Jump to content

فلكي بحر

الأعضاء
  • Content Count

    18
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About فلكي بحر

  • Rank
    عضو

Previous Fields

  • الدوله
    السعودية
  1. فلكي بحر

    الصيام 31 يوما هذا العام

    اقتباس (أبو محمد عزالدين @ 30th Sep 2006, 09:03 PM) السلام عليكم وتقبّل الله صيامكم وقيامكم الله يكون في عون الشعوب التي تنتظر النصح وليس النقد والمساعدة وليس المعارضة كل من تخصّص في شيء لا يريد إلاّ الإنفراد بالرّأي سياسيّا كان او رياضيّا أو فلكيّا أو مهنيّا أو فنيّا... كيف يكون صيامنا 31 يوم هذه السنة بإعتبار من صام يوم السبت 23 سبتمبر صحيح فلكيّا خطأ لقد صمنا قبل بيوم (من صام مع أم القرى ) والصحيح هذه السنة أنّ بدلا من صيام 29 يوم سنصوم بإذن الله تعالى 30 يوم بإعتبار بداية شهر شوّال 23 أكتوبر(خاص بدول الخليج وشمال أفريقيا والدول الإفريقيّة القريبة من خطّ الإستواء) نسأل الله أن يبلّغنا بداية شوال ولذلك من غير العقلانية والإجابيّة في التعامل لمن يترصّد في أخطاء الآخرين ويبحث على من يرتكز لكيّ يأيّد خطأ لمن يايّد يوم 24 أكتوبر بداية شوّال إذا لا تسعوا لفقدان مصداقيّتكم بتأييد أخطاء علينا أنّ نتّقي الله في أنفسنا أمّا بداية شهر شوّال الكريم يكون على النحو التالي إن شاء الله باسم الله الرّحمان الرّحيم {إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ} (96) سورة آل عمران الإثنين 23 أكتوبر2006أوّل أيّام شوّال المبارك بمكة المكرمة1427 تشير الحسابات الفلكيّة إلى أنّ أوّل أيّام شهر شوّال المبارك 1427هجري يوم الإثنين 23 أكتوبر 2006 بمشيئة الله حيث سيحدث الاقتران لشهر شوّال المبارك 1427 يوم الأحد 22 أكتوبر 2006 على السّاعة 8 و15 دقائق بتوقيت مكّة المكّرمة و عليه يكون يوم الإثنين 23 أكتوبر 2006 الأوّل لشهر شوّال المبارك لرؤية الهلال على منطقة مكّة المكرّمة عند غروب الشّمس يوم 22 أكتوبر 2006. أعاده الله على الأمّة الإسلامية بالخير والنّصر أخوكم أبو محمد عزالدين محمود هاو فلكي الأخ ابو محمد يشرفني ان ارسل لك اي برنامج فلكي تريده ودقته 1000000000000000% وسنحسبها معا . أذا لم يكن لديك مانع على الخاص . والله الموفق . أما الاخوان في المنتدى فالاحظ ان لديهم طائفة واضحة جدا ولاتحتاج لتدقيق وسامح الله الجميع واعتذر ان اخطئت .
  2. فلكي بحر

    الصيام 31 يوما هذا العام

    اقتباس (سلمان رمضان @ 3rd Oct 2006, 12:43 PM) اذا كان لك ادنى معرفة فلكية فلعل تفهمك هذه الصورة اين من الممكن ان ترى الهلال في ليلة الاحد وليس ليلة السبت حيث تلاحظ ان الهلال لايمكن رؤيته بالمملة ليلة الاحد وهذا من فلكي سني وليش شيعيا كما بدأت تصنف الناس لما عجزت عن المناقشة العلمية. ابو هادي هل تعرف اللغة الانجليزية حتى تعرف مدولات الخريطة . أنظر للتاريخ أعلى اللوحة ودقق قليلا .
  3. ابو هادي اشتم من ردودك طائفة بغيضة تطل برأسها . كان الله بالعون . اما قولك انهم سيشفوه فهو ادعاء لعلم الغيب وكذلك لمز وقد نهى القرآن عن الغمز واللمز . عزيز يوم الجمعة 29 شعبان اقترن القمر والشمس قبل ثلاث ساعات من غروب الشمس عن الرياض فلذلك كلامك مردود عليك بأن من رأى الهلال كاذب . ثلاث ساعات بعد الاقترن كافية للرؤية . خصوصا في فترة الاعتدال الخريفي والربيعي التي يكون فيها موضع الأرض من القمر مناسبا جدا للرؤية بفترة أقصر من المعتاد وهذا امر معروف لأغلب اللفلكين المطلعين . أما يوم السبت ليلة الأحد فأطمئنك بأن أحدا لن يدعي رؤيته ومن يدعي ذلك أما موهوم أو كاذب لأن اقتران القمر والشمس سيكون الساعة 8,14 دقيقية صباح الأحد لذلك رؤية الهلال ليلة الأحد مستحيلة لأن الشمس اغرب بعد القمريوم السبت ليلة الأحد . أما يوم الأحد ليلة الاثنين فسيغرب القمر بعد الشمس ب13 دقيقية من الوقت وسيكون العيد فلكيا وكذلك رؤية شرعية يوم الأثنين . يوم الاربعاء لن يكون صوما ابدا لمن بدأ صومه يوم الاثنين وسيكون القمر فاضحا ليلة الاربعاء وسيكون على بعد 15 درجة فلكيا عن الشمس وسيشاهده ملايين المسلمين .
  4. فلكي بحر

    الصيام 31 يوما هذا العام

    اقتباس (سلمان رمضان @ 3rd Oct 2006, 11:29 AM) طيب وماذا تقول في اهل السنة في بلاد المسلمين الذين لم يصوموا السبت بل وصدروا فتوى بخطأ صيام السبت وحتى الان لم تثبت لنا صحة حساباتك فهي مغلوطة واولها وجود الشمس في السنبلةفي الدرجة التي ذكرتها وهو امر غير صحيح فأنت تحسب على وجود الشمس قبل قرون حيث لاتطون الشمس في اول الميزان في بداية الخريف ولك ان تسأل جميع الفلكيين في السعودية عن ذلك . اخي سلمان هداك الله للحق أولا . ثانيا لاتجادل في اشياءلاتعرفها . فقط لأن الشيعة قرروا ان السبت ليس بصوم . نحن رأينا ان الفلك ليس ضدالرؤية لأن مواقع الفلكين معروفة وقت الغروب . الشئ الأخر اتبعنا قول نبي صلى الله عليه وسلم بالأخذ بشهادة العدول المزكين وهم كثيرين شهدوا برؤية الهلال يوم الجمعة وليس اثنين فقط كما قرر الشرع . شهادة اثنين مسلمين عادلين مزكي نتصوم معها الامة جمعاء وفلكيا لم يثبت ان ذلك غير ممكن . أما اذا رأيتم ان من رأى الهلال كاذبين وغير مسلمين وان الاسلام في طهران فقط وتجادلون بصحة هذا الشئ مهما اوتيتم من قوة فهذا شأنكم . سبحان الله الهلال يوم يومالسبت ليلة الاحد على بعد 12 درجة فكيف لم تروه . ممكن كثرة اكل السمك مؤثرة على رؤيتكم .
  5. <!--QuoteBegin-سلمان رمضان+<span dir="rtl" lang="ar-sa">3rd Oct 2006, 11:03 AM</span>--></div><table border='0' align='center' width='95%' cellpadding='3' cellspacing='1'><tr><td class=nobold><span class=small1>اقتباس</span> (سلمان رمضان @ <span dir="rtl" lang="ar-sa">3rd Oct 2006, 11:03 AM</span>)</td></tr><tr><td id='QUOTE'><!--QuoteEBegin--> اثبت لنا ياسيدي كيف كام بالامكان رية الهلال ليلة السبت مع ان حتى الفلكيين السعوديين ومنهم من يعمل في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ينفون امكان رؤيته لغيابه قبل الشمس في جميع مناطق المملكة والسؤال الآخر لماذا قبل سنتين عندما دخل هلال شهر رمضان 1425 في مصر لم نصم في السعودية اذا للجميع ان يصوم بالرؤية في مكان ما؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اين مصدرك . لامصدر بل كلام منتديات . اوكتابات كتاب معروفين انهم ضد الدين جملة وتفصيلا ويريدون بأي شئ ان يحاربوه من شلة المزيني وقينان الغامدي وتركي الحمد...........الخ. هؤلا كتاب صحف ليسوا علماء فلك وتسرهم المواضيع مثل هذه لأنهم يبحثون عن اي شئ يعكر صفواالعبادة والتعبدلله ولاتظن ابدا ان من مثل المزيني يصوم وهو يجلد عدة مرات على قدح في ملة الاسلام والجهر بعلمانيته أو الحاده . الفلك لايؤخذ من هؤلاءلأنهم كتاب فقط والكثير منهم مشكوك بأنه دسيسة لحرب الدين وهذا شئ معروف عن هذا الاسماءالتي وجدت في مثل هذه المواضيع مادة دسمة . ياعزيزي مصدرك الفلكي غير موجود فقط تسمع مايتردد في الانترنت دون مراعاة . ابسط ابجديات الفلك مواقع البروج كلنا يعرف ان برج الميزان شرق عن برج السنبلة والشمس كانت في السنبلة والقمر في الميزان وقت الغروب فكيفت تجادل في هذا الامر البديهي . الكلام فقط عن قصر الفترة بين الاقتران وغروب الشمس وكانت الفترة في الرياض 3 ساعات و2دقيقية . الفلكيين يضعون 4 ساعات بين فترة الاقتران ورؤية الضوءالمنعكس على الهلال لكن هناك فلكيين كبار يقولون ان فترة الاعتدال الخريفي ( وهو ماكان في اول رمضان ) ونتيجة لموقع الشمس من الارض تكون الفترة بين اقترانها بالقمر ورؤية النورمنه اي ولادته اقصر وتصل الى ساعتين ونصف فقط وذلك لموقع وزاية الشمس من القمر . هذا هو الخلاف وليس غروب الشمس قبل القمر والذي هو معلوم بديهيا بحسب مواقع الابراج ان غروب القمرمن مكة بالذات ولانه على الدرجة00و50 ميزان كان بعد خمس دقائق من الوقت من غروب الشمس التي كانت على 29,28 من السنبلة . السنبلة تقع غربا من موقع الميزان .
  6. فلكي بحر

    الصيام 31 يوما هذا العام

    المدعو ابوهادي لااعلم عن سر مخالفة شيعة السعودية لصيام اهلهم في السعودية . هل يعتقدون ان الاسلام في طهران والبقية ليسوا مسلمين. كررت مرارا وتكرار ان من يقول القمر يغرب قبل الشمس كاذب ومائة كاذب . ليس لديه مصدر فلكي معتمد يقول بغروب الشمس قبل القمر . اعطيتكم بالادلة والحساب الفلكي الدقيق جدا ان غروب القمر بعد الشمس يكون بخمس دقائق في مكة المكرمة . أما أن قال ان رؤية انعكاس ضوءالشمس على القمر غير ممكنة فهذا شأن آخر . الان اصبح الجدل بترديد المقولة الكاذبة بأن القمر غرب قبل الشمس يوم 22/9 . الشمس في29 السنبلة والقمر في الميزان. اي عقول نفكر بها بعد اظهار هذه الحقيقية .
  7. فلكي بحر

    شهود المستحيل مرة أخرى

    حمزة المزيني ضحكت عندما قرأت هذا الاسم . أن كنت لاتدري من المزيني فتلك مصيبة . وان كنت تدري فالمصيبةأعظم. المزيني علماني افاك يحارب الدين دون مجاملة أراه وجد ماء يبحث عن تعكيرةعندما واتته الفرصة . أذا كان المزيني يصوم فأني اشك ان في عقلي خلل .
  8. اقتباس (حيدر الموسوي @ 28th Sep 2006, 09:09 AM) قبل القمر بدقيقة بعده بربع دقيقة ! لا اعتقد الفائدة من نقاش جانبي لا يقدم ولا يؤخر ! القضية وكل ما فيها ان صوم السبت باطل جملة وتفصيلا . الدين يقول شهادة اثنين عدول . شهد أكثر من عشرة عدول ومزكين . لذلك الأمة من شرقها لغربها يجب عليها ان تصوم سواء رأت الهلال أو لم ترى . فلكيا ليس هناك اي مانع من الرؤية وقد وقع القمر خلف الشمس بدرجة معقولة جدا للرؤية . أما اذا كنت تقول لنا دينكم ولي دين فهذا شئ آخر . صيام يوم الاثنين لا اعتبره باطل لأنني سأكون أكثر تهذيبا منك. لكن اقول أن الله ألذي اعمى قلوبكم اعمى ابصاركم ايضا فكيف لم تروا القمر وهو بعيد جدا عن الشمس بمقدار 12 درجة في الافق . نلوم زماننا والعيب فينا .
  9. الأخ سلمان . هل تعلم ان احرج زاوية للقمر من موقعنا في السعودية هي عندما يقع في اقصى نقطة جنوبية عنا في برجي العقرب والقوس فقط . بالنسبة لموقعه في برج الميزان فزاوية تعامد القمر مع الشمس ليست حرجة كما ردد البعض ويقع في اول برج الميزان جنوب خط الاستواء بقليل . زاوية ليست حرجة ومتيسرة للرؤية . شئ مهم جدا جدا اذا كنت تدرك جيدا علم الفلك واسراره . القمر بعد وقوعه أو اقترانه في خط واحد مع االشمس أي درجة معينة من الفلك يتحرك اسرع بكثير من الشمس لذلك ستكون رؤيته قبل الشمس اذا كان أتى لها من عكس الاتجاه . عندما تم الاقتران يوم الجمعة الساعة 2,46 كانت الشمس والقمر معا في برج السنبلة 29,20. بعد ثلاث ساعات تقريبا ووقت مغيب الشمس في الرياض 5,48 كانت الشمس فقط على بعد 8 ثواني من موقعها السابق اي انها تتحرك كل 3 ساعات مايقارب 8 ثواني فقط وهذا تحرك بطئ . القمر ذهب الى ابعدمن ذلك بكثير فدخل الى برج الميزان على الدرجة 00 ,50 ثانية اي أنه تحرك بمقدار 1 برج ونصف البرج بالضبط . القمر يقطع البرج الواحد اي30 درجة في يومين ونصف اليوم فقط . علماء الفلك يضعون فترة بعد اقتران القمروالشمس حتى ترى بقعة الضوءالمنعكسة من الشمس على القمر بعدا الاقتران حتى يتخذ زاوية معينة من الشمس تسمح له بعكس نورها ورؤيته من الارض . يطلق على هذه الظاهرة خروج القمر من الظلام أي بعد الاقتران . هذه الفترة بين الاقتران وخروجه من حالة الظلام قدرها علماء الفلك باربعة ساعات . لكن وهذا أمرمهم للغاية واغفله مبتدئ تعلم الفلك وهو ان الشمس اذا كانت في الاعتدال الخريفي أوالربيعي فأن زاوية انعاكسها على الارض والقمر تسمح للقمرللخروج من حالةالظلام فيمايقارب ساعتين ونصف فقط من الاقتران . والجميع يعلم ان يوم 22 / 9 / اي يوم الجمعة كان قريبا جدا من الاعتدال الخريفي يوم23/ 9. أذا اردت مزيدا من التفاصيل عن هذا مستعد للشرح اكثر برسوم بيانية واضحة جدا .
  10. الأخ العزيز ابو هادي . اعطني موقع القمر والشمس في البروج حتى تعرف هل هو فوق الافق أو خلفه وقت الغروب . فقط تموضع القمر في اي درجة من البرج وكذلك الشمس . وان شاء تكون الفائدة متبادلة .
  11. اريد فقط ان تعطوني موقع احداثيات مدينة طهران وكذلك فارق توقيتها مع جرينتش . احداثيات الرياض 46 شرقا 24 شمالا . مكة 41 شرقا 21 شمالا . بالطبع مايرى شرقا يكون طبيعا ان يكون اسهل للرؤية شرقا فالقاهرة والرباط اذا تم رؤية الهلال في الرياض او طهران تكون رؤيته اسهل بكثير في هذه المدن لأن القمر يبتعد عن الشمس مع الوقت . الحساب من الرياض : قران الشمس مع القمر يوم الأحد 22 / 10/2006 . الساعة 8,14 صباحا بتوقيت السعودية . وهذا يعني ان عمر الهلال سيكون كبيرا لحظة الغروب ويدل على خطأ جسيم وقع فيه من صام يوم الأثنين . لحظة غروب الشمس عن الرياض الساعة 5,21 دقيقية بتوقيت السعودية . وغروب القمر عن الرياض الساعة 5,34 دقيقية أي سيمكث في الافق الشرقي بعد غروب الشمس لمدة 13 دقيقية كاملة وعلى بعد يقارب 4 درجات عن الشمس . عمر القمر بعد ولادته يزيد عن 9,7 ساعات . من مكة المكرمة يحدث القران الساعة 8,15 دقيقية صباح يوم الأحد . وتغرب الشمس عن مكة 5,43 مساء بتوقيت السعودية . والقمر يغرب 5,58 مساء بتوقيت السعودية . اي يمكث القمر في الافق الشرقي بعد غروب الشمس لمدة 15 دقيقية . عمر القمر لحظة غروب الشمس يزيد عن 9,43 ساعة . أي ان الشهر في السعودية سيكون 30 يوما كاملة ويكون يوم الاثنين الموافق 23/ 10/ 2006 هو أول يوم من شهر شوال . نظرا لعمر الهلال الكبير لحظة الغروب فالمتوقع أن تكون رؤيته سهلة جدا في شمال افريقيا وبالذات الجزائر والمغرب وموريتانيا وعليه سيكون الشهر 29 يوما في الدول التي صامت يوم الأحد . أعتقد ان الاغلبية ستفطر يوم الاثنين سواء احتسبوا الشهر 30 يوما لمن صام يوم السبت أو احتسبوها 29 يوما لمن صام يوم الاحد وذلك لأن الاقتران حدث في وقت مبكر من يوم الأحد . لكن من صام الاثنين هل سيحسب الشهر 28 يوما !!!! سيكون في حكم المؤكد انهم لن يفطروا الاثنين لغلط في حساباتهم وعليه سيكون افطارهم مؤكد وبشكل حاسم يوم الثلاثاء ووذلك سيكون حسابهم للشهر 29 يوما فقط وهناك شبه استحالة ان يحسبوا الشهر 30 يوما لأن الهلال سيظهر بوضوح ليلة الثلاثاء على الدرجة 15 من العقرب والشمس في الدرجة 00 من نفس البرج . فارق 15 درجة سيكون معه سهولة تامة في الرؤية ليلة الثلاثاء لذلك يستحيل ان يكمل الشهر 30 يوما لمن صام الاثنين . لذلك ايام الفطر ستكون على يومين أما الاثنين أو الثلاثاء فقط . والله أعلم . مع أننا نرجوا توحيد الحساب لكن استحالة احتساب 28 يوما للشهر لمن صام الاثنين تعيق ذلك , لكن نرجوا ذلك في قادم الايام . والله الموفق .
  12. قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين . فقط اريد مناقشة من يقول ان القمر غرب قبل الشمس . هل له ان يناقشني هنا . استحالة او عدم امكانية الرؤية شئ آخر . هناك علماء وضعوا فارق 5 درجات للقمر شرق الشمس حتى تكون رؤية سهلة . آخرين رفعوا الفارق الى 8 درجات حتى تكون رؤية سهلة . لكن لم يجمع الفلكيين على ان الرؤية مستحيلة لدرجة 1,22 أو 1,32 درجة للقمر شرقا عن الشمس وقت الغروب . وقت بقاء القمر في المحاق أي في الظلام نقطة ينبغي نقاشها مع فلكي متمكن .
  13. الأخ سلمان . علم الفلك يسير على قانون وحسابات واضحة جدا نسبة الخطأ فيها شبه معدومة . هذه حسابات فلكية تجدها في كتب فلكية وازياج وكذلك في برامج كمبيوتر كثيرة ومنتشرة ومعروفة تعطيك خارطة السماء من موقعك الذي تريد الرصد منه وتحتاج لخبرة متوسطة فقط حتى تعرف موقع الكواكب لحظة الغروب مع تحديد المكان الذي ترصد منه .
  14. العزيز سلمان . الرؤية غير سهلة لملايين البشر لذلك تطلب الشرع شهادة اثنين عدول فقط . فلكيا الشمس تغرب قبل القمر باربع دقائق من مدينة الرياض وبفترة مقاربة من القطيف لذلك لايوجد اي مانع من رؤيته ولو لعدد محدود جدا من البشر اعطاهم الله قوة البصر والخبرة في معرفة مواقع القمر , وكذلك في موقع ممتاز ارتفاعا وصحوا للرؤية بسهولة حتى لو كان مكث القمر فقط 4 دقائق . أكثر عتبي على من ردد مقولة ان الشمس تغرب قبل القمر مع ان الله اعطانا عقولا نفكر بها . الشمس اذا اقترنت مع اقمر يبتعد عنها باتجاه معاكس أي يتجه شرقا وهي تتجه غربا ولو كان العكس او تحرك القمر في نفس اتجاه الشمس اي كلاهما غربا لفقد الكون قانون من اهم قوانينه التي بناها الله له منذا انشائه . كان القران عند النقطة 29,20 درجة السنبلة الساعة 2,46 بتوقيت السعودية . لحظة الغروب في الرياض كانت الشمس عند النقطة 29,28 درجة السنبلة والقمر فوقها شرقا عند النقطة 00 , 50 الميزان . فارق 1,22 درجة في الافق الشرقي . الأمر بسيط لكن التفكير واعمال الذهن محدود . أريد ان تسألون الذين يرددون ان القمر يغرب قبل الشمس بدقيقية ان يحددوا لكم المكان لأن من أهم قوانين الرصد ان يحدد الموقع . كذلك يعطيكم خارطة السماء من موقعه الذي رصده لأنها لاتتتغير ابدا . هناك فارق كبير جدا بأن يقال صعوبة الرؤية وبين من يقول استحالتها وبين من يقول ان القمر يغرب قبل الشمس في يوم كذا من موقع كذا .
  15. الاخ سلمان . الحسابات هي من اعطتنا مواقع الشمس والقمر لحظة الغروب . ينبغي اولا ان تحدد الموقع بدقة فغياب القمر قبل دقيقية من غياب الشمس في بكين لايعني غيابه قبل الشمس بدقيقية من القطيف . الفلكيين وضعوا وجوب فارق 5 درجات بين الشمس والقمر حتى يرى القمر بسهولة للكثيرين ولأغلب الناس . لكن درجة 1,30 ( كما في مكة المكرمة لحظة الغروب ) بين الشمس والقمر لحظة غياب الشمس لايعني استحالة الرؤية خاصة ان بقاء القمر 5 دقائق بعد غروب الشمس وقت كافي . وبقاء القمر 10 دقائق من الوقت خلف الشمس في مدن دولة المغرب وقت كافي جدا للرؤية .
×