Jump to content
Sign in to follow this  
الكون الواسع

تابع نظرية جديدة ( الكون اكبر مما توقعتم)

Recommended Posts

السلام عليكم

 

وجدت ان هدا الموضوع متل التكملة لي موضوعة يا اخ سوبر نوفا

 

دبي، الإمارات العربية (CNN) -- نشرت وكالة أبحاث الفضاء الأمريكية، ناسا، صورا هي الأولى من نوعها "للكون في طفولته"، توضح أن عمر الكون وبشكل دقيق يبلغ 13.7 مليار سنة، مما يعد أكبر اكتشاف في هذا المجال منذ أعوام.

 

وذكرت ناسا في موقعها على الإنترنت، أن تلك الصور "هي أفضل ما تم التقاطه للكون حتى الآن."

 

ومن الملفت للنظر في تلك الصورة، أن النجوم لم تبدأ باللمعان إلا قبل 200 مليون سنة بعد الانفجار الكبير، أي قبل وقت طويل من الموعد الذي كان يعتقده العلماء.

 

وقال أحد أعضاء الفريق العلمي المشرف على المشروع، البروفيسور ديفيد سبيرغل من جامعة برينشستون، إن هذا الاكتشاف يفتح الباب أمام حقبة جديدة من الدراسات الخاصة بعمر الكون.

 

ويقول العلماء أن هذه الفروق الطفيفة المتناهية الصغر، والتي تبلغ جزءا من مليون جزء من درجة الحرارة المئوية الواحدة، كانت كافية لتكوين بقع هائلة حارة وباردة، كانت بمثابة النواة التي شكلت في نهاية الأمر كل مكّون معروف للكون.

 

وتمكّن المجس الفضائي الذي يعمل بالموجات القصيرة من النظر إلى الوراء حتى 380 ألف عام بعد الانفجار العظيم، والذي يعتقد كثير من علماء الفلك أنه حدث مع نشأة الكون.

 

وتظهر الصور، التي بعث بها المجس السماء، بأكملها في شكل بيضاوي منقّط، ويشير اللونان الأصفر والأحمر فيها إلى المناطق الحارة واللونان الأزرق والفيروزي إلى المناطق

 

user posted image

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×