Jump to content
Sign in to follow this  
فاطمة

خلاف بين كوريا الجنوبية وروسيا حول سبب فشل إطلاق صاروخ فضاء

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أرجعت كل من كوريا الجنوبية وروسيا سبب فشل إطلاق صاروخ الفضاء، الذى قامت الدولتان بالاشتراك في بنائه، العام الماضي إلى بعضهما البعض، وفقا لما ذكرت حكومة كوريا الجنوبية امس الخميس / 20اكتوبرالحالي/.

 

عقدت مجموعة التحقيق فى فشل إطلاق الصاروخ الحامل الذى يتكون من مرحلتين نارو-1 أو مركبة الإطلاق الفضائية الكورية فيكل-1 (كيه اس إل في-1)، اجتماعا لمدة 3 ايام فى سول منذ يوم 18 اكتوبر الحالي، بيد انهم فشلوا فى الاتفاق على الاستنتاج الذى توصل اليه كل جانب على حدة، وفقا لما ذكرت وزارة التعليم والعلوم والتكنولوجيا.

 

وذكرت كوريا الجنوبية ان الانفجار وقع نتيجة عطل فى نظامي الاكسدة والضغط فى المرحلة الاولى من الصاروخ التى تمت فى روسيا. بيد ان الجانب الروسي قال ان نظام إنهاء الرحلة فى المرحلة الثانية من الصاروخ الذى يعمل ابلوقود الصلب التى تمت فى كوريا الجنوبية تسبب فى التدمير الذاتي للصاروخ.

 

وبالرغم من الخلافات بين البلدين بشأن السبب، اتفق الطرفان على توجيه توصيات للاطلاق الثالث للصاروخ، واحدة لكوريا الجنوبية من اجل تحسين نظام انهاء الرحلة والاخرى للجانب الروسي من اجل اتخاذ جميع الاجراءات الضرورية لضمان التشغيل الناجح للمرحلة الاولى من الصاروخ.

 

وقد فشل اختبار الصاروخ نارو-1 مرتين، حيث كانت المحاولة الاولى فى 25 اغسطس 2009 والثانية فى 20 يونيو 2010، حيث أنفقت حكومة كوريا الجنوبية 502.5 مليار ون (407 ملايين دولار امريكي) منذ 2002 لبناء الصاروخ وتعلم التكنولوجيات ذات السلة من خلال مساعدة روسيا وإشرافها التقنى.

 

 

تحياتي

وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×