Jump to content
khalidovs

point zéro || النقطة الصفر|~|دوران الأرض سوف ينعكس في 21 كانون الأول سنة 2012

Recommended Posts

لا يعلم الغيب إلا الله

 

 

دوران الأرض سوف ينعكس في 21 كانون الأول سنة 2012

عندما نشاهد رسومات الشعوب القديمة ورموزها لا نفهم حقيقة معناها.. وحين نتطلع على فكر الحضارات ونظرتها إلى الزمن والوقت والفلك نظن أنها خرافات وأساطير وإذا تحدّث أحدهم عن بداية جديدة للعالم نسخر ونعتقد أن المنجمين يريدون العمل في عيد رأس السنة.

ولكن الظاهر أن 21 كانون الأول من سنة 2012 أي بعد اربع سنوات سوف يبدأ العصر الخامس لعالمنا حسب مقال علمي نشر على الموقع الالكتروني Actuparanormal.oldiblog.com

 

هذا الحدث يحصل كل 26000 سنة مرّة واحدة، بحيث تلتقي الشمس بتقاطع درب التبانة والمسار الأرضي بالمجموعة الفلكية والعلم اليوم يحوّل أساطير شعوب المايا وهنود الأريزونا والفراعنة إلى واقع علمي فلكي.

 

منذ آلاف وحتى ملايين السنين يتوقّع كثيرون حدث سوف يحصل بعد اربع سنوات.

اربع سنوات تفصلنا عن النقطة الصفر، وفق نظرية العالم شومان والباحث الفلكي غريغ برادن، لحظة انتهاء الدورة الكبرى ال12 للأرض والشمس والتي تؤدي إلى انقلاب جذري في الحقل المغناطيسي حتى تصبح الهزّات والزلازل أمراً وارداً.

 

قد تصدق خرافات الحضارات القديمة بعد اربع سنوات إذ تشير بعض الدراسات الحديثة إلى أن دوران الأرض سوف ينعكس فتشرق عندها الشمس من الغرب وتغرب من الشرق.

 

هذا التاريخ يشكّل بالنسبة إلى شعوب المايا انتهاء دورة باكتون ال13 في روزنامتهم وبداية العصر الخامس للشمس والتي تشهد بعض الفوضى البيئية والاجتماعية والفلكية تمهّد الدخول في عصر الإيتزا أي عصر النور والحكمة نتيجة لقاء فلكي بين الشمس ودرب التبانة ومسار الأرض.

هنود الأريزونا حدّدوا هذا التاريخ بأنه لقاء مجموعة من النجوم على الخط ذاته ما يؤدّي إلى تغييرات في الطقس وكوارث بيئية وطبيعية تشكّل بداية المرحلة الخامسة للإنسانية بعدما شهدت أربعة مراحل كبرى.

 

الفراعنة عبّروا عن هذا العصر برسم أسدين ينظر كل منهم باتجاه مختلف وحدّدوه بتغيير فلكي جذري يشهد ولادة عصر جديد لعالمنا.

 

العلم اليوم شرح هذه الأفكار وتنص نظرية شومان على أن الأرض سوف تتوقف فترة عن الدوران لتبدأ دورانها من جديد في طريقة معاكسة ما يؤدي إلى انقلاب في الحقل المغناطيسي.

 

غريغ برادن شرح رمزية الرقم 13 علمياً وقال إن الدورة ال12 للأرض تنتهي في 21 كانون الأول من سنة 2012 لتكون سنة 2013 بداية مرحلة جديدة للأرض والتغيير الذي سوف يشهده العالم يكون الأول من نوعه.

 

العلماء طمأنوا المتخوفين من هذه المرحلة وأكدوا أنها سوف تشهد تناغماً إنسانياً بعد التباعد الذي ولّدته التكنولوجيا.

 

قد يكون العلم الحديث وجميع هذه النظريات أسطورة جديدة وقد تصدق أو لا تصدق.

اربع سنوات فترة قصيرة بمقياس تاريخ عمره مليارات السنين ولا أحد يعرف الحقيقة قبل هذا التاريخ.

فإما نشهد عصراً جديداً للعالم يختلف عن كل ما سبقه وإما تكمل مسيرة الحياة بشكلها الطبيعي

منقووووووووووووووووول للمناقشة...........ايها الفلكيون ؟؟؟؟

Share this post


Link to post
Share on other sites

هي فعلا علامات الساعة. لكن دوران الارض بالعكس يحتاج قوة هائلة للايقاف والبدء من جديد وقد يسبب هذا التوقف مشاكل خطيرة جدا , حتى لو كان تدريجيا.

ربما هناك انقلاب محوري الارض راسا على عقب, هذا ايضا احتمال جائز.

لكن الموضوع لم يوضح الاسباب.

فقط ذكر نهاية دورة وهذا لا يعني انعكاس الدوران.

تحياتي. (بخصوص طلوع الشمس من المغرب لها اكثر من تفسير وبعضها يبين ظهور المهدي بعد غيبته انها هي المقصودة بهذا القول ... والله العالم).

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم

 

الفكرة ليست مأخوذه من مقال علمي انما هي من قصة فلم اسمه Doomsday 2012 يحكي عن مجموعة في المكسيك حاولو فك لغز من حضارة المايا يتحدث عن اليوم الاخير هذا بختصر وانا الان بصدد مشاهدته مع ان تقييم الذين شاهدوه اعطوه مستوى متدني من الاخراج والتمثيل والمؤثرات وقد عرض منذ بداية شهر فبراير

 

تحياتي

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم؛

 

انا فعلا نقلت الموضوع ليس لاكتب فقط و لكن لنتدارس و نتناقش على هده الفرضية؛ ارجو من الادارة الى تمسح هدا الموضوع و الا فما السبيل للبقاء في هدا المنتدى.

حسنا تتناقص سرعة الارض كل يوم بعدد من التواني؛ اما عن علامات الساعة ففي بعض الاحاديت يدكر بقاء الدجال في يةم كسنة و يوم كشهر و هكدا.

ادن فالارض ستنقص سرعتها بفعل ما مما يترتب عليه طول اليوم. انا طرحت الموضوع لانكم اهل فلك بعيجا عن الساعة و اهوالها فهل يمكن ان يجيبني احدكم و يشرح لي فلكيا و فيزيائيا هدا الامر.

 

ساجيب علي العبندي انا لم ار الفيلم و لا اريد ان اراه و لكن نريد ان تحدت عن هدا الموضوع بعيدا عن السينما و بعيدا عن اهوال الساعة و بكل موضوعية.

Share this post


Link to post
Share on other sites

هناك قصص خيالية تتكلم عن نهاية العالم ، مثلا سقوط نيزك بحجم جبل كبير على الأرض وكذلك فرضية أخرى حدوث أعاصير كبيرة تؤثر على المناخ العالمي أو زلازل كبيرة تغير من شكل العالم أو ذوبان الثلوج والتي قد تغير من ملوحة البحار وبسببها يتغيرالطقس العالمي أو احتمالات كثيرة وأفكار تكون في رأس مخرج ليعرضها على شاشات السينما فقط ولكن الله سبحانه وتعالى الواحد القهار هو الذي يعلم كيف تكون نهاية العالم ، ونسأل الله أن تكون عاقبة آخرتنا خيرا لنا وللأمة الإسلامية جميعا .

Share this post


Link to post
Share on other sites

ادا كانت هده قصص خيالية لا ادري من اين جاء علم الفلك و لمادا ندرس حضارات الفراعنة و المايا و البابيليون و الاغريق ؟ و ما هو سر اهتمام هده الحضارات بعلم الفلك

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم

 

التحدّث عن إتيان الشمس من المغرب يجب أن نعرف ما ذا يحدث بالضبط ؟

هل الأرض ستتوقّف فجأة وتدور عكسيّا ؟

هل الشمس ستأتي من المغرب فجأة والأرض في دوارنها العادي ؟

 

العلم يتحدّث على إمكانيّة توقّف الأرض عن الدوران حول محورها مع إمكانيّة دورانها عكسيّا

 

نعود لحديث رسول الله صلّى الله عليه وسلّم

عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ** لا تقوم الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها فإذا رآها الناس آمن من عليها فذاك حين لا ينفع نفسا ايمانها لم تكن آمنت من قبل **

 

في قراءة الحديث أن إتيان الشمس من المغرب يأتي نتيجة لحركة الشمس بالنسبة للأرض وليس لتغيّر دوران إتجاه الأرض حول نفسها.

 

إذا شروق الشمس من المغرب نتيجة وصول الشمس الى نقطة في مدارها مقابل تموقع الأرض في مدارها ممّا ينجرّ عنه طلوع الشمس من المغرب

 

هنا نطرح سؤال ما هي القوّة التي تجعل الأرض تدور حول نفسها ؟

متى بدأت بالدّوران وكيف ؟

وهل الوضع الجغرافي للأرض سيحافظ على وضعه ايّ 5 قرّات؟

 

هل العلم سيحافظ على ما هو متعارف عليه الآن أنّ مكّة المكرّمة في الشرق الى الأبد و مع العلم في بداية الدهر كانت اليابسة رقعة محدودة (مكّة المكرّمة وما حولها) ثمّ إتّسعت ثمّ تصدّعت ثمّ بدأت تبتعد عن بعضها نتيجة التشقّقات الجوفيّة والآن تكوّنت 5 قرّات مع القطبين. لحكمة من الله

هل ستتجمّع الأراضي من جديد حول مكّة المكرّمة أيّ نصل الى وضع أرض من جهة والمياه من جهة.

ما توصّل إليه العلم يبقى نسبيّا مهما تطوّر.

 

أقول أنّ الأرض تتجه الى تراجع قطرها الى أن تصل الى النقطة التي إنطلقت منها وتتوقّف عن الدّوران .(مدار الأرض لولبي) نتيجة تغيّر موقع مواجهتها للشمس.

 

وبالنسية لإتيان الشمس من المغرب يقع لمّا يتراجع قطر مدار الشمس وتسقط الأشعّة على الأرض من جهة القطب الشمالي عند ميلان محور الأرض في إتّجاه الشمس ( مثلا في هذا الزمان يوم 21 جوان ) نتيجة مدار الشمس الكروي ويقع تدريجيّا وليس فجأة ولمدّة محدودة ثمّ يتكرّر نتيجة حركة الشمس والأرض والعلاقة بينهما الى أن يمحى الليل والنهار ويكون الوضع نهارا سرمدا في النصف الشمالي وليلا سرمدا في النصف الجنوبي للكرة الأرضيّة.

 

والله أعلم

أبو محمّد

 

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ،،

آسف جدا على هذه الغيبة الطويلة ، لقد تعرضت لمشاكل في الدخول وهاقد نجحت أخيراً ..

اشتقت كثيراً لهذا المنتدى الذي أعتبره بيتي الثاني ، فمرحباً مجدداً أعزائي الأعضاء ..

بالنسبة لموضوع أخي Khalidovs ، كما قلت : الأرض سينعكس مدارها بعد 4 سنوات ، وستشرق الشمس من المغرب حينها .. ولكن هذه من علامات القيامة التي لا يعرف أحد موعدها .. فكيف تحدد أنت ذلك الموعد ؟؟

أنا لا أدري ولكن الموضوع كله أشبه بقصة خرافية أكثر مما هو حقيقة علمية ..

Planck

Share this post


Link to post
Share on other sites

شكرا للاخوة على المساهمة و لك ايضا PLANCK ؛ انا قلت حسب الموضوع لانه يطرح نظريات مثلا (هذا الحدث يحصل كل 26000 سنة مرّة واحدة، بحيث تلتقي الشمس بتقاطع درب التبانة والمسار الأرضي بالمجموعة الفلكية ) و كدالك (وفق نظرية العالم شومان والباحث الفلكي غريغ برادن، لحظة انتهاء الدورة الكبرى ال12 للأرض والشمس والتي تؤدي إلى انقلاب جذري في الحقل المغناطيسي حتى تصبح الهزّات والزلازل أمراً وارداً.)

نريد ان ندرس معا هده النظريات كفلكيين هل من الممكن ان تحصل و هل صحيح ما جاء في المقال مع الاخد بعين الاعتبار ما هو علمي.

انا اريد ان نقيم هدا النص بطريقة علمية فلكية و بكل منطق.

ربما يكون النص مبني هلى معطيات خاطئة فلكيا و هدا ما نريد البحت فيه.

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

بخصوص علم الفلك أغلب العصور كانت تعتمد على هذا العلم اعتمادا كليا ولا ننسى أن علم التنجيم مرتبط بهذا العلم حيث أن معظم الكهنة كانوا يربطون الأحداث التي كانت تصيب مدنهم بالفلك يعني المجاعة والقحط والأمراض القاتلة والزلازل المدمرة والبراكين بأزمنة قديمة حدثت فيها نفس هذه المشاكل وكانوا يربطون هذه الأحداث عند مرور مذنب أو حدوث كسوف أو خسوف ، وما أقصده بخصوص المخرجين والمؤلفين فهؤلاء لديهم خيال واسع لا حدود له ويربطون هذه الأحداث ولكن بشيء من التضخيم يعني بدلا من أن يكون هناك زلزال يضرب منطقة صغيرة يجعل الزلزال يضرب دولة ويؤثر عليها تأثيرا كبيرا وكذلك الأعاصير والفيضانات والنيازك والبراكين وهناك أفلام كثيرة ومتعدده تتكلم عن هذه الشاكل ، ونحن لانكذبهم بل نقول هناك فعلا أحداث كبيرة حصلت في الأزمنة السابقة وخير دليل القرآن الكريم يتحدث عن مجموعة من الأزمنة حدثت أمور رهيبة ابادت أقوام عن الوجود مثلا قوم لوط وعاد وفرعون و جيشه . أما بخصوص شروق الشمس من الغرب نعم هناك علامات كبرى كثيرة سوف تظهر للعيان ولكن دون تحديد الزمان والوقت لأنه فعلا العلم عند الله سبحانه وتعالى .

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم .....

 

ما المقصود بـــ

 

بحيث تلتقي الشمس بتقاطع درب التبانة والمسار الأرضي

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

كان يجب ان تقول منذ البداية .

هذا منتدى غير متخصص وليس كل ما موجود فيه يؤخذ به .

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×