Jump to content
Sign in to follow this  
فاطمة

اسمه «أبولو» وظهر في بنين بعد هبوط مكوك الفضاء

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

يعود ظهور هذا المرض حسب بعض الدراسات التاريخية والأبحاث العلمية إلي سنة 1969 عقب عودة مكوك الفضاء الأمريكي "أبولو" إلي الأرض، ليرتبط اسمه بهذا المرض الذي ظهر لأول مرة في جمهورية بنين، أكدت دراسة علمية حديثة نشرت علي موقع "سانتي تروبيكال"، أن أول ظهور لفيروس "التهاب ملتحمة العين" أو ما يطلق عليه باسم "فيروس أبولو" إلي سنة 1969، بعد عودة رواد المركبة الفضائية أبولو 11 من القمر، وهي الرحلة التي وصل فيها الرواد للقمر وساروا عليه، وكان ذلك في الخامس عشر من شهر يوليو 1969.

 

وتسببت عودة "أبولو 11" إلي الأرض بانتشار تلوث مهول، أدي إلي إصابة العديد من المواطنين في جمهورية بنين بالتهابات حادة في العين وانتفاخها، وانتشر المرض بشكل مفاجئ وغير متوقع بين الناس، وينصح الدكتور أموسوجا ألان باول مدير عيادة طب العيون بمنطقة كاجيهون، التي تعرف كثافة سكانية كبيرة... مرضاه بارتداء نظارات شمس سوداء لتفادي انتشار العدوي في المنطقة، مؤكدا أن تلوث الجو هو السبب الرئيسي في ظهور هذا المرض الموسمي، الذي ينتشر بصورة كبيرة في الثلاثة أشهر من نهاية وبداية كل سنة أي في الفترة ما بين شهر أكتوبر إلي غاية شهر إبريل من كل سنة.

 

مرض التهاب الملتحمة ينتشر بصور كبيرة في قارتي إفريقيا وآسيا، خاصة غانا والبنين.

 

وخلال الشهور الثلاثة الماضية من يونيو إلي أغسطس 2010 أكثر من تفشي وبائي في أوغندا والسودان وتركيا وبلغ عدد الحالات في هذه الدول أكثر من 7000 حالة .

 

تحياتي

وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×