Jump to content
Sign in to follow this  
عبد الله العياضي

جمعية هواة الفلك السوريه تترجم الفلم الرسمي للسنة الدولية للفلك (يمكن الحصول على نسخة)

Recommended Posts

1335.jpg

 

 

الوكالة العربية لأخبار الفلك والفضاء

 

لا يتوقف نشاطهم الفلكي ، وفي كل مرة يتحفون المجتمع العربي بأعمال مبهرة ، تستحق الكثير من عبارات الشكر والثناء ، ففي هذه المرة وبإحترافية عصرية ، وفي إطار نشاطات السنة الدولية للفلك وضمن سعيها الحثيث لنشر الثقافة الفلكية قامت جمعية هواة الفلك السورية منذ بداية عام 2009 بالتنسيق مع الاتحاد الفلكي العالمي لترجمة الفيلم الرسمي للسنة الدولية للفلك ((عين على السماء)) إلى اللغة العربية، حيث تم مؤخراً طرح الإصدار الثاني من هذا الفيلم والذي يحتوي على الترجمة العربية.

 

والفيلم يمتد على 60 دقيقة حيث يروي بشكل مثير وشيق قصة تطور التلسكوب بدءاً من أيام غاليليو وحتى التلسكوبات الرائعة التي ستدخل نطاق العمل في المستقبل القريب. كما يتحدث عن أنواع التلسكوبات وتطبيقاتها المذهلة في علم الفلك الحديث.

 

 

وستقوم الجمعية بعرض هذا الفيلم خلال النشاطات والفعاليات المختلفة التي ستقيمها خلال نشاطات السنة الدولية للفلك 2009، وإذا أردتم الحصول على نسخة من الفيلم فهو متوفر في مكتب الجمعية حيث بإمكانكم شراء النسخة الأصلية من خلال الاتصال بنا .

 

كما أن بإمكان الجمعيات والهيئات الفلكية العربية الحصول على نماذج مجانية من الإصدار الثاني لهذا الفيلم لعرضه في الفعاليات المختلفة من خلال الانتقال إلى الموقع الخاص بالفيلم عبر هذا الرابط .

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×