Jump to content
Sign in to follow this  
driss1994

الاحتراق الذاتى

Recommended Posts

ظاهرة حيرت جميع العلماء فى جميع انحاء العالم .

 

وصلت حالات الاحتراق الذاتى على مستوى العالم الوقتى اكثر من 200 حالة ، لكن عاوز اقولكوا الاول ايه هى ظاهرة الاحتراق الذاتى او "Spontaneous Human Combustion".

 

الظاهرة دى عبارة عن احتراق الجسم البشرى فى درجة حرارة تصل الى 1649درجة مئويه (رقم غريب صح ) ، لكن الاغرب ان الاحتراق بيتم بنوع غريب من النيران ، نوع لايحرق اى شى اخر الا الجسم البشرى بس ، يعنى كل اللى ماتوا بهذه الظاهرة ; ملابسهم كانت زى ماهى متأثرتش بدرجه الحرارة الرهيبه دى ; ولا اى شى بيتأثر حول الجسم المحترق .

 

انا جايب النهارده بعض حالات هذه الظاهرة الغريبة جدا .

 

1- "Irving Bentley" وهو دكتور ، وصل " دون جوستيل" الى منزل الدكتور ، لكن لم يرد الدكتور على نداء جوستيل كما يفعل كل مرة فكان الطبيعى ان يتقدم جوستيل عبر ممر فى بدروم المنزل وطبقا لرواية جوستيل كان الممر مغلفا بدخان ازرق خفيف مع رائحة غير عادية وفى نهاية الممر لاحظ جوستيل وجود كومة غير عادية من الرماد المحترق فى ركن من الاركان على الارض ولم تكن تتضمن اى جذوة مشتعلة عند فحصها ولما نظر جوستيل للسقف وجد فيه فتحة حمراء اللون عرضها 76 سنتيمتر وكولها 92 سنتيمتر وطبعا ده شيء طبيعى لان البيوت هناك مبنية من الخشب فصعد جوستيل للدور الاول لعله يجد اللدكتور ولكن كل ما وجده هو ساق الدكتور وكانت الساق ملقية فى الحمام وقد التصق بالساق خف منزلى من الجلد الرقيق ولم يكرر جوستيل النظر.

 

وهو ده اللى شافه جوستيل

 

 

 

اثبت الفحص المعملى بعد هذا ان الدكتور احترق فى درجة حرارة بلغت 1204 درجة مئوية لمدة 90 دقيقة ثم انخفضت درجة الحرارة بعد ذلك الى 972 درجة مئوية حيث استمرت النيران مشتعلة لمدة تتراوح بين ساعة لساعة ونصف وقد استدل الخباء على ذلك من شظايا العظام التى تحول نعظمها الى مسحوق ناعم جدا جدا جدا مع ان اسوء الحرائق المنزلية لم تتجاوز درجة 815 درجة مئوية وانتهى الجدال على هذة القضية الخاصة باللدكتور الى انها احتراق ذاتى وهذا النوع من الاحتراق الى تتحول فيه العظام الى مسحوق هش فى درجة عالية وان الغموض اللذى يحيط بالحادث يشير الى ذلك خاصة فى وجود اشياء اخرى مثل فرشاة اسنان ومناشف واشياء اخرى سريعة الاحتراق لم تتأثر مطلقا بالنيران.

 

 

2- فى 18 مايو سنة 1957 احترقت سيدة فى منزلها دون وجود اى مصدر للنيران فى غرفتها وقد وصلت درجة الاحتراق بين 930 الى 1100 درجة مئوية حيث ان المتبقى منها هو قدمها اليسرى فقط وجمجمتها التى انكمش حجمها جدا. وكان الفرن الخاص بالمدفئة بارد والصحيفة التى كانت تبعد عن السيدة المحترقة والتى كانت تدعى "أنا مارتن" سليمة لم تحترق وقطع الأثاث فى الغرفة ايضا سليم كما هو بينما السيدة احترقت حتى اصبح معظم جسدها رماد والحادث ده غريب فعلا لان العظام لا تنصهر او تذوب الا فى درجة حرارة اعلى من 1649 درجة مئوية ثم ان مثل الحرارة دى كانت محصورة فقط فى جسد السيدة ولم تنتشر فى الغرفة وأزاى تفضل السيدة تحترق دون وجود اى دخان او رائحة تنبأ سكان المبنى وليه انكمشت جمجمتها بالشكل ده لدرجة انها اقتربت من حجم كرة البيسبول ولم تحترق مثل باقى العظام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله اعلم.

 

اما بالنسبة للتفسيرات الحديثة فتشير الى ان السبب قد يرجع الى وجود غاز الهيدروجين السريع الاشتعال داخل الانسجة وخلال الجسم نتيجة لتفاعل الكحول مع دهون الجسم وفى وجود الانزيمات المختلفة التى لم يكتشف معظمها بعد. ومهما يكن من امر فلا احد يعلم بعد السبب الرئيسيى للأشتعال حيث يوجد الكثيرين اللذين مدمنون على الكحول ولديهم زيادة رهيبة فى الوزن ولم يصيبهم ضرر ولم يحترق حتى اصبع فيهم

Share this post


Link to post
Share on other sites

وأنا شخصيا قد قرأت عن هذا السنة الماضية في جريدة الأحداث المغربية التي كانت تتناول كل يوم فقرة لغرائب هذا الكوكب

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×