Jump to content
Sign in to follow this  
أبو ياسين المعراج

ارتفاع درجة الحرارة بعد 26 يوماُ إلى 60 درجة

Recommended Posts

حرارة الصيف بعد «26» يوماً 60 درجة

 

 

توقع خبيرٌ فلكي بأن تصل درجة الحرارة بمشيئة الله تعالى في الأماكن المكشوفة في الرياض والمنطقة الشرقية إلى 60 درجة مئوية.

 

وأوضح رئيس قسم الفيزياء المتخصص في فيزياء الفلك بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور علي بن محمد الشكري بأن التغيرات في حالة الجو والتي ستشهدها المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض سيصحبها ارتفاع في درجة الحرارة بشكل غير متوقع خاصةً في فترة الظهيرة من الساعة 11 – 2 ظهراً، موضحاً بأن نتائجها السلبية ستكون على ساكني منطقة الرياض بصورة أشد كونها منطقة جافة مقارنة بالمنطقة الشرقية.

 

وعن أشعة الشمس فوق البنفسجية ذكر الدكتور الشكري أن لها أثاراً سلبية كونها المسبب الرئيس لسرطان الجلد ومياه العين البيضاء والزرقاء والسوداء كما أنها العامل المؤثر في ظهور تجاعيد الشيخوخة تحت العين والتي تظهر على فئة العمالة التي تباشر أعمالها في مناطق مكشوفة مطالباً بإيقاف العمل مابين الساعة الحادية عشرة إلى الواحدة ظهراً.

 

واشار إلى أنه بعد 26 يوماً ومع دخول فصل الصيف في 21 يونيو ستكون الشمس متعامدة مع مدار السرطان متسببةً في زيادة ساعات النهار، كما توقع بأن تكون درجة الحرارة أكثر من المعتاد وسوف تصل الى 50 درجة في الظل خلال فترة الصيف لأيام معدودة.

 

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

الرئاسة العامة للأرصاد تنفي وصول درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 60 درجة

الرياض : الوئام :

علقت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام المحلية نقلاً عن بعض الباحثين من أن هناك مؤشرات لتسجيل مناطق وسط المملكة وشرقها درجات حرارة تصل إلى 60 درجة مئوية.

وأكدت الرئاسة في بيان أصدرته اليوم أنه تبين بعد دراسة المعلومات الأرصادية لدى الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات وبالرجوع إلى السجلات المناخية من عام 1970 ـ 2009م أنه ليس هناك أي مؤشرات تدل على أن مناطق المملكة عموماً والمناطق المذكورة تحديدا في توقعات بعض الباحثين سوف تتأثر بدرجات حرارة أعلى من معدل ما سجلته خلال السنوات الماضية.

وبينت أن أعلى درجة حرارة سجلتها بعض محافظات المنطقة الشرقية هي ( 50 إلى 51 ) درجة مئوية عام 2000م والرياض العاصمة ( 49 ) درجة مئوية وفي مكة المكرمة ( 50 ) درجة مئوية عام 1989م وفي المدينة المنورة ( 50 ) درجة مئوية عام 1973م.

ونبهت إلى أن درجات الحرارة التي تقاس وتعلن دوماً هي درجة حرارة الهواء في الظل وذلك حسب قياسات منظمة الأرصاد العالمية وهذه هي الحرارة التي عادةً ما تعلن في النشرات الأرصادية المحلية والعالمية عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وأهابت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في ختام بيانها بالمواطنين ووسائل الإعلام الرجوع إلى المختصين لديها لأخذ المعلومة من مصادرها الموثوقة.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×