طارق أبو المكارم علي محمد
الأعضاء-
Content Count
13 -
Joined
-
Last visited
Community Reputation
0 NeutralAbout طارق أبو المكارم علي محمد
-
Rank
عضو
Previous Fields
-
الدوله
مصر
-
السلام عليكم و رحمة اللَه و بركاته يمكن معرفة خط عرض المكان الذي يقف فيه الراصد من خلال زاوية ميل النجم القطبي و لكن كيف يمكن معرفة خط الطول ليلا أو نهارا طارق أبو المكارم علي محمد
-
طارق أبو المكارم علي محمد started following القبلة للكعبة المشرفة, القبلة للكعبة المشرفة, القبلة للكعبة المشرفة and and 1 other
-
بسم اللّه الرحمن الرحيم فول وجهك شطر المسجد الحرام و حيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره صدق اللّه العظيم و لي تأتي بمعنيين المعني الأول الإقبال و الثاني الإدبار و كلاهما صادق في هذا المقام فالأرض كرة فمن أقبل علي القبلة فقد استدبرها و من استدبرها فقد استقبلها لذلك نهي رسول اللّه عن استقبال أو استدبار القبلة ببول أو غائط . محمد رسول اللّه و الرسالة رسالة اللّه و السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته أخوكم طارق أبو المكارم علي محمد
-
بسم اللّه الرحمن الرحيم فول وجهك شطر المسجد الحرام و حيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره صدق اللّه العظيم و لي تأتي بمعنيين المعني الأول الإقبال و الثاني الإدبار و كلاهما صادق في هذا المقام فالأرض كرة فمن أقبل علي القبلة فقد استدبرها و من استدبرها فقد استقبلها لذلك نهي رسول اللّه عن استقبال أو استدبار القبلة ببول أو غائط . محمد رسول اللّه و الرسالة رسالة اللّه و السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته أخوكم طارق أبو المكارم علي محمد
-
بسم اللّه الرحمن الرحيم فول وجهك شطر المسجد الحرام و حيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره صدق اللّه العظيم و لي تأتي بمعنيين المعني الأول الإقبال و الثاني الإدبار و كلاهما صادق في هذا المقام فالأرض كرة فمن أقبل علي القبلة فقد استدبرها و من استدبرها فقد استقبلها لذلك نهي رسول اللّه عن استقبال أو استدبار القبلة ببول أو غائط . محمد رسول اللّه و الرسالة رسالة اللّه و السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته أخوكم طارق أبو المكارم علي محمد
-
بسم اللّه الرحمن الرحيم فول وجهك شطر المسجد الحرام و حيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره صدق اللّه العظيم و لي تأتي بمعنيين المعني الأول الإقبال و الثاني الإدبار و كلاهما صادق في هذا المقام فالأرض كرة فمن أقبل علي القبلة فقد استدبرها و من استدبرها فقد استقبلها لذلك نهي رسول اللّه عن استقبال أو استدبار القبلة ببول أو غائط . محمد رسول اللّه و الرسالة رسالة اللّه و السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته أخوكم طارق أبو المكارم علي محمد
-
بسم اللّه الرحمن الرحيم فول وجهك شطر المسجد الحرام و حيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره صدق اللّه العظيم و لي تأتي بمعنيين المعني الأول الإقبال و الثاني الإدبار و كلاهما صادق في هذا المقام فالأرض كرة فمن أقبل علي القبلة فقد استدبرها و من استدبرها فقد استقبلها لذلك نهي رسول اللّه عن استقبال أو استدبار القبلة ببول أو غائط . محمد رسول اللّه و الرسالة رسالة اللّه و السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته أخوكم طارق أبو المكارم علي محمد
-
بسم اللّه الرحمن الرحيم فول وجهك شطر المسجد الحرام و حيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره صدق اللّه العظيم و لي تأتي بمعنيين المعني الأول الإقبال و الثاني الإدبار و كلاهما صادق في هذا المقام فالأرض كرة فمن أقبل علي القبلة فقد استدبرها و من استدبرها فقد استقبلها لذلك نهي رسول اللّه عن استقبال أو استدبار القبلة ببول أو غائط . محمد رسول اللّه و الرسالة رسالة اللّه و السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته أخوكم طارق أبو المكارم علي محمد
-
بسم اللّه الرحمن الرحيم فول وجهك شطر المسجد الحرام و حيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره صدق اللّه العظيم و لي تأتي بمعنيين المعني الأول الإقبال و الثاني الإدبار و كلاهما صادق في هذا المقام فالأرض كرة فمن أقبل علي القبلة فقد استدبرها و من استدبرها فقد استقبلها لذلك نهي رسول اللّه عن استقبال أو استدبار القبلة ببول أو غائط . محمد رسول اللّه و الرسالة رسالة اللّه و السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته أخوكم طارق أبو المكارم علي محمد
-
بسم اللّه الرحمن الرحيم فول وجهك شطر المسجد الحرام و حيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره صدق اللّه العظيم و لي تأتي بمعنيين المعني الأول الإقبال و الثاني الإدبار و كلاهما صادق في هذا المقام فالأرض كرة فمن أقبل علي القبلة فقد استدبرها و من استدبرها فقد استقبلها لذلك نهي رسول اللّه عن استقبال أو استدبار القبلة ببول أو غائط . محمد رسول اللّه و الرسالة رسالة اللّه و السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته أخوكم طارق أبو المكارم علي محمد
-
لا تنفذون إلا بسلطان بسم اللَّه الرحمن الرحيم يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنْفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانْفُذُوا لَا تَنْفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ *** فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ *** يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِنْ نَارٍ وَنُحَاسٌ فَلَا تَنْتَصِرَانِ*** صدق اللَّه العظيم إن زمن التحدي من الله سبحانه و تعالي لكل من الثقلين واقع في الحياة الدنيا و تصديق ذلك قول الله سبحانه و تعالي ((لَا تَنْفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ))فلو أن زمن التحدي في الحياة الآخرة أو يوم القيامة لما كان هناك استثناءحيث سبق ذلك الإستثناء الإذن بالنفاذ ((فَانْفُذُوا)). ((فَانْفُذُوا))النفاذ هو الخروج و الجواز و الخلوص و المضي و ذلك من ((أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ)) 1- للسماء نواحي و جوانب و للأرض نواحي و جوانب و بلاد شتي فمن أي ناحية أو جانب فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان 2- في السماء قَطَرَ و هو الماءالذي في السحاب و في الأرض قَطَرَ و هو الماء الذي يسيل فيها فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان 3- في الأرض أقطار أي أماكن عالية مشرفة لمن طلب السماء و أقطارها و أماكن أخري ساقطة (يقال طعنه فقطره أي أسقطه علي جانبه) لمن طلب الأرض و أقطارها فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان 4- في السماء قِطْرُ و في الأرض قِطْرُ أي نحاس و آني ذهب حره و نحاس مذاب فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان بِسُلْطَانٍ 1- السلطان هو الله الملك الحق الذي لا إله إلا هو و قد قضي بحكمه ((يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِنْ نَارٍ وَنُحَاسٌ فَلَا تَنْتَصِرَانِ)) 2- السُّلْطانُ هو إذن من ولي الأمر و من جعل ذلك له و إن لم يكن ملكا 3- السُّلْطانُ الحجة و البرهان أي العلم و العمل فلا حجة بغير علم و لا برهان بغير عمل 4- السَّلْطةُ و هي السهم الطويل علي السُّلُطُ و هي القوائم الطوال و هي سهام شديدة وقاحة علي قوائم شديدة طويلة باقية علي الحجارة و هي وصف لصاروخ الفضاء و لآلات الحفر و التنقيب عن البترول و هو القطران 5- و لا بد لكم من السَّلِيطُ و هو كل ما يضاء به مما لادخان فاسد له فقد أغطش الله ليل السماء أي جعلها مظلمة غمة المسالك لا يهتدي قيها لطريق 6- و لا بد لكم من السَّلاطةُ أي طول اللسان و شدة الصخب و هي تعبير عن الإتصال بوسائل الإتصال اللاسلكية 7- يصيبكم سلطان الدم أي أن دمكم يا بني آدم إذا صعدتم إلي السماء يتبيغ أي يهيج هياج التراب في الهواء و إن لذلك حدة و سطوة عليكم و الله هو الهادي إلي سواء السبيل المراجع لسان العرب د/طارق ابو المكارم علي محمد
-
أخي العزيز محمد مجدي الأخ سالم الجعيدي 1- كيف يمكن حساب طول الظل الناشئ عن شاخص معلوم الطول عند نقاط تعامد الشمس . 2- ما هو عدد خطوط العرض الناشئة بفعل تعامد الشمس و حركتها حول الأرض و ما هي المسافة الفاصلة بين كل خطين بالدرجات. الأخ سالم الجعيدي أخي العزيز محمد مجدي و يبدو أن هناك خطأ في حسابي عند حسابي لسمت القبلة الرجاء تصحيح الخطأ و السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته دكتور / طارق أبو المكارم علي محمد احداثي البلد المراد الصلاة بها خط الطول 31.25 خط العرض 30 احداثيات مكة المكرمة خط الطول 39.81666667 خط العرض 21.43333333 ميل الشمس 10.78333333 20-فبراير سمت القبلة 136.0333333 القاهرة وقت الزوال 12.14638889 اضلاع المثلث الكروي a 60 درجة b 100.7833333 درجة c 52.27619587 درجة زوايا المثلث الكروي A 37.73692201 درجة B 136.0333333 درجة C 33.98627086 درجة r 0.799076573 a -13.54091809 تحويل الدرجات إلي زمن 2.265751391 ساعة sin(a) 0.866025404 sin( 0.982341716 sin( 0.694239758 sin(A) 0.612036786 Cos(a) 0.5 Cos( -0.187095571 Cos© 0.61185571 Cos(A) 0.790829294 sin(*Cos(A) 0.776864606 Cos(a)/r 38.73527778 Cos© 0.829171542 وقت القبلة 9.880637499 هنا خطأ ما في حساب Cos(a)/r
-
الكعبة البيت الحرام وسط الأرض
طارق أبو المكارم علي محمد posted a topic in تأملات كونية في آيات القرآن الكريم
ِالكعبة البيت الحرام ((وإذ جعلنا البيت مثابة للناس و أمنا)) من لسان العرب ما يلي :- 1- مثاب البئر وسطها فالبيت وسط الأرض 2- مثابة الحوض و سطه الذي يرجع اليه الماء فالبيت وسط الأرض -
المرجعية لنقطة تعامد الشمس و أطوال الظلال عند حساب مواقيت الصلوات قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (( أمني جبريل عند البيت مرتين فصلى بي الظهر حين زالت الشمس و كانت قدر الشراك و صلى بي العصر حين كان ظله مثله و صلى بي المغرب حين أفطر الصائم و صلى بي العشاء حين غاب الشفق و صلى بي الفجر حين حرم الطعام و الشراب على الصائم فلما كان الغد صلى بي الظهر حين كان ظله مثله و صلى بي العصر حين كان ظله مثليه و صلى بي المغرب حين أفطر الصائم و صلى بي العشاء إلى ثلث الليل و صلى بي الفجر فأسفر ثم التفت إلي و قال : يا محمد هذا وقت الأنبياء من قبلك و الوقت ما بين هذين الوقتين .)) أمين الوحي جبريل يؤم الرسول عند البيت الحرام في يومين متتاليين تحديدا لمواقيت الصلوات الخمس :- 1- الظهر حين زالت الشمس و كانت قدر الشراك ((بداية الوقت)) 2- الظهر حين كان ظله مثله ((نهاية الوقت)) 3- العصر حين كان ظله مثله ((بداية الوقت)) 4- العصر حين كان ظله مثليه ((نهاية الوقت)) 5- المغرب حين أفطر الصائم ((بداية الوقت)) 6- المغرب حين أفطر الصائم ((نهاية الوقت)) 7- العشاء حين غاب الشفق ((بداية الوقت)) 8- العشاء إلى ثلث الليل ((نهاية الوقت)) 9- الفجر حين حرم الطعام و الشراب على الصائم ((بداية الوقت)) 10-الفجر فأسفر ((نهاية الوقت)) أحداث لا تقع إلا عند نقاط تعامد الشمس 1- الظهر الشمس كانت قدر الشراك ظل العدم ((بداية الوقت)) 2- الظهر حين كان ظله مثله ((نهاية الوقت)) 3- العصر حين كان ظله مثله ((بداية الوقت)) 4- العصر حين كان ظله مثليه ((نهاية الوقت)) و في ذلك تحديد لميقات الصلوات بدقة بالغة في جميع بقاع الأرض حيث أن الزمن للصلاة الواحدة واحد علي خط الطول الواحد شمالا و جنوبا المدن الواقعة علي نفس خط الطول لها ذات الميقات لجميع الصلوات و بناء عليه فقد يكون هناك خلل في مواقيت الصلاة في عديد من بقاع الأرض و أقل الخطأ واقع في نطاق تعامد الشمس علي مدار العام و كذلك الحال عند تحديد مواقيت إمساك الصائم و مواقيت الإفطار .خاصة بعد خط عرض 40 شمالا أو جنوبا دكتور / طارق أبو المكارم علي محمد الرجاء الإفادة من إخوتي الأعزاء