Jump to content

جهينة

الأعضاء
  • Content Count

    3
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About جهينة

  • Rank
    عضو جديد

Previous Fields

  • الدوله
    السعودية
  1. اقتباس (راصد راصد @ 22nd Oct 2006, 05:56 PM) السلام عليكم اخي ja11111 اود الفات نظرك اننا في الوقت الذي يجب ان نكون فيه قد تجاوزنا مطاهر الاختلاف في بديهيات ومسلمات الفقه وان نكون على اعتاب انطلاقة حضارية عالمية نتفاجأ بين الحين والآخر بظهور شخصيات تدوس على تلك الثوابت وتغرق الأمة ومجتمعاتنا في وحل الاختلاف ومنحدلر الشقاق والتشرذم نعم لقد اصبحنا يا أخي نغاروتأخذنا الحمية على شخصيات اصبح الخلاف ديدنها ولا نغار على حريم الشريعة ولا نوقف من يحيد عنها ويعلن رفضها ويتمسك بما يعارضها نحن نمر بعالم غريب ونعيش في علامات آخر الزمان الذي اضحى فيه المنكر معروفاً والمعروف منكراً واصبحت الشبهات هي الشائعة والأوهام هي الراجحة ومخالفة الشرع هي البضاعة الرائجة والسلعة المرغوبة اذا كان ما يعتمد عليه السيد قد ثبت خطأه بالبرهان وعلى مشاهد الأعيان ولا زال يتمسك به ويعلن بأنه قد اورثه الاطمئنان فلا شك ان هذا الموقف يثبت ان هناك خلل في الذهنية التي يعايشها من يختار ذلك ويجنح اليه وبدل ان يتمسك من يدافع عنه بدليل تراه يستند الى تلويحات لشخصيات مثل السيد الخوئي عليه الرحمة لا تمت الى مراده ولم يفت بها لمقلديه وتارة لمثل الشهيد السعيد الصدر وهي في وادي آخر لا علاقة لها لما يختاره مما لم يتفق معه عليها أحد من الفقهاء قديماً وحديثاً وكأن الأمر خاضع ومرهون بالميول الاستحسانية والاعتبارات الذوقية من دون اشارة الى نص ورواية مأثورة وكأن الشريعة خاوية جوفاء لا نصوص ولا أدلة لها في الموضوع . واذا كان السيد يريد الحق فقد بان مخالفته له فعليه الاعراض عن تكرار ما ارتكب والاقلاع عن معاودة تصريحاته التي ادخلت عليه العبء الثقيل وحمل اوزار اتباعه من مقلديه . واذا كان يعتمد على من يثق بهم فقد بان خطأهم وانكشاف زيف كلامهم وتسويلاتهم فلا معنى للوثوق بهم بعد اليوم ولا طريق امامه الا الرجوع الى الجادة وانتهاج طريق الحق و واذا اراد هو شخصياً النقاش العلمي فليدخل مباشرة الى صفحات هذا المنتدى وسنتناول معه كل ما يستند اليه في هذا الموضوع زائداً على ما تقدم ليطلع عليه الجميع ليكونوا الحكم والفيصل في بيان الحق وما يجب الرضوخ اليه . والله الموفق والهادي الى سواء السبيل الاخ راصد نعم" يجب ان نكون قد تجاوزنا مظاهر الاختلاف " في الاراء الفقهية للمراجع العظام وان نحترمهم لما يبذلوا من جهد كبير لمصلحه هذه الامه وان نبتعد كل البعد عن التعرض لشخصيات المراجع وان نبتعد عن تخطأتهم من دون علم فمراجعنا بارك الله فيهم لا يصدرون فتوى معينه إلا من خلال الدليل فنحن " الشيعة " ديدننا الدليل بالنسبه لكلامك وجملتك في حق السيد الجلليل " واذا كان السيد يريد الحق فقد بان مخالفته له فعليه الاعراض عن تكرار ما ارتكب والاقلاع عن معاودة تصريحاته التي ادخلت عليه العبء الثقيل وحمل اوزار اتباعه من مقلديه " فأقول لك بكل بساطه من انت ومن تكون وما هو مستواك العلمي حتى تنصح السيد انت بهكذا كتابات تأجج " الاختلاف ومنحدر الشقاق والتشردم " كما ذكرت يا اخي قل خيرا او اسكت واذا مو عاجبك السيد لا تقراء لارآه وخلك مع آراء المرجع الي تقلده ونقطنا بسكوتك وخللك من هذا التشدد وعدم قبول الرأي الاخر تحياتي
×