Jump to content
عالم  فلك

الصورة الحقيقية للقمر

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التعارض فى تكوين الشمس من سديم

كتبهاmohamed_ramadan ، في 14 أغسطس 2010 الساعة: 20:30 م

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الحق سبحانه ( هو الذى خلق الليل والنهار والشمس والقمر كل فى فلك يسبحون ) صدق الله العظيم

والسؤال : من اين جاءت الغازات ؟

أى أى مصدر هو المنتج للغازات .

- ان كل انواع الغازات مصدر انتاجها الارض اى جميع العناصر الغازيه التى عرفها الانسان والتى سيعرفها من الارض سواء تحت سطح الغطاء الجوى ( المسمى بالغلاف الجوى ) او فى الفضاء الخارجى أو حول الكواكب او بين سطح الارض او سقف السماء الاولى او بين النجوم او فوق الارض او داخل الارض .

- كل العناصر الغازيه من الارض فالغازات لا تتفاعل نوويا او تندمج نوويا داخل الشمس او النجوم .

- انما الغازات تتفاعل مع الضوء ( ضوء الشمس ) .

- فالغازات المحتبسه بين سطح الارض وسطح الغطاء الجوى تتفاعل مع ضوء الشمس وتحول هذا الضوء الى نور والغازات التى تكون خارج الغطاء الجوى تتفاعل مع ضوء الشمس , وتحول هذا الضوء الى اشعه .

* إذن :- الشمس مصدر ضوء تخرج منها الاشعه فى الفضاء الخارجى حتى تنفذ من الغطاء الجوى فتتحول من ضوء واشعه الى ضوء واشعه ونور ولهذا ترى العلماء نور الشمس على سطح الارض غير نورها على الكواكب او حتى فى الفضاء الخارجى .

- اى ان المسأله ليست تفاعل الكترون او نيترون كما قال العالم الروسى ( جبرائيل بازيف ) , انما هو تفاعل الغازات المحتبسه مع ضوء الشمس

- فعند الفجر بعد وصول الاشعه من الشمس يبدأ تنشيط الغازات فيكون لون الضوء ابيض مائل الى الزرقه وعند منتصف اليوم يكون فى اعلى درجات نشاطه فيكون لون الضوء ابيض مائل الى الحمره و عند اخر اليوم يقل حجم الضوء فيقل نشاط الغازات فيكون لون الضوء ابيض مائل الى الصفره وفى نفس الوقت يكون قد وصل شعاع الشمس الى مكان اخر على سطح الارض بلون ابيض مائل الى الزرقه فهذا الظاهره اليوميه لا تحدث الا بسبب الاحتباس الغازى الى الغازات اسفل الغطاء الجوى فالعناصر الاقل كثافه تكون هى الابعد من سطح الارض والعناصر الاكبركثافه تكون اقرب الى سطح الارض بفعل الضغط الغازى بين الغطاء الجوى وسطح الارض فنرى التفاحه تسقط على الارض ونرى الدخان يصعد الى اعلى ونرى الاوكسجين وثانى اوكسيد الكربون اقرب العناصر الغازيه الى سطح الارض ثم بخار الماء فيصعد بخار الماء الى حجم كثافته ثم يتوقف لا يصعد ولا ينزل فسبحان الذى خلق سبحان الله العظيم .

- سؤال للعلماء : قال العلماء ان النواه تحتوى على بروتون وهى جسيمات موجبه الشحنة وتحتوى ايضا على نيترونات وهى جسيمات عديمة الشحنه والسؤال ::: لماذا لا تتحد الجسيمات الموجبه مع الجسيمات عديمة الشحنه , أو لماذا لا تتحد الجسيمات الموجبة مع بعضها أو حتى تتنافر ؟؟؟

ســــــؤال لا يمكن الجواب عليه الا بثلاث كلمات وهى : الارض لا تـــــــــدور

والســــــؤال : كيف تطير الطائره من مصر الى السعوديه مثلا فى زمنه قدره ساعتان ثم تعود الطائره من السعوديه الى مصر فى نفس الزمن ساعتان مع العلم ان الارض تدور على محورها بسرعه قدرها 1670 كيلو متر / ساعه , فهل هناك جواب للسؤال الذى سبق .

- والسؤال : من اين جاءت الشمس ؟

- لماذا كانت الشمس وما هى الشمس ؟

- كيف تدور الشمس حول نفسها ولماذا تدور ومن قال ذلك ؟

- لماذا تسبح الشمس فى الفضاء وما الدليل على ذلك ؟

- كيف تم تحديد سرعة الشمس وهى تدور حول مدارها .

- كيف تم تحديد طول محيط المدار الذى تدور عليه الشمس ؟

- كيف تم تحديد المسافه بين الارض والشمس ؟

- كيف تم تحديد قطر الشمس ؟

- كيف تم تحديد قوة الحراره بداخل الشمس ؟

- كيف تم تحديد قوة الحراره على سطح الشمس ؟

- كيف تم تحديد حجم وسمك الضوء الخارج من الشمس ؟

- ماهى الاشعه الكونيه ومن اى مكان هى ؟

- ما هى الجاذبيه الشمسيه وكيف تم تقديرها ؟

- كيف تم تحديد عدد المجرات ؟

- كيف تم تحديد حجم الكون ؟

- ما هو الحزام الاسود ؟

- كيف تم تحديد معدل الكثافة بالشمس من استطاع ان يصر صرة من الشمس او اكتل منها مكيالا او وزن منها مثقالا سواء من لبها او من سطحها من هذا .

* كل هذه التعارضات والاسئله يجاب عنها فى صورة الفلك الحقيقيه للشمس ان شاء الله تعالى والله أعلى وأعلم .

التعارض بين الواقع والنظريات

كتبهاmohamed_ramadan ، في 15 أغسطس 2010 الساعة: 17:40 م



التعارض بين الواقع والنظريات
التعارض بين النظريات العلمية فى حركة الأرض
والواقع العملى فى ثبات الارض عن الحركة

أول من قال أن الأرض تدور الأمام جعفر الصادق فى القرن الثامن الميلادى ثم العالم كوبر نيكوس ثم العالم جاليلو ثم العالم كيلر الذى وضع القوانين الفلكية الثلاثة المشهورة الخاصة بحركة السيارات ومنها الكرة الأرضية حول الشمس ومن ذلك الحين حتى الأن وهذه النظرية معتمدة على مفسرة لتوالى الليل والنهار مع اعتراض الكينسة عليها لأنها مخالفة لما اتى به الكتاب المقدس عن الارض والشمس والقمر والليل والنهار
هناك ثوابت على الارض واسباب تعوق عملية دوران الارض أو حتى تحركها مع أن دوران الارض يوجيب على اسئلة كثيرة مثل دوران حول نفسها كل يوم مره واحده ودوران الارض حول الشمس كل عام مره واحده . ودوران القمر حول الارض الا أن هذه النظريات بها تفاوت واسئلة كثيرة لم ولا يجيب عليها احد مثل الاسئلة الأتية .

التعارض الاول :- كيف للأرض أن تدور حول نفسها ومن علامات الساعه خوج الشمس من الغرب فمن الناحية العلمية تتوقف الارض عن الدوران بدون أن يشعر الناس بتوقفها شرط لا يرى ضوء الشمس أن انسان على الارض( فكيف هذا والارض نصفها ليل ونصفها نهار ) ثم تتوقف الارض عن الدوران لمدت 24 ساعه أى ليل وليل . ثم تعود الارض لتدور فى عكس اتجاه حتى تظهر الشمس من المغرب على الناس ثم تتوقف عن الدوران بدون أن يشعر الناس بتوقفها عن الدوران شرط أن ترى الناس جميعاً الشمس والقمر معاً . ثم تعود الارض الى حالها الاول الدوران من المغرب الى المشرق حتى قيام الساعه كيف تدور الارض ثم تتوقف عن الدوران ثم تدور فى عكس الاتجاه ثم تعود وتتوقف . ثم تعود الى الاتجاه الاول وكل شئ عليها ثابت أين قوانين الحركة أين النظريات .

التعارض الثانى :- وهو فى دوران الارض بوضع مائل أى حول محورها . هذه النظريه بها تفاوت يعيق صحتها لأن ( مكه ) مركز الارض وهى أعلى نقطه على سطح الارض وهى تتوسط الارض من جميع الاتجهات . وهى أول ما ظهر على الارض من يابسه وهى مركز الضوء فعندما ينتصف النهار فوق ( مكه ) يصل الضوء الى ما بعد القطبان الشمالى والجنوبى ويصل الضوء الى المشرق والمغرب فى شكل دائره من الضوء هى الاكبر وسط الارض هو مركز الارض اى اى مدينة على هذا الخط هى مركز الارض اى مركز الأرض يكون خط وليس نقطه واحده مثل ( مكه ) رحم الله شيخ الاسلام بن تيميه عندما قال إن هناك حديث يدعم الارض ثابته وان مكه هى مركز االارض والحديث هو : قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) (( البيت المعمور فى السماء يقال له الضداح وهو على مثل البيت الحرام بحياله لو سقط عليه )) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حسنه الشيخ الألبانى فى السلسلة الصحيحة تحت حديث رقم ( 477 )
كيف تدور الارض والسماء بها نجوم فوق الارض تراها الناس فى الليل والنهار هذه النظرية السماء تحيط بالارض من كل اتجاه
هذه النظرية تمحوا الفطبان حيث ان النهار يصل على القطبان الى 22 ساعه والليل الى ساعتان تقريباً . وتكون الشمس فى حجم الارض تقريباً لان الشمس اكبر من الارض بمائة وعشره ضعف والمسافه بين الارض والشمس تساوى مائة ضعف حجم الشمس اى ان من الناحية العلمية تظهر الشمس مثل حجم الارض لناظر من اى مكان .
التعارض الثالث: كيف تدور الارض وتظهر الشمس من المشرق على الارض بضوء أزرق وعند منتصف النهار بضوء أحمر وعند العصر بضوء أصفر .
والضوء الاصفر يكون عند زوال الشمس وتكون الشمس فى نفس الوقت مشرقة على مكان أخر بضوء ازرق . فكيف يحدث ذلك وعندما يكون لون ضوء الشمس أصفر على ساعة غروب وفى نفس الوقت يكون أزرق على أرض أخره أين يكون الضوء الأحمر . يتغير ضوء الشمس مع حركة الارض من افق من ازرق الى احمر الى اصفر فى نفس الوقت بالنسبه للناظر لو كانت الارض تدور حول نفسها والشمس بذا الحجم لا كان ضوء الشمس لون واحد سواء فى ساعة الشروق اتو ساعة الغروب




العلم الكذاب – بدوان قصد

ان محيط الارض 40 الف كم

ان الارض كراويه

ان الارض تدور حول نفسها

ان الارض تدور حول الشمس

ان الارض كوكب من الكواكب

ان هناك كوكب اكبر من الارض فى الحجم

ان الكواكب السياره اكثر من 5 كواكب

ان الكوان يتمدد والمجرات تتبعاد بشكل طردى

ان الشمس تبتعد عن الارض 146.6 مليون كيلو متر

ان هناك ملاين الشموس فى الكون واكبر من شمشنا

ان هناك ارضين مثل ارضنا بلواكبرمن ارضنا

ان هناك اقمار غير قمرا

ان قمرا معتم لا نور فيه

ان عدد ايام السنه 365 يوم او 366 يوم

ان للارض غلاف جوى اى ( الازوان)

ان للارض جازبيه

ان القمر صعد عليه انسان

ان للارض احتباس حرارى

التعارض الرابع : هل الأرض على شكل كره . من العلماء من قال أن الارض على شكل كرة ومنهم من قال إنها على شكل بويضه . كيف تم تحديد شكل الارض وهى فى الماء كيف تم تحديد شكل الارض وهى تدور . هل صور أحد من العلماء الارض وهى تدور . هل صور أحد العلماء شكل الارض . أين العلماء . اين العلم . من إستطاع ان يصور الارض من إستطاع ان يرى الارض وهى تدور من استطاع ان يرى اقطار الارض . هل لكره أقطار . كل ما قدمه العلماء والعلم صوره للارض من فوق كواكب فى رحلة يقال ر حلة أبولو ( 8 ) نقاو انا صورة جزء صغير من الارض يظهر عليه ضوء الشمس أما بقاى أجزاء الارض ما أستطاعوا ولا يستطيعو اأن ينقلوه لنا . لا أحد من العلماء يستطيع ان ينقل لنا صورتها كيف لنا ان نعلم حدود الارض إلا نظريات كيف يخرج الانسان من أقطار الارض ليصور لنا شكل الارض بحجم الارض ( أن مساحة الجزء المضاء الظاهر على الارض فى رحلة أبولو ( 8 ) ما هو إلا جزء من 4 ج ألف جزء من حجم الارض .

التعارض الخامس :- دوران الارض حول الشمس مره كل عام حتى تتوالى الى المواسم الأربعة على الارض وهى الصيف والخريف والستاء والربيع .
هذه النظرية بها تفاوت كبير لأن هناك ثوابت موسمية فى الحرارة والضوء والوقت
1- إرتفاع درجة الحراره فى الصيف على الارض
2- إنخفاض درجة الحرارة فى الشتاء على الارض
3- طول النهار فى الصيف ويصل النهار الى 14 ساعه
4- قصر النهار فى الشتاء ويصل النهار الى 10 ساعات
5- يصل النهار فى الخريف والربيع الى 12 ساعه
6- هذه النظرية تصل بالارض لو صحت الى درجة حرارة انصهار الحديد .
ولو كانت الارض تدور حول الشمس كل عامين مره واحده لا كانت مناسبه أكثر من كل عام لأن هناك بعد ان فى المسأله
البعد الاول : وهو الحراره والثانى الضوء . الحراره تقاس بطول المسافه بين الارض والشمس وتقاس ايضاً بطول الزمن اى المدة التى تطلع فيها الشمس على الارض .
التعارض السادس : المد والجزر . وما العلاقة بين القمر والارض والجاذبية الارضية والقوة المركزية الطاردة والمد والجزر فى حركة المياه فى البحار والانهار وما هى المعادله الرياضية التى تحدد مواعيد المد والجذر التى لا زالت تستخدم حتى اليوم كما قال العالم ( إسحاق نيوتن ) .
كل هذه التعارضات ثوابت توعيق حركة الارض
فهل الارض كوكب
هل الارض على شكل كره . كيف تم تحديد شكل الارض وهى فى الماء
هلا الارض غطاء على الماء ام الماء غطاء على الارض .

حركة الشمس فى السماء

كتبهاmohamed_ramadan ، في 15 أغسطس 2010 الساعة: 20:37 م

حركة الشمس فى السماء

( صحيح البخارى رحمه الله – 4802 – حدثنا أبو نعيم حدثنا الاعمش عن ابراهيم التيمى عن ابيه عن ابى ذر رضى الله عنه قال : كنت مع النبى صلى الله عليه وسلم فى المسجد عن غروب الشمس فقال : يا الاذر اتدرى اين تغرب الشمس : قلت : الله وسوله اعلم قال : فأنها تذهب حتى تسجد تحت العرش فذلك قوله تعالى . ( والشمس تجرى لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم ) ( م : 159 )
* 4803 – حدثنا الحميدى حدثنا وكيع حدثنا الاعمش عن ابراهيم التيمى عن أبيه عن ابى ذر قال : سألت النبى صلى الله علية وسلم عن قوله تعالى : ( والشمس تجرى لمستقر لها ) قال ( مستقر لها تحت العرش ) . ( م : 159 ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وفى سورة الأنسان الآية رقم 13,11 قال تعالى ( وجزاهم بما صبروا جنة وحريراً ، * متكئين فيها على الارآئك لا يرون فيها شمساً ولا زمهريراً ( 13 ) ) صدق الله العظيم .
وفى سورة الانبياء الاية رقم 19 ،20 قال تعالى ( وله من فى السماوات والأرض ومن عنده لا يستكبرون عن عبادته ولا يستحسرون ( 19 ) يسبحون الليل والنهار لا يفترون (20) ) صدق الله العظيم .
وفى سورة فصلت الاية رقم 38 قال تعالى ( فإن استكبروا فالذين عند ربك يسبحون له بالليل والنهار وهم لا يسمون ( 38 ) )) صدق الله العظيم
رووى الطبرانى حديث ابن عباس رضى الله عنها قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( البيت المعمور فى السماء يقال له الصراح وهو على مثل البيت الحرام بحياله لو سقط سقط عليه ، يدخله كل يوم سبعون ألف ملك ثم لا يرونه قط وان له فى السماء حرمة على قدر حرمة مكه يعنى فى الارض روى هذا الحديث الأزرقى فى اخبار مكه .
حركة الشمس فى السماوات خلقت الشمس من نور عرش الله جلا جلاله تجرى الشمس كل يوم من مسجدها فوق السماء السابعه وتحت العرش وهذا هو مقرها تجرى حتى تنزل من بروج السماء بحيل المشرق من أسفل الجنان حتى تنحدر فى احد عيون المغرب فتعود على سطح الارض جاريه الى المغرب تحت العرش فتسجد لله الملك الذى خلق النور الله الذى هو فى السماء أله فى الارض إله . فتسجد الشمس حتى يؤذن لها من اين تطلع من المشرق أو من المغرب فيؤذن له فتكس ضوء على قدر ساعات الليل والنهار وهذه هى حركة الشمس كل يوم فى السماوات والارض .
أما قوله تعالى ( لا يرون فيها شمساً ولا زمهريراً ) أى فى الجنة لان الشمس تكون سراجاً ولا تكون حنياً .
أما قوله تعالى ( يسبحون الليل والنهار لا يفترون ) أى الملائكة تسبح لله فى الليل والنهار لا يفترون . ( الليل والنهار ) أى أن الليل والنهار فى السماوات والارض . كما جاءت فى سورة فصلت قال تعالى ( فالذين عند ربك يسبحون له بالليل والنهار وهم لا يستحسرون ) اى ( تسبح الملائكة لله تعالى بالليل والنهار ) أى أن الليل والنهار فى السماء والارض ولو تدبراً حديث البيت المعمور لوجدنا أن الملائكة تدخل هذا البيت يوم واحد حتى قيام الساعة عدد الملائكة سبعون الف يدخلون هذا البيت فى يوم واحد وحدة قياس اليوم فى الدنيا او على الارض الليل والنهار فى السماوات والارض اى لا تدور الارض لتعاقب الليل والنهار أنما الليل والنهار فى السماوت والارض . أن الله تبارك وتعالى خلق الليل آية وخلق النهار آية وخلق الشمس آية وخلق القمر آية وجعل هذه الآيات فى السماوات والارض كما قال الحق سبحانه فى سورة الانبياء الاية رقم 33
قال تعالى ( وهو الذى خلق الليل والنهار والشمس والقمر كلاً فى فلك يسبحون ) وقوله تعالى ( ألم تروا كيف خلق الله سبع سماوات طباقاً ( 15 ) وجعل القمر فيهن نوراً وجعل الشمس سراجاً )
صدق الله العظيم
يقول الحق سبحانه الم تروا – الله اكبر – كيف خلق الله سبع سماوات طباقاً سبحان الله وجعل القمر فيهن نوراً أى فى السماوات السبع جعل الله القمر نوراً أى ان القمر نوراً فى السماوات السبع ( وجعل الشمس سراجا ً ) أى أن ضوء الشمس سراجاً وليس ضياءا اى ان الشمس فى السماوات والارض اى ان الليل والنهار فى السماوات والارض .
قال تعالى ( تبارك الذى جعل فى السماء بروجاً وجعل فيها سراجاً وقمراً منيراً (61) ) سورة الفرقان الآية رقم 61 صدق الله العظيم
( السماء بروجا) السماء اى السماوات ( بروجاً) منازل الشمس والقمر اى البروجا فى السماوات السبع . والله اعلـــــــــى واعلـــــــــــــــــم



الصورة الحقيقية للقمر

كتبهاmohamed_ramadan ، في 17 أغسطس 2010 الساعة: 20:43 م

خلـــــق القمـــــــــر

خلق القمر مثل الشمس اى خلق الحق سبحانه وتعالى الشمس والقمر شمسين فى وقت واحد بحجم واحد وصفات واحده ومن مصدر واحد وكيفية واحده ثم جعلهم بين السماوات والارض اى فى سماء الدنيا فتبدل حال سماء الدنيا من الظلم الى النور .

- فكانت االشمس الاولى فى النصف الشرقى وكانت الشمس الثانيه فى النصف الغربى ولهذا ضوائهم من المشرق والارض الارض الى مغرب الارض

ثم خلق الله عزل وجل الضوء من الشمس الاولى وبقى فيها النور وتحولت الى قمر لا يحمل الضوء انما يحمل النور ( ومن الممكن ان يكون الشمس الاولى كان اساسها قمر وهى مثل الشمسفى الصفت والحجم والمصدر ) .

- ثم خلق الله عز وجل للشمس فلك ومشارق ومغارب وبروج فى السماء عند اقطار الارض وكتفى السماء .

- ثم خلق للقمر بروج فى السماء لينزل منها الى سمء الدنيا ثم يعود الى حيث يسجد لله عز وجل . فى مقره تحت العرش وفوق السماء السابعه وهذه البروج مثل عيون فى السماء تغطى مساحه مثل مساحة حركة الشمس من المشارق الى المغارب ولا يعلم عدد هذه العيون الا الله عز وجل فتبدل حال الارض من الظلام الى النور ثم الى الليل والنهار بفعل خلق شمسين من نور عرش الله عز وجل وبفعل محو ضوء القمر وتحويله الى نور .

كما جاء فى صورة الاسراء الايه رقم (12) - قال تعالى " وجعلنا الليل والنهار ايتين فمحونا ءاية الليل وجعلنا ءاية النهار مبصره لتبتغوا فضلا من ربكم ولتعلموا عد السنين و الحساب وكل شئ فصلناه تفصيلا " صدق الله العظيم

فقد روى الامام ابن كثير فى تفسيره ان عبدالله بن عباس - رضى الله عنهما - قال فى تأويله لهذه الاية الكريمه - قال : كان القمر يضئ كما تضئ الشمس وهو اية الليل . فمحى . فالسواد الذى فى القمر اثر ذلك المحو . والمحو فى لغة العرب هو الطمس والإزاله .

والمعنى ان الله عز وجل - زال وطمس ضوء القمر . والمحو المقصود ليس ازالة القمر نفسه فهو لا يزال موجودا ولكن ازال الضوء منه حتى تكون اية الليل ولولا اية المحو للقمر ما كان الليل والنهار لهذا المحو هو اية خلق الليل والنهار ولولا محو ضوء القمر لكان الضوء سرمدى فلا نعلم الى متى يعمل الاجير ولا الصائم الى متى يصوم ولا المرأه كيف تعتد ولا تدرى اوقات الصلوات والحج ولا متى تحل الديون ولا حين يبذرون ويزرعون ولا متى يسكنون للراحة لابدانهم وكان الله ارحم بعباده فمحى ضوء القمرليخلق الليل والنهار ولنبتغى فضلا من الله ولنعلم كيف نحسب عدد الايام وعدد السنين كما قال الحق سبحانه وتعالى فى هذه الايه (( لتبتغو فضلا من ربكم ولتعلمو عدد السنين والحساب وكل شئ فصلناه تفصيلا )) صدق الله العظيم

نور القمر

يكسى القمر كل يوم نور على قدراليل والنهار من نور عرش الله عز وجل
اى ان القمر فيه النور ذاتيا والدليل المادى والمرئى على ذلك هو ان القمر يظهر فيه النور فقط بدون اشعه فلو كان القمر يعكس ضوء الشمس لخرج منه الضوء فى هيئة اشعه مثل الكواكب والنجوم والشمس فيخرج من الكواكب ضوء وليس نور ويخرج من النجوم ضوء وليس نور ويخرج من الشمس ضوء وليس نور
والفرق بين الضوء فى الاجرام السماويه ونور القمر هى الاشعه فأذا نظر الناظر من الارض الى القمر لو جده منير يخرج منه النور بدون اى اشعه حتى فى يوم اكتمال القمر " بدر " .
اما لو نظر الناظر من الارض الى الكواكب وهى اصغر حجم من القمر ولا نور فيها ولا ضوء اى معتمه لوجد انها تعكس الضوء ويخرج منها الاشعه وكذلك النجوم ضوء واشعه وكذلك الشمس ضوء واشعه
اما القمر فلا يعكس الضوء ولا يخرج منه اشعه كما قال الحق سبحانه وتعالى " وجعل القمر فيهن نورا "

فلو كان هناك شمسين فكيف نعلم عدد الايام وعدد السنين اى ان يحسب اليوم بطول الليل والنهار معا .
اى ان وحدة قياس اليوم هى الليل والنهار وعند ابن عباس " ان النبى – صلى الله عليه وسلم – قال : لما ابرم الله خلقه فلم يبقى من خلقه غير ادم خلق شمسا من نور عرشه وقمرا فكانا جميعا شمسين فأما ما كان فى سابق علم الله ان يدعهما شمسا فخلقها مثل الدنيا ما بين مشارقها ومغاربها واما ما كان فى علم الله ان يجعلها قمرا فخلقها دون الشمس فى العظم ولكن انما يرى صغارها من شدة ارتفاع السماء وبعدها من الارض فلو ترك اللع الشمس والقمر كما خلقهما لو يعرف الليل من النهار ولا كان الاجير يدرى الى متى يعمل ولا الصائم الى متى يصوم ولا المرأه كيف تعتد ولا تدرى اوقات الصلاوات والحج ولا تحل الديون ولا حين يبذرون ويزعون ولا متى يسكنون للراحة لابدانهم وكان الله انظر الى عباده وهو ارحم بهم من انفسهم فأرسل جبريل فامر جناحه على وجه القمر ثلاث مرات وهو يومئذ شمس فطمس عنه الضوء وبقى فيه الروح فذلك قوله وجعلنا الليل والنهار ايتين فمحونا اية الليل وجعلنا اية النهار مبصرة ومن كتاب البداية والنهاية قال الامام الحافظ بن كثير – رحمه الله – فى قوله تعالى (( فمحونا اية الليل )) قال : محو اية الليل وابقاء اية النهار مبصرة عند المفسرين وفى شرح هذه الاية الكريمة ذكر نفر من المفسرين ان اية الليل والنهار نارهما فأية الليل هى القمر واية النهار هى الشمس واذا كان الامر كذلك فكيف محيت اية الليل والقمر لا يزال قائم بدورانه حول الارض لينير ليلها كلما ظهر فقد روى عن عبدالله بن عباس – رضى الله تبارك وتعالى عنهما – انه قال : كان القمر يضئ كما تضئ الشمس والقمر اية الليل والشمس اية النهار وعلى ذلك فمعنى قوله تبارك وتعالى (( فمحونا اية الليل )) هو السواد الذى فى القمر اى انطفاء جزوته واضاف ان مدلول " وجعلنا الليل والنهار ايتين " اى ليلا ونهار وكذلك خلقهم الله عز وجل وتبع فيه قتاده يرحمه الله الذى قال كنا نحدث ان محو اية الليل سواد القمر الذى فيه وجعلنا اية النهار مبصره اى منيره – خلق الله الشمس انور من القمر وانظم . انتهـى


حركــــــــــــــــــة النور فى القمر

يكسى القمر النور كل يوم بقدر يومه فكل يوم من ايام الشهر القمرى له قدر من النور الذى يحتويه جسم القمر حتى يعلم الناس حساب ايام الشهر وعدد السنين والحساب وهذا منذ بدء الخلق الى قيام الساعه والانسان فى حاجه الى حركة النور اليوميه الى جسم القمر سواءا من هلال الى بدر الى هلال ثانى سواء الناس الذين يعيشون فى الحضر او فى الجبال او فى اقطار الارض فلا غنى للناس عن حركة النور فى جسم القمر .
لكننا الفنا العادة فنسينا قدر وعظم خلق هذه الايه - قال الحق سبحانه سورة يونس فى الاية رقم 5 – قال تعالى " هو الذى جعل الشمس ضياءا والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب ما خلق الله ذلك الا بالحق شالايات لقوم يعلمون " وقوله تعالى " والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم (39 ) " وقوله تعالى " وقدرناه منازل لتعلمو عدد السنين والحساب " سورة يس .
انته
لا تستطيع الخليه ان ترى الانسان الا من خلال الكتاب والسنه

كتبهاmohamed_ramadan ، في 8 أغسطس 2010 الساعة: 20:57 م

1- إستطاع الانسان أن يرى الخليه فكيف تستطيع الخليه أن ترى الإنسان

هذا هو حال العلماء مع الفلك ( أقـــــــــــزام )

Share this post


Link to post
Share on other sites

بسم الله الرحمن الرحيم

سارد على جملة من الاخطاء الكبيرة التي وقع فيها صاحب هذه المقولة

في مسألة كروية الأرض انت قلت ان الامام جعفر الصادق ع اول من قال بها وهذا يكفي لقبول حقيقة كروية الارض لان الامام الصادق ع لا يوجد اعلم منه من البشر الا النبي ص والامام علي ع وولداه ع وهو امام معصوم لا يقول ما يقول غلطا ولا يفعل ما يفعل شططا فاذا قال ان الارض تدور فهي اذا كذلك واستشهادك بما جاء عن ابن تيمية لا يمكن الاعتداد به قبالة قول الامام الصادق ع لان علم الامام لا يمكن ان يقارن به احد.

اما قصة طلوع الشمس من المغرب فهي حقا من علامات المهدي والساعة ولكنها معجزة اي يمكن حصولها بلمح البصر لانها قدرة الله تعالى ونحن علينا التوقف عن هذه المسائل لانها اشبه بتحول عصا موسى الى حية باذن الله لايمكن البحث عن سبب علمي لها

اما مسالة النجوم التي تراها الناس في الليل والنهار فلا صحة لها مطلقا فمن المشهور جدا (ويمكنك التجربة بنفسك) ان النجوم في النهار تختلف عن النجوم في الليل لكننا لانرى نجوم النهار لطغيان ضوء الشمس عليها وهذا هو السبب في رؤية نجوم الصيف مخالفة لنجوم الشتاء وهو دليل قاطع على دوران الارض حول الشمس

وانا عراقي اعيش ازمة الكهرباء لذا كنت في ليالي بغداد الحارة انام فوق سطح المنزل في شهر رمضان فعندما اصعد لانام (عند انتصاف الليل ) ارى برج الميزان (مجموعة نجمية) وراء نخلة بيتي وعندما استيقظ للسحور اراه عند الجهة المقابلة (اي انه تحرك من جهة المشرق نحو جهة المغرب)وكذلك بقية النجوم جميعا فلا يمكن القبول بانها تدور في سرعة واحدة مما يوجب التسليم بدوران الارض حول نفسها وارى

اما مسالة تغير ضوء الشمس في المشرق والظهيرة والمغرب فهي ظاهرة فيزيائية تعرف بالاستطارة حيث ان الضوء في الشروق والغروب يقطع مسافة اكبر منها من وقت الظهيرة للوصول الى الارض فان دقائق اللهواء وغيرها تؤدي الى استطارة الضوء اي حيوده نحو الاطوال الموجية القصيرة (اللون الازرق) اما عند الغروب والشروق فينفذ الضوء غير المستطار (لانه يقطع مسافة اطول كما اسلفنا) فيظهر اللون الاصفر ثم الاحمر وللاسف لا امتلك الصور التوضيحية لازودها لك لتقتنع بما اقول

دليل على كروية الارض:

اولا ان الاسلام والقرآن لم ينكرا حقيقة كروية الارض ولم يقولا بتسطحها بل ان المسلمين قبل غيرهم يعرفون ان الارض كروية امثال الادريسي الذي صنع كرة ارضية كبيرة ووضعها في حديقة بيت الحاكم وكذا البيروني

والدليل ....

هل ذهبت يوما للصطياف في الشاطئ انا لم اذهب وربما لم تذهب انت ولكن الصور تغنينا فلو نظرت من الشاطئ هل سترى طرف البحر البعيد؟ كيف لا تراه والارض مسطحه اترك لك الجواب اضافة الى العديد من الادلة القطعية بكروية الارض امثال اختلاف مدى رؤية القمر حسب خطوط الطول وطول الليل والنهار يختلف في اوربا عن افريقيا في نفس اليوم وعن العراق وعن استراليا ........الخ

اما مسألة القمر فواضحة جدا وكلنا نعلم ان نوره مكتسب من الشمس والدليل على ذلك وانت مسلم تراقب الهلال على الاقل مرتين اوثلاث في السنة الا ترى ان جهة الهلال في القمر هي الجهة التي تقع فيها الشمس؟وحتى لو كان تربيعا او بدرا فاننا سنلاحظ ان الجهة المضيئة من القمر هي جهة الشمس فهل رايت يوما هلال في الليل يقع في الجهة الفوقية من القمر؟ كلا لانه يقع دائما قبالة الشمس وهناك تجربة بسيطة يفعلها الاطفال لاثبات ذلك وهي تجربة الضوء والكرة لا مجال لذكرها

واخيرا هذه حقائق لا يمكن انكارها حتى من كبار علماء الدين الذين تتبعهم ونتبعهم لانهم يعلمون انها حقيقة كونية ولا تتعارض مع الكتاب وسنة الرسول واهل بيته

اما الروايات التي استدللت بها فهي اما غير صحيحة(حتى لو كانت من البخاري) او يمكن تأويلها كسجود الشمس لله تعالى (وهو تعبير مجازي)ردا على الذين عبدوا الشمس كما قال سيدنا ابراهيم ع (فلما افلت قال لا احب الآفلين)

ردي لم يكن كاملا لاني لست فلكيا ولم ارد الا على الذي اعلمه اما الذي اجهله فله مختصون يتحملون عبئه والسلام

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×