Jump to content

الليزر

الأعضاء
  • Content Count

    29
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About الليزر

  • Rank
    عضو
  1. وعليكــم السـلام ورحمة الله وبركاتـه.. تاثير البرج على المولود خزعبلات ما انزل اللع بها من سلطان فالنافع الضار هو الله وحده سبحانه وهذه حقيقة كان يعترف بها كل الخلق قبل العصر الحديث الذي بدأ الشك عندهم حتى في ربوبية الخالق جل وعلا. وخير الأسماء عبدالله وعبدالرحمن ثم ما كان له معنى سام كفارس أو يوسف ومن حق الولد عليك اختيار الاسم الجميل اللائق به
  2. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، هناك ثلاث كسوفات للشمس هذه السنة كما يلي واللوكيشن هي الرياض الأول Annular eclipse of 2008 Feb 07 Site information Latitude: 24° 39' 0" N Longitude: 46° 46' 11" E Height above sea level: 10 metres Time zone: 3h ahead of UT Eclipse Type No eclipse occurs at this location. الثاني Total eclipse of 2008 Aug 01 Site information Latitude: 24° 39' 0" N Longitude: 46° 46' 11" E Height above sea level: 10 metres Time zone: 3h ahead of UT Eclipse Type The eclipse is partial from this location. Timing Information Beginning of partial phase Time: 2008 Aug 01 13:54:45 PA of centre of Moon: 17.0° Sun's altitude: 62.3° Maximum eclipse Time: 2008 Aug 01 14:20:49 Eclipse magnitude: 0.059 Moon:Sun size ratio: 1.045 PA of centre of Moon: 36.3° Sun's altitude: 56.4° End of partial phase Time: 2008 Aug 01 14:46:02 PA of centre of Moon: 55.7° Sun's altitude: 50.7° والثالث Annular eclipse of 2009 Jan 26 Site information Latitude: 24° 39' 0" N Longitude: 46° 46' 11" E Height above sea level: 10 metres Time zone: 3h ahead of UT Eclipse Type No eclipse occurs at this location. وخسوفان للقمر الأول Total Eclipse of the Moon Site information Latitude: 24° 39' 0" N Longitude: 46° 46' 11" E Height above sea level: 10 metres Time zone: 3h ahead of UT Visibility The eclipse is partially visible from this location. Circumstances of the Eclipse Moon enters penumbra: 2008 Feb 21 03:34:47 Moon enters umbra: 2008 Feb 21 04:42:48 Start of totality: 2008 Feb 21 06:00:22 Maximum eclipse: 2008 Feb 21 06:25:53 End of totality: 2008 Feb 21 06:51:21 Moon leaves umbra: 2008 Feb 21 08:08:55 Moon leaves penumbra: 2008 Feb 21 09:17:04 Magnitude and Duration Umbral magnitude: 1.111 Penumbral magnitude: 2.171 Duration of total phase: 0h 50m 59s Duration of umbral phase: 3h 26m 7s Duration of penumbral phase: 5h 42m 18s Moon's Altitude Moon enters penumbra: 36.9° Moon enters umbra: 21.7° Start of totality: 4.7° Maximum eclipse: -1.1° End of totality: -6.6° Moon leaves umbra: -22.8° Moon leaves penumbra: -36.1° Position Angles Position angles, measured from the north point of the Moon's disk First contact of penumbra: 102.0° First contact of umbra: 93.2° Last contact of umbra: 320.1° Last contact of penumbra: 311.3° Moon in the Zenith The Moon is in the zenith at the following geographical positions Moon enters penumbra: 11°10'N 006°46'W Moon enters umbra: 10°53'N 023°14'W Start of totality: 10°34'N 042°02'W Maximum eclipse: 10°28'N 048°13'W End of totality: 10°22'N 054°23'W Moon leaves umbra: 10°03'N 073°10'W Moon leaves penumbra: 09°46'N 089°41'W والثاني Partial Eclipse of the Moon Site information Latitude: 24° 39' 0" N Longitude: 46° 46' 11" E Height above sea level: 10 metres Time zone: 3h ahead of UT Visibility The entire eclipse is visible from this location. Circumstances of the Eclipse Moon enters penumbra: 2008 Aug 16 21:22:54 Moon enters umbra: 2008 Aug 16 22:35:31 Maximum eclipse: 2008 Aug 17 00:09:56 Moon leaves umbra: 2008 Aug 17 01:44:26 Moon leaves penumbra: 2008 Aug 17 02:56:54 Magnitude and Duration Umbral magnitude: 0.813 Penumbral magnitude: 1.862 Duration of umbral phase: 3h 8m 55s Duration of penumbral phase: 5h 34m 0s Moon's Altitude Moon enters penumbra: 36.7° Moon enters umbra: 47.0° Maximum eclipse: 51.7° Moon leaves umbra: 44.1° Moon leaves penumbra: 32.7° Position Angles Position angles, measured from the north point of the Moon's disk First contact of penumbra: 85.9° First contact of umbra: 99.0° Last contact of umbra: 210.9° Last contact of penumbra: 224.0° Moon in the Zenith The Moon is in the zenith at the following geographical positions Moon enters penumbra: 13°33'S 083°47'E Moon enters umbra: 13°17'S 066°11'E Maximum eclipse: 12°55'S 043°19'E Moon leaves umbra: 12°34'S 020°25'E Moon leaves penumbra: 12°18'S 002°51'E وسيجتمع في شهر أغسطس هذه السنة كسوف وخسوف نسأل الله السلامة والعافية
  3. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، والله مهزلة حتى الجرائد السعودية اليوم الخميس بتاريخ 1 محرم
  4. الليزر

    اختيارات الأيام لعام 1429هـ

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، شغل متعوب عليه بس أظن أن أصحابه الذين وضعوه ونشروه يدخلون قي قوله تعالي (قل هل ننبؤكم بالأخسرين أعمالا . الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا) والعاملون به بل والمصدقون يدخلون ي قول الرسول صلى اله عليه وسلم (لا عدوى ولا طيرة ولا هامة ولا صفر)
  5. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، صهيل القلم : ما عرفنا لك وماذات تريد بالضبط؟ حيدر الموسوي: هل حقا تراجعت ومتى وكيف؟
  6. أنا وكثير من خلق الله لا نستطيع تحديد منازل القمر بمجرد الرؤية له ونجعلها فيصلا في الحكم على عدد ما مضى أو مابقي من الشهر بل نحن نستخدم الحساب الذي وضعت له المعادلات المعقدة والمتقنة قبل عشرات السنين ولتي لم يثبت على مر العصور فشلها. أما أنتم يا أصحاب التقويم الأبدي فلديكم علم لدني- ويمكن وحي من الله ولا بيظهر منكم رسول- فلديكم مهارات قد حبتكم إياها شياطين الإنس والجن لا نستطيع الوصول إليها حيث تعرفون على وجه الدقة وبالثانية يوم الشهر من منازل القمر بل ويمكن من منازل زحل. وترون الهلال قبل ولادته ووحتى لوغرب قبل الشمس. ثق ثقة عمياء أن هذا التقويم لا يمكن أن يعتمد إلا عندما يعم الجهل والجنون جميع مناطق وفئات العالم الإسلامي
  7. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، ولأجل أن تعرف أنت من الكاذب ومن الصادق في دخول شهر ذي الحجة أنظر إلى صورة القمر يوم الأحد 9-12-2007 ليلة الآثنين الساعة 4 مساء بالتوقيت العالمي أي 7 مساءا بتوقيت السعودية وأخرى ليوم الاثنين 10-12-2007 ليلة الثلاثاء ولتعلم خطأ من ادعى الروية تلك الليلة وخطأ التقويم الأبدي مع العلم أن هذا الموقع يعطيك الفيز للقمر فقط ولا يعطي رؤية مطابقة للواقع مثل برنامج Starry Night أو برنامج Red Shift الذي يعطي صورة مطابقة للواقع وبنفس إحداثيات موقعك تقبل تحياتي،،
  8. شكرا لك يا أخي أحمد لكن هل يمكن وضع المصدر
  9. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، كارثة بيكون الشهر في السعودية 31 يوم والله صرنا مضحكة للعالم
  10. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، أولا أحب أن أنبه إلى عدة أمور 1- ذكرت أن التقاويم الهجرية تعتمد على الولادة وهذه معلومة مغلوطة إذ أن تقويم أم القرى الصادر من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية يعتمد في تحديد بداية الشهر على وجود الهلال حقيقة في أفق مكة المكرمة بعد غروب الشمس ولو لثوان معدودة والدليل على ذلك أن شهر شوال وذي القعدة كان القمر يولد فيهما قبل غروب الشمس في مكة المكرمة ولم يجعل التقويم اليوم التالي شهرا جديدا بل أكمل عدة رمضان 30 يوما فكان العيد حسب التقويم يوم السبت وأول ذي القعدة(29 يوم) كان يوم الأحد. 2- المشائخ الذين ذكرت ليسوا فلكيين بل هم أناس عاديين وخصوصا أحمد طلب صاحب التقويم الأبدي وعندي نسخه منه ولكن لا يسلم له كثير من فرضياته وأصلا اسمه يدل على بطلانه (التقويم اللدني) فالله سبحانة قد أوقف الإيحاء للبشر بعد نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم وكل ما يحصل للبشر بعده هو دلالة توفيق فقط غلا يوجد إلهام أو كشف أو غيره من ترهات المجانين. 3- هذا المنتدى علمي وليس مذهبي أو طائفي ومن انتقدته في أمر فلا ينفي الاستفادة منه ومن علمه التجريبي أيا كان. ثانيا : أنا الآن لم أعد أفهم هل أنت مناصر للرؤية دون الاعتماد على الحساب أم العكس أم أنت ممن يتعصب للتقويم الأبدي؟ أرجو التوضيح ثالثا: الرؤية هي الوسيلة الشرعية والحصرية لدخول الشهرولا يقبل بغيرها ولكن يستعان بحساب الفلك ليعلم حقيقتها من خطأها حيث يرد الشهود إذا أخطأوا في الرؤية وتوهموا وجود الهلال وهو لم يولد بعد أو تستحيل رؤيته. هذا هوالمنظور الصحيح للرؤية الشرعية في ضوء العلم الحديث رابعا : وضعية القمر وحالته لا نستطيع تحديد أي يوم من الشهر الهجري باستخدام الحساب ولكن نستطيع أن نحدد عمر القمر بالثواني لتلك الوضعية لأن بداية الشهر الهجري لا يعتمد على الحساب فقط بل يعتمد على رؤية الهلال الذي يقرر وجوده من عدمها علم الفلك - ولو أن الحساب أثبت أن الهللا يمكن رؤيته ثم غم علينا بسحب أو غبار فإننا نكمل العدة 30 يوما دون اكتراث بتقرير الحساب وهكذا امرنا الله عز وجل.
  11. يا أخي صهيل القلم هذا المنتدى علمي وليس للمذهبية أو الطائفية وحتى الديانة أي تأثير - أرجو أن تفهم ذلك كلنا هنا نعمل ونناقش من ناحية علمية وعلمية فقط فلا تقل لي قال الشيخ فلان والعلامة فلان - نحن نريد نقلا عن عالم فلكي له باعه في الفلك. وارجو أن تجيب عن سؤال حيدر الموسوي من عالم الفلك الذي قال إن بداية شهر ذي الحجة الاثنين بدون فلسفة وبون لف ودوران قل هو قلان بن فلا ويغمل في المكان الفلاني وضع لنا رابط التوثيق من كلامك أيضا ولادة القمر لا يحدث معها الهلال بل الهلال وهو تخلق الضوء في القمر جهة الأرض يكون بعد الولادة- وقد يتخلق الضوء ولكن يكون ضعيفا جدا بحيث تستحيل رؤيته بالعين المسلحة فضلا عن المجردة. وقد يكون ارتفاعه وبعده الزاوي عن الشمس ضئيلا فتستحيل رؤيته وأمر أخر بأنه قد يغرب قبل الشمس مع ولادته قبل مغيبها. أمر آهخر وهو غروب الشمس والحادثة التي حدثت معك فيبدو لي أنني عرفت الحادثة وأنكم كنتم خلف جبل وذلك لتوهموا لجنة المدينة بخطأ حساباتهم وقد ذكر لي هذه الحادثة د.أيمن. وغروب الشمس يعرفه كل أحد وكل شخص يمتلك جهاز GPS يستطيع معرفة دقة ذلك الجهاز في تحديد وقت الغروب والشروق والتي شاهدناها مرارا واختبرناها تكرارا ولم تفشل ولا مرة واحدة فهل تكذب الجميع وجميع البرامج ونصدقك وحدك؟؟ إن تطويل الردود دليل على الفراغ- ولو تعمقت في هذه الجزئية الصغيرة جدا ف علم الفلك وهي حركة القمر والشمس بالنسبة للأرض ومعرفة درجات الميلان لأجبت نفسك بنفسك عن جميع تساؤلاتك الفلكية ونظرياتك الظنية التي تدعي قطعيتها والتي لم يصدقها عقلك بسبب قصور التصور النابع من ضحالة العلم في الفلك. أرجو أن يكون ردك مختصرا وعلميا فخير الكلام ماقل ودل. وأنظر إلى تعليقي في العربية بنفس معرفي ويحمل الرقم 386 أو أعلى
  12. كلام جميل ولكن للأسف لم يأبه بهذه الجهود ولأجل بضع أشخاص أخطاوا الرؤية ينسف كل هذا المجهود ويكون مصيره الأطلال فقط. اخي الكريم الطعن في الشهود العدول هذا ليس مكانه امامك المحاكم الشرعية واطعن في شهادة الشهود واعتقد ان الطعن الغيبي في اناس ربما كانوا اتقي مني ومنك واحرص على الشهادة العدل مني ومنك فرجاء هذا من الظلم للعباد او التظالم الذي بابه مفتوح في المحاكم الشرعية وليس في الهمز واللمز والغيبة فكيف ان كانت الحقائق العلمية تؤكد صحة الرؤيا الشرعية وكذلك الحساب كما أن الشهود في الرؤيا الشرعية للهلال تابعين للجان شرعية وعلى مستوى من الدين والخلق والفقه وهذا ليس موضوعنا انما موضوعنا هذا ليثبت كيف اعرف صحة اثبات دخول الشهر او كذبه بغض النظر عن اعلان اي دولة في العالم وبتجرد وبدون مجاملات او عنصرية بغيضة او مذهبية عمياء فنحن هنا نناصر الحق سواء كان مع نيجيريا ونعترف لها بصحة دخول شهر رمضان هذا العام ليلة الاربعاء كما نؤيد السعودية باعلان دخول شهر ذو الحجة هذا العام بتجرد وبطريقه علمية واضحة وبقرائن لايكذبها غير جاهل جاحد بأساسيات علم الفلك أم ان نقول ونكذب لمجرد التكذيب وندعي ان مجلس القضاء الأعلى كذب وزور هذه الرؤيا كما يدعي السفهاء فهذا بهتان كما أن اللجان الشرعية على مستوى من الفقه والعلم الشرعي بهذا الخصوص ولايهزهم ابدا طعن الطاعنين او تشكيك المشككين ونقول لمن يريد ان يكون على مستوى النقد العلمي الصحيح المتزن ان يذهب للمحاكم للطعن في شهود الرؤيا ومامصلحة مجلس القضاء ان يعترف انه غم عليه يوما من رمضان فإعلانه هذا اعلان ضمني بصحة رؤية نيجيريا للهلال هذا العام والتي اثبتت دخوله ليلة الأربعاء وليس الخميس كما صامت السعودية وان كان لها عذرها الشرعي انه غم عليها كما أن الكسوف الذي حدث في اخر يوم من شعبان يوم الثلاثاء يدل على صحة رؤيا نيجيريا الشرعية لهلال رمضان هذا العام وان مجلس القضاء في بيانه هذا اعتراف انه غم علينا يوما من رمضان هذا العام عام 1428 هجرية وأن أول يوم يقينا كان يوم الأربعاء وقد صامت عدة دول يوم الأربعاء ماعدا معظم العالم الإسلامي في رمضان هذا العام وان يوم صومكم يوم نحركم حقيقة فلكية ولاكسوف الا في اسرار ونهاية الشهر الهجري لشهر شعبان هذا العام حتما وبدليل قطعي كانت يوم الثلاثاء لايكذب بذلك الا جاهل بهذه الحقيقة فالكسوف والخسوف من القرائن التي تدل على صحة الحساب او خطئه ومع الأسف صامت معظم الدول الإسلامية هذا العام بداية رمضان يوم الخميس متجاهلة ان الكسوف كان يقينا اخر ليلة من شعبان يوم الثلاثاء وبغض النظر عن موضوع الرؤيا فلهم مسوغ شرعي انه ان غم عليهم ان يقدروا له قدره بنص الحديث الشريف فأين مدعين العلم من هذه الحقيقة واين من صاموا فرق ثلاث ايام بل اربع عن هذه الحقيقة كما أن حقيقة هذه الليالي وهي ليالي 14/15/16/17/18 شاهد قطعي لصحة ثبوت بداية اي شهر هجري بل لمعرفة هل الشهر 29 يوما او 30 يوما من خلال نور القمر فأين انتم منها ؟ ومن العجيب أن القاعدة الفقهية تقول المثبت مقدم على النافي وهناك من لم يرى الهلال الا بعد ثلاث ليال من دخول الشهر فهل واجب علينا أن ننتظر حتى يتأكد الجميع من صحة الرؤيا الشرعية وصحة ثبوت الهلال !! اليس عدم وقوقنا حيث اوقفنا الشارع الحكيم سبب تخبط البلاد والعباد بل وتشكيك المسلمين وتكذيبهم وعدم الإعتبار لإختلاف المطالع والدقة في التحري على مستوى العالم الإسلامي لقد أعجبني عنوان الموضوع فيجب علينا جميعا ان نسترشد ونبحث عن الحلول القطعية والتي بها نعرف صحة دخول الشهر من خطأه ومع الأسف في موقع فلكي كهذا لم اجد حتى الان ردا علما على ماطرحت بعيدا عن التعصب المذهبي والهوى يا اخي صهيل أنت لم تات بشيء علمي حتى تطالبنا بالرد العلمي كل ما ذكرت قرائن ظنية تصيب أحيانا وتخطئ أخرى. وما دمت تؤمن بدقة الحساب في تحديد وقت الكسوف والخسوف فلماذا لا تؤمن بع أيضا في تحديد وقت شروق وغروب القمر لأي مكان على سطح الأرض ولا تؤمن أيضا بدقة الحساب في تحديد موعد الولادة التي لا يمكن أن يتخلق ضوء جديد في القمر إلا بعدها. جميع الفلكيين المعتبرين وبرامج الفلك الحاسوبية أثبتت وبيقين أن القمر يغرب قبل الشمس ليلة الاثنين (الأول من ذي الحجة بتوقيت السعودية) فهل أخطأت الحسابات الفلكية هنا وأصابت في الكسوف والخسوف ثم نعارضها بكلام ظني صدر من غير متخصص كنظريتك في الأيام الثلاثة أو نظرية الإسرار والإبدار أو نظرية رابع رجب أول رمضان وعيد الأضحى!!!!! أجب أنت بصراحة إن كنت تؤمن بصحة علم الفلك هل يمكن رؤية هلال والقمر غائب ؟؟!!!!
  13. كلام جميل ولكن للأسف لم يأبه بهذه الجهود ولأجل بضع أشخاص أخطاوا الرؤية ينسف كل هذا المجهود ويكون مصيره الأطلال فقط.
  14. صراحة أنا ضحكت وحزنت من هذه الفقرة إذ هل يوجد جهل لهذه الدرجة ألا تعلم أن الشمس لا تغرب أبدا عن الكرة الأرضية فكلما غربت في بلد فهي مشرقة في بلد آخر ومعن هذا على كلامك أن القمر لا يولد أبدا أو أنه يولد آلاف المرات للأسف عندما نجد شخص في منتدى علمي يناضل عن جهل وبجهل اللهم يامعلم داوود هلمنل ويا مفهم سليمان فهمنا
×