Jump to content

alhashem

الأعضاء
  • Content Count

    18
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About alhashem

  • Rank
    عضو

Contact Methods

  • Website URL
    http://

Profile Information

  • Gender
    Male

Previous Fields

  • الدوله
    saudi arabia
  1. إنا لله وإنا إليه راجعون .. أقدم أحر التعازي إلى أستاذنا السيد أمين .. والبقية والخلف في راسه ان شاء الله .. عظم الله أجوركم ياسيد .. ,, بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ [1] الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ [2] الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ [3] مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ [4] إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ [5] اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ [6] صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ [7] .
  2. ركز ! أنا علقت على كلامك الذي اقتبسته في تعليقي .. ولم أعلق على الكتب لأني لم أقرأها .. ,, ياليت لو تزودنا بهذه الكتب حتى نقرأ وننظر .. فلا فائدة من صور الأغلفة هكذا .. تحياتي .
  3. يبدو أنك متأثر بنظرية المؤامرة .. كل مايعمله علماء الغرب هو خدعة كبيرة ؟؟ لايوجد أحد في هذا الكون يستطيع أن ينتج علوماً ويطورها إلا الأمة العربية !! فكل مايصدره العرب من علوم هو حقيقي ويجب الإلتفات له .. وأما غيرهم فكلهم كذابين دجالين مختلسين .. ؟ ربما فعلاً المسألة متوقفة على العرب .. ونرى ذلك واضحاً في هذا الزمن المنكوس .. اعذرني على هذه اللهجة .. ,,
  4. نتمنى من الأخ قيس العودة وإطلاعنا على ماجرى مع المنظار ... هل العرض لسه موجود ؟
  5. ستكون فرصة رائعة للفلكين الهواة لرصد هذا المذنب وتصويره .. أتمنى أن تعرضوا لنا الصورة التي التقطها الأستاذ عبدالله العياضي لنستفيد .. موفقين .
  6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. ماشاء الله .. إلتقاط عجييييب للمذنب !! أتمنى ان نستفيد من خبراتكم يوماً ما .. أخي بدر .. ماهو نوع التلسكوب الذي استخدمته وماهو قطره .. ومانوع الحامل .. ؟ أسأل الله لك التوفيق .
  7. العفو أخ عبدالله .. ماعملنا إلا الواجب .. موفق .
  8. ماهكذا تؤتى الكتف .. اسمح لي ببعض التعليقات .. إذا كنت سترصد من بيتك وفي وسط المدينة وبتلسكوب ذو إمكانيات بسيطة .. عندها لن ترى إلا القليل .. وربما لن ترى ألواناً .. ولكن إذا اجتهدت في الأمر .. وخرجت إلى المكان المناسب وبالأدوات المناسبة .. حينها ستكون قصة أخرى وعالم واسع ومئات الخيارات أمامك .. وماذا عن أن الرصد لا يقدم ولا يؤخر في الخبرة الفلكية !!! إذا كنت لست مهتماً بالفلك أساساً .. بل تنظر للسماء للمتعة فقط وبدون أي خلفية .. حينها لن يقدم ولن يؤخر .. وبالنسبة إلى الصور الملونة الرائعة .. فليست كلها ملتقطة بواسطة تلسكوب هابل أو أمثاله .. بل تستطيع إلتقاط صور ملونة وشديدة الوضوح باستخدام التلسكوب المناسب .. وهذا لوحده عالم كبير وواسع .. ,, أرجو أن أسمع رأي الأخوان وأن يصححوا لي إذا أخطأت .. الأخ أبوبكر .. اعذرني على هذه المداخلة التطفلية .. أسأل الله لكم التوفيق .
  9. Meade ETX-125AT طبعاً التلسكوب من شركة ميد .. ولها وكيل بالسعودية / الجبيل الصناعية سأكتب التفاصيل التي أخذتها من هذين الموقعين : 1) موقع الشركة نفسها Meade : http://www.meade.com/product_pages/etx_ser...125/etx_125.php 2) موقع التلسكوبات المشهور : http://www.telescopes.com/telescopes/catad...ngsbluetube.cfm ------------------------------------------------------------------------------------------ نوع التلسكوب = كاسجرين ماكسشتوف (Maksutov-Cassegrain) الحامل = أفقي رأسي ذو شوكة ثنائية, ذو توجيه كمبيوتري (Alt-Az Mount , GoTo) قطر العدسة الشيئية = aperture) = 127 mm) = 5 انش البعد البؤري = Focal Length) = 1900 mm) f/15 أعلى تكبير مفيد = 250x العدسة العينية المرفقة = 26mm من نوع 1.25 انش نوع الطلاء = UHTC توجد حقيبة لحفظ التلسكوب .. وزن التلسكوب بدون الحامل = 15.2 رطل = 7 كيلوجرام الوزن الصافي = 26.2 رطل = 12 كيلوجرام سعر الشركة الأصلي = 700 $ الإستخدامات = مناسب لرؤية القمر + الكواكب + المجرات + العناقيد النجمية والمجرية + السدم + مناسب للتصوير الفلكي ( أأكد هذا مانقلته من الموقع .. وليس عن خبرة إستخدام .. ) ------------------------------------------------------------------------------------------ موفق .
  10. أعتقد أن التوقيت سيء جداً .. لأن إضاءة القمر قوية جداً .. وربما أيضاً سبب آخر .. هو أن قدرة التلسكوب على تجميع الضوء ليست كافية لرصد المجرة بوضوح .. كلما اتسع قطر التلسكوب كلما كان أقدر على تجميع الضوء وبالتالي رؤية تفاصيل أكثر .. والله أعلم .. ,, لو يتواجد أخونا عبدالله العياضي يفيدنا في هذي النقطة .. موفق .
  11. وعليكم السلام ورحمة الله .. ,, عندي ملاحظات على الشركتين اللي ذكرتهم من واقع تواصلي معهم .. وأرجو أن تصححوا لي لو عندكم معلومات أفضل .. 1) شركة Lightspeed optics : # ميزتها أنها موزع رسمي لشركة Celestron .. يعني عندها ضمان وكل حاجة .. # مشكلتها السعر مرتفع جداً .. راح تدفع للشركة حوالي 55% زيادة على السعر الأصلي للتلسكوب !! # مدة التوصيل طويلة نسبياً .. 2) شركة DubaiTelescopes : # مشكلتها أنها ليست موزع رسمي لا لشركة Celestron ولا شركة Meade .. يعني ماكو ضمان لكن يقول لك أن لو تعطلت قطعة معينة في الجهاز يقدر يوفرها لك .. لو احتجت صيانة من الشركة ... راح تحتاج تشحنه لأمريكا ذهاب وعودة بالإضافة إلى تكاليف الصيانة .. يعني مجموع التكاليف راح تكون تقريباً نفس قيمة الجهاز وهو جديد .. # أسعارها أقل .. ولكن تظل مرتفعة نسبياً .. راح تدفع حوالي 45 % زيادة على السعر الأصلي للتلسكوب .. # ميزتها سرعة التوصيل .. مقارنة بالشركات الأخرى .. ------------------------------------------------------------------------------------- ملاحظة .. لو تشتري تلسكوب من عند وكيل شركة Meade في السعودية (GEMS) .. راح تدقغ حوالي 20% إلى 25 % زيادة على السعر الأصلي للتلسكوب .. شوف الفارق الكبير بين وكيل Meade ووكيل Celestron .. !! . . موفق .
  12. وعليكم السلام ورحمة الله .. ,, أرجو أن تزودنا بالسعر المطلوب .. ياليت يكون السعر للتلسكوب بالعدسات .. وسعر آخر بدون العدسات .. اذا ممكن .. لو ماتريد تكون الأسعار علنية .. أرجو أن ترسل لي رسالة خاصة بالسعر المطلوب .. موفق .
  13. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. أهلاً بك .. # ماهو نوع التلسكوب وماهو حجمه (طول القطر) ؟ هل توجد فيه ميزة التوجيه الكمبيوتري أم أن التوجيه يدوي ؟ # وين كان الرصد .. أقصد كيف كانت الإضاءة ؟ .. هل رصدت في منطقة سكنية أم صحراوية .. أو منطقة وسط لا مظلمة ولا مضيئة .. # ربما يكون السبب كما قلت .. هي إضاءة القمر التي تؤثر بشكل كبير خصوصاً على رصد المجرات والسدم .. لأن إضاءتها بالأساس خافتة جداً .. متى رصدت .. القمر في أي طور أو في أي ليلة ؟ موفق .
  14. السلام عليكم ورحمة الله .. كيف أحوالكم .. ,, حبيت أستفسر عن الرحلة الفلكية المقرر انطلاقها في تاريخ 18 مارس 2010 ... كما هو موضح في جدول أنشطة الجميعة : http://www.qasweb.org/activities/item.php?id=511 لم نرى اي اعلان ولا رسائل جوال .. فهل انطلقت الرحلة وانتهت .. ؟ أم تأجلت .. ؟ . . (موفقين) .
  15. أرجو أن تطرح هذه الدراسة هنا لمعرفة تفاصيلها .. لأنه هذه الفترة كثرت الشائعات الغير علمية .. والتي أحياناً تُصبغ بصبغة إسلامية حتى يبتلعها الناس سريعاً دون مناقشة .. ,, موفقين .
×