cosmics man 0 Report post Posted August 31, 2011 بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله والصحابة والتابعين اخوانى انا يوم الاثنين الماضى اطلعت على خرائط الرؤية لهلال شوال ولم يظهر بها امكانية رؤية الهلال الجديد فى مصر لكن فى التلفزيون المصرى اذاعوا ان الحسابات الفلكية ترجح ظهور الهلال فى هذا اليوم مع صعوبة الرؤية بالعين نظرا للظروف الجوية ولان مصر تعتمد نظام ثنائى فى الرؤية وهى الحساب الفلكى ثم الرؤية مع ترجيح الرؤية المهم تم اعلان ظهور الهلال ورؤيته بالعين المجردة فى سوهاج وتوشكى جنوبى مصر وبذلك يوم الثلاثاء هو اول ايام العيد فهل فعلا تم رصد الهلال فى مصر خاصة ان النظام المصرى لم يثبت خطاه على حد علمى سابقا؟ http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=483949 Share this post Link to post Share on other sites
alisadeq 0 Report post Posted September 1, 2011 لا تمكن رؤية الهلال في مصر مساء الاثنين .. نعم ، الرؤية ممكنة و بسهولة في القارة الامريكيّة الجنوبيّة بالعين المجرّدة ، و بالعين المسلّحة دون المجرّدة في مناطق أخرى .. راحج موضوعي بهذا الخصوص "تنبؤات" .. كل عام و أنتم بخير .. Share this post Link to post Share on other sites
بركة 0 Report post Posted September 1, 2011 هل سيبقى علماء ومراجع العرب على هذة الحالة وهل سيبقى الاخوان السنة يخسرون صيام اخر يوم في رمضان ولكن اكو مثل عراقي ايكول ذبهة ابراس عالم واطلع منهة سالم Share this post Link to post Share on other sites
alisadeq 0 Report post Posted September 1, 2011 هل سيبقى علماء ومراجع العرب على هذة الحالة وهل سيبقى الاخوان السنة يخسرون صيام اخر يوم في رمضان ولكن اكو مثل عراقي ايكول ذبهة ابراس عالم واطلع منهة سالم عزيزي ، لم يكن من أفطر الثلاثاء فقط من الإخوان السنّة .. بل أفطر عدد كبير من الشيعة بيوم الثلاثاء في العراق و في القطيف و في الأحساء و بالطبع البحرين .. نعم ، حسب مبنى السعوديّة في تعدد المطالع و اشتراط الرؤية الحسيّة و لو بالآلات المكبّرة .. يكون هنالك خطأ في يوم العيد ، لأن الهلال لم و لا يمكن أن يرى ليلة الثلاثاء في جزيرة العرب بأكملها .. أما من قال من الإخوان السنّة بعدم اشتراط اتحاد المطلع في كفاية رؤية بلدٍ عن بلد ، بل الرؤية في أيّ بلدٍ تكفي عن الآن إن اشترك البلدان في جزئ من اللّيل ، و هو ما يسمّى في فقهنا الجعفري بـ (اتّحاد الآفاق المشتركة بجزئ من اللّيل) و يذهب إليه الإمام الخوئي و السيّد فضل الله و السيد كمال الحيدري و آخرون .. فهنا لا يكون العيد إلا في يوم الثلاثاء بالقطع و الجزم .. الخلاصة : من يعتمد على مبنى تعدّد الآفاق (تعدد المطالع) كان من السنّة أو الشيعة فلا يمكن علميّاً و عمليّاً أن يكون عيده يوم الثلاثاء من سكّان جزيرة العرب (و إنت طالع ) .. Share this post Link to post Share on other sites