبل الميلاد وواحد ميلادية. وباستخدام إنجيل سانت ماتيو كمرجع، أشار رينيكي إلي العلاقة بين الكواكب، التي ظهرت في كوكبة نجوم الأسد، إلي التاريخ المحدد لـ 17 يونيو في العام الثاني قبل الميلاد. وقال محاضر علوم الفلك، والمحرر الإخباري لمحطة سكاي ومجلة الفضاء :" لدينا نظام برمجي يمكنه إعادة تشكيل سماء الليل تماما كما كانت في أي مرحلة في آلاف السنين الماضية. كما استخدمناه من أجل العودة للتوقيت الذي ولد فيه المسيح، وفقا لما ورد بالكتاب المقدس ". وتابع رينيكي قائلا ً :" لقد أصبح الزهرة والمشتري قريبين تماما من بعضهما الآخر في العام الثاني قبل الميلاد وظهرا كمنارة ضوئية واحدة. ونحن لا نقول أن هذا هو بالضرورة نجمة عيد الميلاد – لكن هذا هو التفسير الأقوي لتلك الظاهرة على الإطلاق. فلا يوجد هناك أي تفسير آخر يتناسب عن قرب مع الوقائع التي نمتلكها منذ قديم الأزل. وربما يكون الحكماء الثلاثة قد فسروا ذلك على أنها الإشارة. وربما يكونوا قد اخطئوا بكل سهولة في هذا الأمر. فعلم الفلك هو أحد العلوم الدقيقة، حيث يمكننا تحديد مواقع الكواكب بكل دقة، وعلى ما يبدو أن تلك النجمة هي بكل تأكيد نجمة عيد الميلاد الخرافية ". كما أكد رينيكي على أنهم كفريق بحثي لم يحاولوا من خلال تلك التجربة أن يحطوا من قدر الدين. بل على العكس هي محاولة للرفع من قدره وتدعيمه. وأشار إلي أن الناس يخلطون في أغلب الأوقات العلم بالدين في مثل هذا النوع من المنتدي، وذلك من الممكن أن يحبطهم. وكانت نظريات سابقة قد تحدثت عن أن هذا النجم هو نجم متفجر – أو حتي نجم مذنب. لكن رينيكي أكد على أنه ومن خلال تضييق الفارق الزمني، أعطت التكنولوجيا الحديثة تفسيرا ً هو الأقرب والأقوي لتلك الظاهرة حتى الآن. Share this post Link to post Share on other sites
أبو محمد عزالدين 0 Report post Posted December 10, 2008 السلام عليكم جميعا نعم البحث يتماشى مع المناخ المذكور في القرآن وكان في فصل الصيف لقول الله سبحانه وتعالى لمريم عليها السلام * وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25) والرّطب لا يتواجد إلاّ في الصيف ولا ننسى قدّرة الخالق لقوله سبحانه وتعالى * إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (82) إذا ماهو السرّ؟ أقول هذا خاضع لحركة الشمس التكويريّة داخل الكرة السّماويّة وبالتألي تتغيّر لنا خرائط البروج إنطلاقا من الأرض عبر السنة لأنّ ما نشاهده من بروج (النجوم) دائما يمثّل لنا نصف الكّرة السّماويّة ويتطلّب لمتابعة كلّ البروج (ايّ كلّ نجوم الكرة السماويّة ) يتطلّب 1460 سنة والله أعلم أبو محمّد Share this post Link to post Share on other sites
الصافي حمدون 0 Report post Posted May 7, 2009 السلام عليكم جميعا نعم البحث يتماشى مع المناخ المذكور في القرآن وكان في فصل الصيف لقول الله سبحانه وتعالى لمريم عليها السلام * وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25) والرّطب لا يتواجد إلاّ في الصيف ولا ننسى قدّرة الخالق لقوله سبحانه وتعالى * إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (82) إذا ماهو السرّ؟ أقول هذا خاضع لحركة الشمس التكويريّة داخل الكرة السّماويّة وبالتألي تتغيّر لنا خرائط البروج إنطلاقا من الأرض عبر السنة لأنّ ما نشاهده من بروج (النجوم) دائما يمثّل لنا نصف الكّرة السّماويّة ويتطلّب لمتابعة كلّ البروج (ايّ كلّ نجوم الكرة السماويّة ) يتطلّب 1460 سنة والله أعلم أبو محمّد هل من الممكن إن النجم المقصود به نبينا وهذا الرقم 1460 ماأدري ماتقصد به الرجاء الشرح زيادة هل معناه نحتاج الى 1460 سنة ونحن نراقب السماء ...........؟؟؟؟؟؟؟ Share this post Link to post Share on other sites
الصافي حمدون 0 Report post Posted May 7, 2009 الكلام التالي مقتبس من موضوع هنا في هذه الصفحة وهو يشير إلى ولادة نبينا في مايو رجاءا حاولوا الربط بين ذلك فتواريخ اليهود والنصارى دائما يخضعونها للتوراة والإنجيل ............................................................... معظم الروايات المنقولة عن النبي محمد (ص) أنه قد ولد في شهر ربيع الأول من عام الفيل سنة 570م و اختلف في تاريخ ولادته. فأهل السنة يحتفلون بولادته (ص) يوم 12 و عند الشيعة يحتفلون بولادته (ص) يوم 17 مع حفيده الإمام الصادق (ع). و باستخدام البرامج الفلكية الحديثة في التحويل لا يمكن التأكد من دقة ذلك اليوم متى بدأ شهر ربيع الأول سنة 570م أي قبل الهجرة ب 52 سنة. فإذا اعتمدنا أنا سنة 1هـ توافق سنة 622م باستخدام التحويل فإنه بإمكاننا تحديد بداية شهر ربيع الأول سنة 570م باستخدام البرامج الفلكية الحديثة في التحويل مثل برنامج moon cal حيث تذهب إلى الأمر رقم 6 ثم تدخل سنة 570م ويظهر لك جدول يحدد بداية الشهور العربية المتوافقة مع سنة 570م فتأخذ تاريخ بداية شهر ربيع الأول و تحفظه ثم تدخله في الأمر رقم 5 crescent of the new moon فيظهر لك منحنى الرؤية لشهر ربيع الأول فهناك احتمالان: 1- يبدأ شهر ربيع الأول يوم 22 أبريل فيوافق يوم 12 يوم 3 مايو و يوافق يوم 17 يوم 8 مايو. 2- يبدأ شهر ربيع الأول يوم 23 أبريل فيوافق يوم 12 يوم 4 مايو و يوافق يوم 17 يوم 9 مايو. و الاحتمال الثاني ربما يكون هو الأصح حسب مدى قابلية رؤية الهلال. أما في تحديد يوم ميلاده أنه يصادف يوم اثنين فهذا من الصعب الجزم به و التأكد منه بدقة بالرغم من أن معظم الروايات المنقولة اتفقت على أنه ولد يوم الاثنين لأننا لانعرف أي يوم كان يوافق يوم 22 أبريل من أيام الإسبوع حيث تختلف الأيام باختلاف مدى السنين حتى لو استخدمت برامج فلكية دقيقة لايمكنني التأكد من ذلك فالعملية تحتاج إلى حسابات و معادلات دقيقة Share this post Link to post Share on other sites
muhammed sayed 0 Report post Posted May 8, 2009 http://qasweb.org/qasforum/index.php?showtopic=8040 Share this post Link to post Share on other sites
أحمد عيسى ابراهيم 0 Report post Posted August 16, 2010 'أبو محمد عزالدين' نعم البحث يتماشى مع المناخ المذكور في القرآن وكان في فصل الصيف لقول الله سبحانه وتعالى لمريم عليها السلام * وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25) والرّطب لا يتواجد إلاّ في الصيف ولا ننسى قدّرة الخالق لقوله سبحانه وتعالى * إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (82) الأخ أبو محمد عز الدين المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صدقني إن هذا التساؤل يشغلني كثيرا لأنني لا أعيش في بلاد يوجد فيها شجر نخيل وسؤالي الذي أرجو منك أن توضحه لي : 1 ـ متى وفي أي شهر من شهور السنة تتحول فعلياً ثمار النخيل إلى رطب جني وهي على شجرها دون أن تتدخل أيادي الناس فيها بحيث يمكن للإنسان أن يحصل عليها بمجرد أن يهز جذع الشجرة فتتساقط عليه ( مع أنني أفهم أن كلمة رطب جني تعني ثمرة ناضجة لينة ليست يابسة ) تحياتي لكم Share this post Link to post Share on other sites
أبو هادي 0 Report post Posted August 16, 2010 السلام عليكم وماذا عن هز جذع النخلة ؟ هل قوة الإنسان الطبيعية تستطيع أن تهز جذع نخلة ؟ مجرد تساؤل ... تحياتي . Share this post Link to post Share on other sites