Jump to content

alkmal

الأعضاء
  • Content Count

    6
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About alkmal

  • Rank
    عضو جديد

Previous Fields

  • الدوله
    الارض
  1. alkmal

    fبوصلة تحديد القبلة

    اخي العزيز احمد الانصار شكرا لك الف شكر واتمنى عليك ارشادي بشكل ادق عن هذه القيم , ففي الموقع الاول احصل على العديد من القيم مثل خط الطول والعرض للمدينة وهناك قيمة كتب امامها (((249.310986 (من الشمال باتجاه حركة عقارب الساعة)))) وكتب بالموقع الاول هذه العبارة (( ان حساب القبلة يكون اعتماداً على الشمال الجغرافي. ثم يتم تحويل القيم ذات العلاقة إلى الشمال المغناطيسي حيث يمكن في هذه الحالة استخدام البوصلة لتحديد اتجاه القبلة. وهناك جداول موجودة مع البوصلة تحتوي على هذه المعلومات للاستفادة منها في تحديد اتجاه القبل)) فهل افهم منها ان هذه القيم هي ناتج تحويل الشمال الجغرافي الى الشمال الجغرافي وعندها يبقى سؤالي في كيفية الحصول على قيم الشمال الجغرافي والشمال المغناطيسي ومعادلة التحويل اما الرابط الثاني فلم استوعب منه شي لعدم تخصصي في الاصل بل وعدم معرفتي السابقة باي شي بهذا الخصوص بالمختصر انا انسان من عامة الناس يريد يطلع البر وعنده بوصلة مرفق معها كتيب لتحديد القبلة ومشكلته ان الاماكن التي يقصدها غير مدرجة بالكتيب فكيف تحل هذه المشكلة العويصة عليه السهلة عليكم قطعا .
  2. alkmal

    fبوصلة تحديد القبلة

    شكرا لك عزيز محمد آل رضوان الأا ان ما اتنمان هو ارشادي لكيفية الحصول على هذه القيم حتى يتسنى لي مرفتها لاي مدينة فهناك مسافة كبيرة احيانا بين المدن بحيث لا يطمأن الشخص لاستخدامه لرقم اقرب مدينة مثلا الاحساء غير مدرجة في الكتيب وكذلك شاطىء العقير الاثري في حين تبعد الاحساء عن الدمام ما يقارب 160 كم ارجو من الاخوة الكرام التفضل علي بالاجابة (كيف احصل على هذه القيم والارقام ؟؟؟)
  3. السلام عليكم اذا كنت في اسكن في مدينة جهة القبلة فيها وفقا للبرنامج هو جهة القبلة للمدينة المختارة 248.32° N درجة من الشمال ارجو التكرم كيف يمكن تحديد هذه الدرجة بالبوصلة مع سالف اعتذاري لاني قليلة معرفة بهذه الامور .
  4. السلام عليكم ايها الاحباب اشتريت بوصلة لتحديد القبلة ومرفق معها كتيب به ارقام بواسطتها يتم تحديد القبلة لكل مدينة فمثلا مدينة الدمام رقمها 125 وهكذا سؤالي بالنسبة للمدن و المناطق التي لم يذكرها الكتيب كيف يمكنني الحصول على هذه الارقام لها . ولكم شكري سلفا
  5. السلام عليكم اخي ابو دعاء الا تعتقد انك بحاجة الى دليل لهذا المدعا لم اتمكن من تنزيل الملف نرجو رفعه ممن استطاع تنزيله الى موقع افضل من ربيد شير وبشكل مباشر اذا امكن
  6. السلام عليكم اللهم اجعل ايامنا كلها اعياد بحب محمد واله هل نفهم مما تقدم ان العيد السبت او الاحد والجمعة اكيد لا
×