Jump to content

loda1000

الأعضاء
  • Content Count

    11
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About loda1000

  • Rank
    عضو

Previous Fields

  • الدوله
    egypt
  1. بحيث لا يزيد سعره عن 2000 جنيه مصري .
  2. أسئلة تحيرني .. بالله عليكم جاوبوني ، بالله عليكم جاوبوني : أيهما أفضل التلسكوب الكاسر أم العاكس (بصفة عامة) ؟ أيهما أفضل للمبتدئ ؟ أيهما أفضل لمشاهدة القمر والكواكب القريبة ؟ نوع التلسكوب الذي تنصحونني به كمبتدئ (مع صفاته) ؟ أيهما يصلح للمشاهدة الأرضية ؟ مرة أخيرة لمن يستطيع إفادتي لا يبخل بذلك ، وله جزيل الشكر .... أخوكم خالد المصري .
  3. نفس ما كنت أعانيه منذ ما يقرب من 8 سنوات وأنا (دايخ) على مركز لبيع التلسكوبات في مصر ولكن للأسف لم أجد ذلك ، حتى وجدت - وبالصدفة - من النت ضالتي ، مركز لبيع التلسكوبات وبأسعار معقولة في مصر وأعتقد في "طنطا" ... وهذا هو موقع الشركة www.voyagertelescope.net وأنا إن شاء الله أنوي شراء تلسكوب منهم .
  4. شكرا لك أخي فتى المدينة .
  5. هل يوجد أي فرع لشركة ميد أو غيرها لأشتري منه تلسكوب من فضلكم ؟
  6. loda1000

    سؤال بسيط ولا جواب

    فهمت قصدك أنت تعني أن الأرض كروية وتسبح في الفضاء فلماذا لا يسقط الماء في نصف الكرة الجنوبي ؟ ولماذا لا يتدحرج عند خط الاستواء ؟ أليس كذلك ؟ ولكن أيضا يرجع ذلك لقوة الجذب في مركز الأرض، وكذلك الضغط الجوي فوقنا . كذلك ما يدريك أن نصف الكرة الجنوبي هو الذي بالأسفل فهذا افتراض من الجغرافيين فقط ، لأن الأرض كرة صغيرة تسبح في الفضاء وأنت ترى فوقك الغلاف الجوي فتظن أنك أعلى الأرض ، كذلك البشر في كل أنحاء الأرض يرون أنفسهم أنهم أعلى الأرض ! وهذا كله لا معنى له لوجود الجاذبية في مركز الأرض .
  7. هل يمكنني من رؤية الغبار الكوني والسدم بهذه الألوان البديعة التي أراها هنا في المنتدى ؟ علما بأنني مبتدئ ولم أنظر من خلال تلسكوب من قبل ! أفيدوني أفادكم الله . وأحب أن أبدي رأيي في هذا المنتدي ، إنه منتدى رائع بكل المقاييس !!!
  8. سؤال يا جماعة من فضلكم : هل إذا اشتريت تلسكوب ميد 6 بوصة يمكنني من رؤية أي سديم بألوانه الجميلة التي أراها هنا في المنتدي؟ علما بأنني لم أنظر للسماء بتلسكوب من قبل . ولكم جزيل الشكر . [/color] خالد من مصر
  9. الله ينتقم من المسئولين الخائنين, كل همهم ملئ بطونهم ، ولا يهمهم الشعوب المسكينة والأجيال القادمة المظلومة !!!!!
  10. loda1000

    سؤال بسيط ولا جواب

    ليس الماء فقط ولكن البشر وبقية الموجودات لماذا لا يشعرون بهذا الدوران ؟ يرجع ذلك لوجود الضغط الجوي الذي يجعلنا نتحرك مع دوران الأرض ككتلة واحدة ، ومثال بسيط للفكرة عند ركوبك لسيارة تسير بسرعة ثابتة هل تشعر بسيرها؟ وهل سرعتها الثابتة تجعلك تلتصق بمؤخرتها ؟ بالطبع لا . كذلك الذباب داخل السيارة أما تراه لا يتأثر بسرعة السيارة ؟ كل ذلك لوجود الإنسان (والذباب...) في مجال الهواء المتحرك مع السيارة . أما إذا أخرجت يدك خارج النافذة فعندها ستتأثر بسرعة السيارة ... والله أعلم ... أرجو أن أكون أزلت اللبس عنك . ولك تحياتي .
×