Jump to content

حقيقة

الأعضاء
  • Content Count

    17
  • Joined

  • Last visited

Everything posted by حقيقة

  1. لماذا لم يتمكن التلسكوب من رصد هلال يوم الخميس 9\9\2010 مع اعلم ان التلسكوب عمله هو تسهيل عملية الاستهلال وتوضيح الصوره وفي الجانب الاخر ظهر الكثير ممن يدعون راية الهلال بالعين المجردة . سوف تجيب بانة تم رصد الهلال بالتلسكوب فى برث باسترالية تلك الليلة , اقول كان مكث الهلال هناك 68 دقيقة وكان هنا 28 دقيقه وفي مكه 34 دقيقة ولم تتمكن التلسكوبات فى الخليج من رصدة وتمكن المدعون من رصدة بالعين المجردة وتمكن تلسكوب الجمعية من رصد الهلال في اليوم التالى عندما كان مكث الهلال 71 دقيقة اى ان ا لعين المجردة انتصرت. احتاج الى تفسير ام العين المجردة ادق او انهم متوهمون او ان توجية التلسكوب غير دقيق او انة غيرصالح. الايقدر التلسكوب من رصد هذا المكث القليل ام ماذا.
  2. اخي الموزون كيف استطاعت العين المجرده من رصد الهلال9\9\2010 ولم يتمكن التلسكوب من ذلك مع العلم العوامل المحيطه واحدة
  3. الى amiramax الرجاء تزويدى بنسخة او رابط لتقويم الدائم وشكرا
  4. حقيقة

    الحقيقة

    اذا هناك عدة نظريات منها على سبيل الخبره مثل الاخ علي عمر ومنها ما هو حسابي مثل الاخ الزعيم . ولكن هذه النظريات لاتثبت اليلة الاولة من الشهر ولكن تثبت تولد الهلال .
  5. حقيقة

    الى المشرفين 00000000000000!

    وكل هذه التعبيرات يمكن استخدامها لمعيار الرؤية بالعين المجردة أو بالمنظار البصري أو غير ذلك. شكرا اخ محمد على هذا الشرح
  6. هل فهمي وشرحي لهذة الكلمات صحيح توجد اربع كلمات يقولها الفلكين وهي (مستحيل , حرجة ,صعبة ,وسهلة). وهذا هو شرحي لها . مستحيل : اى لايمكن راية الهلال لا بالمرصد ولا بالعين المجردة . حرجة : اى يمكن ان يرى بالمرصد بصعوبة ولايمكن ان يرى بالعين المجردة . صعبة : يرى بالمرصد بسهولة ويرى بصعوبة بالعين المجردة. سهلة : يرى بكلتا الحالتين بسهولة. الرجاء الرد السريع
  7. حقيقة

    الى المشرفين 00000000000000!

    حرجة : ماذا تعني ببين الممكن وغير الممكن هل تعني انة يمكن مشاهدة الهلال بالمرصد ومن غير الممكن بالعين المجردة ام تعني بالممكن بكليهما وايضا من غير الممكن بكليهما . صعبة بماذا بالتحديد .
  8. حقيقة

    الحقيقة

    الاخ "علي عمر" كم يمكث الهلال في اليلة الاول من هذا الشهر شوال في منطقتك والمدينة المنورة, ليلة السبت اى بعد غروب شمس يوم الجمعة.
  9. حقيقة

    الحقيقة

    انا لم اشاهد الهلال بنفسي . ولكن مادعاني لمناقشتك في هذا الموضوع هو ماذكرته(بكل بساطة هناك طريقة للتاكد من ان العيد هو الجمعة او السبت نراقب الهلال بعد غروب يوم الجمعة فاذا كان العيد يوم الجمعة فسوف يظهر الهلال بعد الغروب ب 5 دقائق ولمدة 20 دقيقة) وهذا مدعابه من راى الهلال بعد غروب شمس يوم الجمعة بضبط .
  10. حقيقة

    الحقيقة

    تم رواية الهلال في المدينة المنورة بعد غروب شمس يوم الجمعه بخمسه دقائق اى في الساعه السادسه واربع دقائق تقريبا وغاب في الساعه السادسة وخمسه وعشرين دقيقة اي مكث واحد وعشرين دقيقه . وعدد من ادعا الرؤاية في ذلك اليوم في نفس المكان كان ثلاثة اشخاص.
  11. سبق وان خالف الشايعي الفلكين في هلال ذى الحجة لعام 1427 وقال بمكوث الهلال بعد غروب الشمس , ومعضم الفلكين قالوا يغرب الهلال قبل غروب الشمس . وخرج في ذلك الشهر من قال بانهم شاهدو الهلال . فكيف تتفق حسابات الشايعي في شهرين (ذى الحجة 1427,وشوال1428) ويخرج في هذان الشهرين من يوايدة ويدعي انة شاهد الهلال. مخلف بذلك معظم او جل علماء الفلك .
  12. حقيقة

    الحقيقة

    هل هو كلام مبنى على اساس علمي ام تخمين اخي علي عمر . وهل هناك من يقول بقولك ومن هم
  13. حقيقة

    الحقيقة

    هذا الكلام حدث بعد غروب يوم الجمعة وليس يوم السبت . وقصدى بى ليلة السبت اي يوم الجمعة في الليل وشكرا ارجو الرد سريعا .
  14. حقيقة

    الحقيقة

    لقد شوهد الهلال ليلة السبت بعد الغروب ب5 دقائق تقريبا وبقي 20 دقيقة تقريبا في المدينة المنورة ولقدكان معنا العضو المميز فتي المدينة.
  15. حقيقة

    الحقيقة

    هل ما تقول مبني عن علم ام هو محظ فرظية . من ثم سوف اخبرك بماحدث معي ليلة تحري هلال شوال ليلة السبت وشكرا
  16. وصل عدد الشهود الذين شاهدو الهلال في المدينة سته شهود .
×