Jump to content
Sign in to follow this  
سلمان رمضان

اختتام دورة أساسيات علم الفلك

Recommended Posts

تشارك جمعية الفلك بالقطيف في ندوة بعنوان "علم الفلك القديم الحديث " تعقد في مدينة ينبع الصناعية الثلاثاء القادم.

ويشارك في الندوة الأستاذ أنور آل محمد رئيس الجمعية بالإضافة إلى الباحث الفلكي عدنان قاضي, ويدير الحوار الأستاذ سلمان الرمضان نائب رئيس الجمعية. وسوف يتم عرض مشاهد فلكية حية للقمر وتضاريسه باستخدام منظار الجمعية (MEAD LX 200 8") , علماً بأن الندوة تعقد في الساعة الثامنة مساء يوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2006م. من جهة أخرى اختتمت الجمعية الأسبوع الماضي دورة أساسيات علم الفلك (المستوى-1) وهي الدورة السادسة لهذا العام , وقد استغرقت الدورة التي عقدت بمقر جمعية أم الحمام الخيرية ثلاثة أيام.و اشتملت الدورة على دراسة المبادئ الأساسية لعلم الفلك والتعرف على الأجرام والظواهر الفلكية وكيفية رصدها وتحديد مواقعها, نظرياً ومهارياً باستخدام البرامج الفلكية كما شارك بعض المتدربين في رصد هلال شهر ذي القعدة في مرصد الجمعية.

يذكر أن تلك هي الدورة العشرون التي تنظمها الجمعية والتي كانت ست دورات منها للنساء, وتعتزم تنظيم دورة متقدمة (المستوى-2) للنساء والرجال في أواخر شهر ذي القعدة حيث بدأ التسجيل لها.

user posted image

أنور آل محمد

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم

نعم أضم صوتي للأخ الزعيم لو أمكن وجود هذه الدورات على سيديهات نكون ممتنيّن - فانا من نبنان و لا استطيع الحضور الى هناك..

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×