Jump to content

ريم

الأعضاء
  • Content Count

    5
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About ريم

  • Rank
    عضو جديد

Previous Fields

  • الدوله
    saudi
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، أنا الآن أقوم بعمل برنامج لعرض مواقيت الصلاة ببرنامج الفيجوال وعندي المعادلات لحساب الوقت و مواقع البلدان وقد ربطت قاعدة البيانات (اكسيس) بالفيجوال لعرض البلدان وخطوط الطول والعرض وفرق التوقيت ولكن المشكلة عندي كيف أقوم بحساب المعادلات لإظهار الوقت في أداة DataGrid وأين احسبها في الفيجوال أم في قاعدة البيانات أرجوا لمن عنده مثال أو حلا لهذ المسألة أن يفيدني بسرعة ( لأن وقتي حرج وضيق) ولكم مني جزيل الشكر
  2. السلام عليكم شكرا لك أبو هادي على تعقيبك ولكن لأسف لم تفتح عندي قاعدة بيانات بل انفتح ببرنامج الدفتر والخط بلغة غير عربية ولا أدري مالمشكلة لو تكرمت وأعدت ارسال الملف أكون شاكرة لك ( بناخذ من وقتك شوي)
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً للفلكي محمد مجدي على سرعة إجابته خطوط الطول والعرض لبلدان العالم عندي، ولكن لا يمنع ذلك من أن تزودني بما عندك حتى أتأكد من صحة ما عندي. وقد قمت بنقل هذه البيانات إلى قاعدة البيانات التي أنوي ربطها بالبرنامج. وتم بالفعل ريط هذه البيانات بالبرنامج في واجهة تمكن المستخدم من اختيار المدينة التي يريد حساب مواقيت الصلاة بها. والمشكلة هي أنني أريد أن أعرض مواقيت الصلاة لمدة شهر (يحدده المستخدم) على شكل جدول (في أداة Data Grid)، ولحد الآن لم أستطع التوصل إلى طريقة تمكنني من ملء هذا الجدول. أرجو أن أكون وفقت في عرض نبذة عن مشروعي والمشكلة التي تواجهني، وأشكركم على رحابة صدوركم معي. والسلام عليكم.
  4. بسم الله الرحمن الرحيم الشكر الجزيل للأستاذ محمد مجدي المعادلات موجودة عندي في ملف إكسل موضوع في أحدى مشاركاتكم السابقة ما أريد أن أقوم به هو برنامج مرتبط بقاعدة بيانات أكسيس بيانات البلدان موجودة في قاعدة البيانات ومواقيت الصلاة سيتم حسابها لشهر معين وسيتم عرضها في DataGrid السؤال: أفيدوني بطريقة سهلة لحساب المواقيت وإدراجها في أداة DataGrid في البرنامج. ولكم مني تحية وسلام.
  5. السلام عليكم عضو جديد يحتاج مساعدة من اساتذة خبيرين في البرمجة والحسابات الفلكية وكلكم كذلك . . . أنا الآن أقوم بعمل برنامج لعرض أوقات الصلاة بالفيجوال بيسك 2003 وأخذت المعادلات لحساب أوقات الصلاة من أحد مواضيع الاستاذ محمد مجدي ولكنني متحيرة أين أضع المعادلات في الفيجوال أم في قاعدة البيانات الآكسس كاستعلام يتم تنفيذه بالفيجوال مع أنني قمت بربط قاعدة البيانات بالفيجوال برمجيا وليس بالمعالج ولاتنسوا أن بعض المتغيرات في المعادلة تأخذ من الفيجوال لأن المستخدم له الخيار في تحديد اليوم والشهر والسنة افيدوني بما لديكم (جعله الله في ميزان حسناتكم) . . وشكرا لكم
×