Jump to content

dr-gameel

الأعضاء
  • Content Count

    16
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About dr-gameel

  • Rank
    عضو
  1. الله يكرمك على مجهودك يا اخي الصبار والله روعه ، كفاية الجلوس امام سماء الله والتامل في مخلوقاته وما يحدث فيها ومتابعتها . شكرا اخي ولك جزيل الشكر ويوفقك الله الى اكثر من ذلك
  2. dr-gameel

    الخسوف في غير ليلة 15

    الاستاذ الزعيم ان لديك لبس في الموضوع حيث ان الخسوف حدث يوم 16/08/2008م وبالهجري موافق 14/ شعبان / 1429 هـــ وبدأا من الساعة العاشرة الا ربعا .
  3. dr-gameel

    الخسوف في غير ليلة 15

    عندما يكون الشهر 29 يوما نلاحظ أن الخسوف يحدث يوم 14 في الشهر وعندما يكون الشهر 30 يوما يحدث الخسوف في يوم 15 وهذا يعني بان شهر شعبان الحالي 2008 سيكون 29 يوما حيث ان الخسوف حدث يوم 14 شعبان .
  4. والله كل مدى تتضحضل هذه الامة الى الوراء والى الخلف والغريب ان الشيخ ذكر مقولة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام والله اعلم هل هذا حديث من أحاديث الآحاد أم ماذا ؟؟؟!!! ان الرسول الكريم قال : (نحن أمةٌ أمّية لانحسب ولانكتب الشهر، هكذا وهكذا، وعدّ تسعاً وعشرين) كيف يقول الرسول نحن امة امية؟!! لا تعد ولا تحسب!!! ثم يعد تسع وعشرين ؟؟؟؟!!!! ماهذا اللذي يحدث الرسول لا يدعوا الى تخلف ابدا ويجب التأكد من الأحاديث ومدى صحتها في القول حيث ان العقل هو أساس الفهم وليس مقولة فلان عن فلان عن فلان ثم تنسب الى الرسول الكريم احاديث ملفقة لا صحة لها فالرسول قال ( من سن سنة حسنة فله أجرها واجر من عمل بها ومن سن سنة سيئة فله أجرها وأجر من عمل بها ) هذا يعني ان السنة قابلة للتحديث لان الرسول تركنا وذهب ومات لذلك أخلى سبيلة بهذا الحديث الصحيح من فم الرسول الكريم وليس منقولا عن أحد ، الدين الاسلامي دين حضارة وتقدم وليس دين تخلف ورجعية . نرجو من المشايخ ان لايجعلوا الدين الاسلامي محض التخلف والضحك من الحضارات الاخرى فاول من اكتشف المذنب هالى كان عالما مسلما واول من وضع خوارزميات الرياضيات كان أيضا مسلما ومن اكتشف الطب والعلاج كان مسلما ، اتركونا نفكر ولا تجعلوا الاحاديث المشكوك فيها هي أساس حياتنا ولا بد منها، قال الرسول الكريم ( لا ضرر ولا ضرار ) وانتم تضرونا وتضرون الاسلام ، حرام عليكم التخلف اللذي نحن فيه ، حرام .
  5. dr-gameel

    طلب خاص

    نرجو منك تحديد الهدف من التلسكوب حيث ان كل انش زيادة يجعل التلسكوب + العدسات العينية أبعد المدى ولكن أنصحك كا مبدتئ أن تا خذ تلسكوب ماكستوف كاسجرين 6 انش وتلعب في العدسات العينية حيث كلما زودت انشات العدسات العينية زادت القدرة في رصد الكواكب البعيدة وهناك تلسكوبات أنا استطيع ان أوردها لك بدلا من أن تدفع مبالغ كبيرة في شركة ميد حيث تلسكوب مثل هذا سيكلفك ال15 ألف ريال او أكثر ، في حين من مصر من شركة فوياجير للتلسكوبات ستأخذة في حدود 6-7 آلاف جنية اي 4 أو 5 الاف ريال وقد تم توريد مئات التلسكوبات الى السعودية ومنهم جمعية الفلك بجدة . ارجو ارسال الايميل الخاص بكم وارقام هواتفكم .
  6. dr-gameel

    كلام فارغ اصبح ينتشر في افم الناس..!!!!

    دايما العرب كده يسيبون الاهم ويروحون للي ماهو مهم ، عادات وتقاليد خاطئة توارثناها وأصبحت كالعبادة لدينا ، دائما نترك الاهم ونذهب الى سطوح الاشياء وننظر للظاهر ونترك الباطن ، أخي الكريم بدلا من أن ننتقدهم لماذا لايتم عمل قاعدة فضائية لاطلاق المكوكات اليها وننزل للقمر كما نزل الامريكان ونتأكد بأنفسنا من ذلك ، ام أن سياسة التخوين للغير هي الاساس في حياتنا ، ربما هم كذبوا ونحن شربناها لاننا متلقون فقط وربما نزلوا فعلا ولكنهم زودوا في كثير من الامور كالعلم المغروس على القمر لجعل الصدارة لهم والسبق الاول لهم ، الملايين تصرف على الفنادق والقرى السياحية ولايصرف مليون واحد فقط على صاروخ يذهب فيه عدد من العلماء للاستكشاف كما فعل الامريكان ثم اني الاحظ أن القمر أصبح احتكارا لامريكا ونحن من جعلنا هذا يحدث ولن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وطالما أننا لا نملك الادارة الصحيحة والتوجيه الصحيح لوضع المال فيه فلا لوم على أي أمريكي يضحك علينا ويستهبلنا ويرسم لنا الوان الطيف حتى فنحن أمة تأكل كثيرا ولا تشبع ، والله لو لبسونا العمة فلهم الحق فنحن أين وهم أين ؟؟؟!!!!!! فلاتشغل نفسك بالتفكير في أمور نحن صنعناها بأيدينا ولا تلوم عليهم ان كذبوا فالاقوى هو اللي يغلب . وشكرا لك أخي
  7. dr-gameel

    فلاش السماء لهذا الشهر

    لا أعلم لماذا اشتراط الرد ؟؟؟؟ طريقة غبية تتبعها منتديات اخرى أرجو من هذا المنتدى أن لا يأخذ نفس هذه الخطى الغبية الرجعية التي تجعل اي شخص يكره المنتدى ولا يوجد أي منتدى أجنبي يوجد به هذه التفاهة الا العرب غباءهم زايد شوية .
  8. أخي ، احب ان اوضح لك بان الكون عندما بناه الله لم يخلق مثقال ذرة فيه الا بقدر فالمواد التالفة المتبقية من عملية البناء ليست سوى عند البشر فقط اما الشظايا الكونية والنيازك فهي بقبضة الله ولقد بين لنا الله مافائدتها حيث قال الله لعبادة مبينا قدرته الهائلة حيث انه قال ( يرسل عليكما شواظ من نار ونحاس فلا تنتصران فبأي الاء ربكما تكذبان ) فلا وجود للعشوائية ثم ان الله جعل في الكون الجواري الكنس اللتي تكنس وتزيل البقايا من أي تكوين او تكوينات حدثت وانتهت حتى يكون مكان الكنس خلق جديد فالكون كاللوحة يرسم الله فيها ويمسح بقدرته العظيمة جل وعلى .
  9. أخي شكرا على المعلومة الهامة ولكن بقية الكلام ليست مطلوبة حيث ذلك يشتت القارئ وبالذات ان الاحاديث ليست مطابقة للحقيقة العلمية فالشمس تطلع من المغرب لحظة بداية النهاية ( القيامة ) ربما هي علامة ولكن العلماء قالوا بانها تحدث لكل كوكب هذا يعني بان نسال سؤال اذا هل القيامة قامت من قبل على الارض ؟؟؟!!!! ولا ننسى بان الشمس ستفقد كتلتها ويلف نورها كما قال الله تعالى ربما ذلك يجعل الدوران يختل وتلف الارض بالعكس وتتتابع العلامات .
  10. أصبح النيزك كاليويو يرتطم ثم يخرج من مكان الارتطام ثم يلف الفضاء كله ويتذكر بان هناك مجرة تسمى درب التبانة بها مجموعة تسمي المجموعة الشمسية ثم فيها كوكب معين يسمى الارض فياتي من أقاصي الكون ليرتطم بها مرة أخرى بعد 251 مليون سنة ؟؟؟؟ هاهاهاهاها نكتة ، ولا يوجد دليل سوى أن المجموعة الشمسية محاطه بالشظي الا قول الله وبعض الدلائل على حدوث الارتطامات حيث قال الله تعالى ( يرسل عليكما شواظ من نار ونحاس فلا تنتصران فبأي آلاء ربكما تكذبان ) وهذا بالاضافة للحفر او النيازك التي تسقط على الارض امام أعيننا يبين ان الارض لن تسلم من الضربة يوما ما ولكن متى ؟؟؟!!! الله اعلم ؟؟؟
  11. لا اعلم لماذا الاستغراب من وجود ثلوج على القطبين أوليس المريخ من نفس فصيلة الارض لماذا يفصل العلماء الكواكب عن بعضها وهي كالاخوة ولكن الله حبى الارض باكبر كمية من الماء لا يوجد حياة على الكواكب الاخرى وانما يوجد عناصر مشتركة بين الكواكب ولكن أي كوكب مناسب ؟؟؟ الارض لان الماء كله عليها فكوكب المريخ والارض يتوسطوا المجموعة الشمسية بعدها كواكب ليست صلبة ابتداءا من المشتري الى آخر الكواكب ولو انهم شكوا في صلابة كوكب بلوتو وتاكدوا من ذلك فيما بعد وقبل الارض كوكب عطارد والزهرة ولانهم أقرب الى الشمس ادى ذلك االى تبخر ماءهم وعندما نذهب الى المشتري يعتبر بعده عن الشمس ثم بقية الكواكب مناسبا ليكونوا غازيين أكثر وان الماء متبخر مع بعض المواد التي تعطيهم الالوان الخاصة بكل كوكب .
  12. هذه يا اخي ليست صورة حقيقة بل هي مرسومة بواسطة الرسامين المختصين لتوضيح شكل الثقب حيث انه لا بد من تلسكوبات راديوية او أشعة تحت حمراء لاظهارها ، فلاتنخدع بها كثير من الصور التي في النت ملعوب فيها فيجب التاكد اولا ثم ان المواقع المحترمة صاحبة الاخبار الصحيحة تذكر بان الصورة الحقيقية يذكر بانها حققية والمرسومة يذكر انها مرسومة وذلك في المواقع الجيدة للمراصد الفلكية او المجلات الفلكية . وشكرا
  13. مجهود رائع ووميز ولكن هناك لفته هامه : 1- الهلال تم رصده الساعة 19.42 يعني الساعة 9 الا ربع وهذا وقت طويل من لحظة الرصد المطلوبة والتي هي تتراوح من الساعة 5.22 الى 6.22 من بعد الغروب وفي هذا الوقت لم يرى الهلال بتاتا وهذا دليل قاطع على أن الشهر السابق كان 30 يوما مكتملا حيث ان الهلال بدأ بالظهور من بعد هذا الوقت وهذه لحظة الولادة الجديدة والتي تجعل بداية الشهر يكون يوم الخميس . 2- الهلال كان صعب الرؤية جدا بشهادة الراصدين والصور وهذا يدل على أن بداية الولادة كانت الساعة 9 الا ربع والى مغرب اليوم التالي يكون الهلال ظاهرا بشكل جيد . 3- بسبب قوة الراصدين ودرايتهم واستعمالهم لتكنولوجيا حديثة وجيدة من المناظير استطاعوا لقط الهلال في لحظة ولادته بعد غروب الشمس وهذا الامر يحدث كثيرا في الشهور ذات الثلاين يوما ولكن لحسن حظهم وجهدهم وصبرهم وأخذ وقت زيادة في الرصد استطاعوا لقط الهلال . 4- أشكر فريق الرصد على هذا العمل والمجهود الرائع واللذي روعيت فية الدقة وأتمنى أن يحدث هذا في هلال رمضان القادم 2008 وعرفة 2008 .
  14. ان علم الفلك علم واسع فحدد الجزء اللذي تريده حتى تضيق النطاق كمبتدأ فتمسك الخيط من أوله ان علم الفلك كاالمحيط تماما يحتوى على كائنات بحرية واصداف فحدد أي قسم تريد أن تبدأ عموما أرشح لك البدأ بالمجموعة الشمسية ثم بعد ذلك علم القمر ثم بعد ذلك علم المجرات ثم علم الكوازرات ثم الثقوب السوداء ثم المادة المظلمة لتأخذ فكرة عامة ثم بعد ذلك تعود مرة أخرى بالتفصيل الدقيق لكل فرع .... وهكذا أرجو ان أكون وضعتك على أول الطريق . وشكرا
  15. الاجتهاد في انتاج تقويم قمري هجري لابد ان يكون هو أساس فكر المسلمين جميعهم لان الله قال وما خلقت الجن والإنس الا ليعبدون فتهميش الدين والعلمانية هي اساس هذا التشتت في الامة الاسلامية وعموما هي لعنة اصابت المسلمين عامة والمؤمنين خاصة عندما لعنتهم الملائكة لانهم قتلوا حسين وقتلوا آل البيت وقد آل الحكم الى معاوية واهله وذريته وهم يعلمون ان الحق ليس فيهم ولكنهم استحلوا النعيم على حساب رسول الله واهل بيته فهم في ضلال الى أن تأتيهم رحمة من الله وأيضا هذه الرحمة من الرسول وأهله بوعد الآخرة ويعني ان العلماء جميعا الى الآن لن يصلوا بأمر الهي الى يوم صيامهم وفطرهم وعرفتهم الصحيحة الحقيقة كما هي عند الله الا على يد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بقرة عينه حفيده المهدي عليه السلام ، والرسول يعلم كل شيء ولكن بأمر الهي محكم وسلسلة من الاحداث المحكمة أمر الله الرسول بتبليغ اشياء واخفاء أشياء حتى تسير الامور كما قدرها الله وحتى تنتهي الارض على خير قبل النهاية الكبري حيث لابد لهذه القصة الكبيرة أن تنتهي بخير على الارض لان الله وعد بنصر الحق في النهاية ثم بعد ذلك يحدث مايحدث أي ستقوم القيامة على شرار الناس ان علم الله أعطاه الى الانبياء والرسل ويتوارثوه عبر اجيالهم الى أن جاء الرسول والنبي محمد صلي الله عليه وسلم وكان خاتم الانبياء وليس الرسل حيث ان النبي مشرع والرسول مبلغ ومكمل ومعدل للدين وقد أكد الله ذلك في كتابه الكريم ( وإن من أمة إلا خلا فيها نذير ) ونحن الآن أمة كاملة وفي الالفيه ، اذا اين النذير ؟؟ ومن هو النذير اللذي يعنيه الله في الآية ؟؟؟ وهل نحن في هذا العصر العلماني والتخبط والتشتت والقتل والهزل والهرج والمرج ؟؟؟ الا نستحق نذير ؟؟؟ بلى والنذير هو رسول من الله سيبعثه الله في وقت مناسب بالآيات والعلامات لينصر الحق والحق في الاسلام ورسول الله وأهل بيته ( فاذا جاء وعد الآخرة ) ، كل شيئ عند الله بترتيب وهذه الدنيا تسير في طريق محدد ولا شيئ يخرج عن ارادة الله وارادة الله هي احقاق الحق واظهاره والى الآن انظروا الى المهزلة التي نعيشها وسنظل فيها الى أن يأذن الله برحمة منه .
×