Jump to content
Sign in to follow this  
سلمان رمضان

ليلة القدر يوم الثلاثاء الفردية من العشر الأواخر

Recommended Posts

حدد باحث إسلامي سعودي الثلاثاء من العشر الأواخر في كل شهر من رمضان موعدا لليلة القدر، التي يتحراها المسلمون في ليالي الوتر من هذا الشهر.

وذكر لـ«الشرق الأوسط» الباحث ممدوح بن متعب الجبرين أنه توصل بعد سبعة أعوام من البحث العلمي والشرعي المتواصل إلى معرفة ليلة القدر من رمضان، وأنها ليلة الثلاثاء الفردية من العشر الأواخر، على اعتبار أن العمل الصالح فيها «خير من ألف شهر». وأوضح الجبرين أنه «يعلم علم اليقين أن ليلة القدر من هذا العام ستصادف ليلة الثلاثاء التاسع والعشرين من رمضان الجاري»، وأن شهري رمضان وذي الحجة من العام الهجري الحالي لن يتجاوزا 29 يوما، حسب ما فهمه من حديث نبوي في هذا الخصوص.

وشدد على أنه يستند إلى أحاديث نبوية، وأن ليلة القدر ليست مغيبة. وذهب إلى أن شهر رمضان المبارك لا يمكن له أن يبدأ في يوم جمعة أو أحد، لأنه في هذه الحالة لن تكون ليلة الثلاثاء التي تأتي في العشر الأواخر فردية، ما يعني استحالة بدء رمضان في أي من هذين اليومين.

من جهته، قال الشيخ عبد المحسن العبيكان، أنه لا يتفق مع ما جاء في بحث ممدوح الجبرين، على اعتبار أن «ليلة القدر أخفيت على النبي، وهو الرسول المبعوث ليبين الدين للناس».

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

مشكور ياااا سلماااان رمضااان

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×