Jump to content
Sign in to follow this  
فاطمة

إسبانية تسجل ملكيتها للشمس

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

عبدالاله مجيد

 

jb12913105081.jpg

 

إدعت سيدة إسبانية أنها أصبحت المالكة الشرعية للشمس، بعد تسجيلها لدى كاتب العدل في منطقتها وأعلنت أنها تعتزم تقاضي رسوماً مقابل استعمال أشعتها وحرارتها.

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

لندن: قدمت أنغيليس دوران (49 عاماً)، من إقليم غاليسيا شمال غربي إسبانيا طلب تسجيل الشمس باسمها، بعدما علمت أن طلبات مماثلة قدمها أميركي لتسجيل ملكية القمر والمريخ والزهرة باسمه.

 

ورغم أن معاهدة الفضاء الخارجي لعام 1967 تمنع أي حكومة من الإدعاء بملكية جرم سماوي، فإن المعاهدة لا تشمل الأفراد، وهذا ما أشار إليه كاتب العدل قائلاً إنه استشار هيئات قانونية في إسبانيا.

 

وأصدر مكتب كاتب العدل لتسجيل العقارات وثيقة تعلن أن دوران "مالكة الشمس" مشيراً إلى أن موضوع الملكية "نجم يقع في مركز المنظومة الشمسية ويبعد عن الأرض نحو 149600000 كيلومتر".

 

وقالت السيدة الاسبانية لوسائل إعلام محلية أنها تعرف القانون، وشفعت دعواها بمستندات قانونية. وأضافت أن أي شخص آخر كان بمقدوره أن يفعل ذلك "ولكن الفكرة خطرت لي أولا".

 

وأعلنت دوران أنها تعتزم الآن تحقيق مكاسب من ملكيتها الجديدة وتريد أن تتقاضى رسوماً من المنتفعين من الشمس. وإدعت أنها التقت ممثلين عن وزارة الصناعة لبحث فرض رسوم على منشآت فوتوفولتية لتحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية.

 

واقترحت دوران خطة لتوزيع الأرباح التي تحققها من ملكية الشمس على إسبانيا بإعطاء نصف الريع إلى الحكومة و20 في المئة لصندوق التقاعد و10 في المئة لإنهاء الجوع في العالم و10 في المئة للأبحاث العلمية وستحتفظ بالباقي من أرباح الشمس لنفسها.

 

تحياتي

وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×