Jump to content

الحسام اليماني

الأعضاء
  • Content Count

    6
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About الحسام اليماني

  • Rank
    عضو جديد
  • Birthday 10/13/1971

Profile Information

  • Gender
    Male
  • Location
    اليمن

Previous Fields

  • الدوله
    البمن
  1. الحسام اليماني

    حديد الأرض

    السلام عليكم شكرا لك اخي الكريم وجزاك الله خيرا لقد ذكرتني بقوله تعالى في سورة الحديد " وانزلنا الحديد فيه باس شديد " وهذا في لفته كريمة حول الموضوع الذي تقدمت به
  2. الأخ بطليموس السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا على النصيحة والتعقيب المؤدب واعلم اني لم اعقب على ناصراليماني الا لان كلامه نشر في مكان عام والرد من باب النصيحة والبيان شكرا مجددا أخوكم /الحسام اليماني
  3. الاخ بطليموس السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على هذا التعقيب وشكرا على تواضعكم وادبكم اعلم اني لا احب ان اكثر النقاش حول هذه الامور لولا انها كتبت في مكان عام "والدين النصيحة" نسأل الله الهدايه للجميع شكرا مجددا على حسن عباراتكم
  4. الاخ بطليموس ,, والاخ سالم جعيدي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد اظن ان تعقيبكم يحمل النقد لمداخلتي حول الرد على اليماني ناصر ولا ادري هل اسأت الادب ام ما ذا ؟ كل ما في الامر اني قرأت في كلامه امور تخالف عقيدة المسلم التي تتركز على ان الوحي انقطع بعد موت الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والتي تؤمن ان العلم في الاسلام مبني على امرين اثنين : اولهما علم الغيبيات والعقائد فهذا امره محسوم في العقيدة الاسلاميه اذ لو فتح المجال لقال في الدين كلٌ برأيه ولمابقي من الدين اذا شيء الثاني : العلم التجريبي في المسائل العلميه وهذا لايتعارض مع النصوص الشرعية إذ ان العقل السليم لا يمكن ان يتعارض مع النقل الصحيح وما ذكره ناصر اليماني لا يخضع لواحد مما سبق لهذا كان ردي عليه حتى لا تنطلي آراؤه على الجاهل ومن حظه من العلم قليل شكرا خي بطليموس مرة اخرى وشكرا اخي سالم كذلك وانا منتظر الرد او التعقيب وصدري مفتوح لوجهات النظر طالما ان هذا يذكي المنتدى بالآراء والطروحات
  5. بسم الله الرحمن الرحيم فهذا هو الخطاب الثاني في الرد على ناصر اليماني حول ما ذكره في المنتدى بتاريخ 23/4/2005 واشتمل على الامر العظيم من التجاوزات التي لا يسكت عنها كونها نشرت في مكان عام وإلا فإنها لولا ذلك لا تستحق عناء الالتفات وسبق ان ذكرنا في الرد الاول ان ناصر اليماني جريء جدا على القول في كتاب الله بغير علم ولا بصيرة وفي هذا الرد اركز على اهم الامور التي وردت في هذيانه فنقول وبالله التوفيق: اولا : يعتبر ناصر اليماني ان القرآن الكريم بدأ غريبا في تنزيله وانه اليوم غريب في تأويله ، فأقول بأن لازم قوله ان الرعيل الاول الذين عاصروا التنزيل اعلم بتاويله ، فأين مستند كلامه من تفسيرهم حول ما ذكر ثانيا : يظهر من كلامه انه ينكر الحديث المتواتر الذي في زعمه متعارض مع القرآن الكريم ، والتواتر في الحديث هو ما رواه جمع غفير عن جمع غفير مثله من اول السند إلى منتهاه بحيث يستحيل تواطؤهم على الكذب ، واقول للأخ ان القرآن كذلك وصل الينا عن طريق التواتر ايضا ولا يمكن ان يتعارض كلام الله مع ما ثبت في السنه عن رسول الله بطريق التواتر المقطوع بصحته المسلم بقبوله لدى الاولين والآخرين وذلك ان الله الذي انزل القرآن قال : " إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون " وقال عن كلام نبيه " وما ينطق عن الهوى ان هو إلا وحي يوحى " ويقول كذلك " ونزلنا عليك الذكر لتبين للناس مانزل إليهم .... " وقال " وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا" فإذا تعارض عندك حديث متواتر مع القرآن او اشكل عليك فإنما أوتيت من ضعف عقلك وقلة علمك وسوء فهمك وليس من سنة نبينا صلى الله عليه وسلم ثالثا : تناقض ناصر اليماني في كلامة عن التزكية تناقض مريعا تضحك منه الثكلى بملء فيها وتتعجب منه البهائم العجماوات ، وذلك انه عندما حاول ان يبرهن على سقطته في رد المتواتر فإنه زعم انه لا ينبغي ان نقول لشخص رصي الله عنه او نشهد له بالصلاح مستدلا بقوله تعالى " فلا تزكوا انفسكم هو اعلم بمن اتقى " وما جاء عن نوح عليه السلام في حق اصحابه عندما طلب منه الملأ ان يطردهم ،فأقول ـ عن قوله لا تقول رضي الله عنه وانها تزكيه وشهاده عن حال الله فإنه جهل ضرب اطنابه في الضلال لانه لا يفهم يفي لغته لا يفقه شيئا لان قول القائل " رضي الله عنه" يحتمل في العربيه معنيان احدهما انه بمعنى الخبر عن حالهم عند الله والثاني بمعنى الدعاء لأن الدعاء ياتي بصيغة الخبر ويراد بها الانشاء ، وراجع لتعلم كتب البلاغة العربية باب الخبر والانشاء . فإن كان المزكى صحابيا اطلقناها عليه ونريد الاخبار عن حاله عند الله لان الله سبحانه هو الذي اخبرنا انه رضي عنه في قوله تعالى : " والسابقون الاولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم باحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه " وقال "لقد رضي الله عن المؤمنين اذ يبايعونك تحت الشجرة " . وان كان غير صحابي فإن اطلقت عليه فمن باب الدعاء له مع ان هذه اللفظه خص بها الصحابة وميزوا بها عن غيرهم فلا يطلقونها على غيرهم وفي المقابل عند ما جاء للحديث عن نفسه نجده يقول( ولكن الله زادني بسطة في العلم وأعلم من الله ما لا تعلمون) فكيف يتورع عن القول رضي الله عن الصحابة ويصف نفسه ما ذكر ؟؟؟ّّّّ!!!!! ثم يذكر ما ينسف ما قاله فيقول ( وعمري لم اتعلم عند احد منهم ابدا ولكني متمسك بما استمسك به رسول الله ) فإن كان عالما كما زعم لنفسة اولا فمن اين اتى بعلمة ؟ هل هو علم لدني الهامي من باب حدثني قلبي عن ربي كما يزعم الصوفيه الدراويش ؟!! ام تعلم عند غير المسلمين من العلماء ؟!! ام قرأ كتب الفلاسفة السابقين ؟!! واترك القارئ الكريم يحكم عليه بنفسه . رابعا : وثالثة الاثافي من خزعبلاته وخرافاته ووساوسه حديثه عن المسيح الدجال ورده للحديث الوارد فيه بحجة تعارضه مع حقائق الربوبيه وانه كيف تكون له هذه المعجزات وهو عدو لله ولم يعلم ان الله سبحانه يفعل ما يشاء " لا يسأل عما يفعل وهم يسألون " هذا اولا وثانيا ان تمكنه المسيح الدجال بقدرات خارقه وامداده بها من با ب امداد ابليس بقدرات خارقة في الوسوسة والتنقل والتخفي وفي جريانه مجرى الدم وفي خلوده الي يوم القيامة ، وكذلك جعل هذه القدرات وهذه الخوارق التي تظهر على يد المسيح الدجال فتنة للناس وامتحان فإنه كما جعل معه هذه الخوارق فكذلك جعل مقابلها ما يبين للناس انه دجال وذلك في تحذير الانبياء اممهم منه وانه أعور والله ليس بأعور تعالى الله عن ذلك وانه كتوب بين عيبيه كافر وانه لن يرى احد منا ربه حتى يموت وآخرها ان ممعجزاته تبطل بعد صمود اول شاب مسلم له وتصديه لدجله وتذكير الناس بخبر النبي صلى الله عليه وسلم ثم لا يسلطه الله بعد ذلك على احد وتبطل جميع ما اعطي من خوارق وبهذا يكون الحديث الشريف لا يتعارض مع النصوص القرآنيه " ونبلوكم بالشر والخير فتنه والينا ترجعون" اما هرطقاته حول القمر النذير والحسابات التي زعم انه استنبطها من القرآن فإنها بينة الضلال ودليل على سقم افكاره وضعف عقله وانصحه بطلب العلم الشرعي والتفقه فيدين الله اللهم ردنا الى الحق ردا جميلا وجملنا به يا رب العالمين والحمد لله رب العالمين
  6. بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبة اجميعين وبعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فهذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى المبارك المتخصص في علم الفلك وقد تصفحت ما كتب فيه من مشاركات مفيدة وقيمة يستفيد منها المسلم في امور دينه واشكر بادئ ذي بدئ القائمين على هذا المنتدى المبارك على جهودهم . وقد لفت انتباهي ما كتبه " ناصر محمد اليماني " من كلام لا يمت لعلم الفلك الشرعي بصلة ، وقد قرأت مشاركاته فألفيتها تشتمل على مناكير جمةٍ ولم أر من تجرد لتفنيد اباطيله لهذا رأيت ان اكتب ما يفتح الله به علي حسب جهدي وعلمي وحسبي اني اذود عن حياض الدين من يريد تكديره وبالله التوفيق اولا وآخرا . وسوف ارد على ما كتبه تباعا ان شاء الله حسب الترتيب والاستطاعة أولا : تأملات كونية في أيات قرآنية بتاريخ 21أبريل 2005م هذا الجزء من كلام ناصر اليماني لا يحتاج إلى عناء وجهد في الرد لأنه عبارة عن هذيان وهرطقات إلا في أمر واحد فقط ، وهو تفسيره لكلام الله تعالى وفق هواه إذ إن المعلوم عند أولي العلم ومن كانت عنده مسكة من علم او عقل يميز ان تفسير القرأه الكريم يكون بأحد ثلاث امور اساسية : 1- تفسير القرآن الكريم بالقرآن 2- تفسير القرآن بالسنة النبوية المطهره على صاحبها افضل الصلاة والسلام لأنه اعلم الناس بمراد الله 3- تفسير القرآن الكريم باللغة العربية لأنه بلسان العرب انزل واما تأويل الامور الغيبية التي ورد ذكرها في القرآن الكريم او السنه المطهرة والتي تخبر عن المسقبل فيكون بأمرين : الاول : الخبر الصادق عن النبي صلى الله عليه وسلم لأنه لا ينطق عن الهوى الثاني : وقوع المخبر عنه وهنا تأويلة اي حدوثة وهذا كقوله تعالى " هل ينظرون إلا تأويله يوم ياتي تأويله يقول الذين نسوه من قبل ......."الآيه سورة الأعراف. أما ما قاله ناصر اليماني فقد تجرأ به على كتاب الله وأعمل عقله فيه وجاء يما لم يأت به الاوائل فإما ان يتكلم وقف القواعد والاصول التي افنى فيها سلفنا اعمارهم واستنبطوها من النصوص الشرعية والقواعد الكليه لهذا الدين وإلا فليكسر القلم . وما قاله الاخ في تفسيرة لسورة العاديات فلا يستند إلى علم صحيح ولا عقل سليم ، مثال ذلك حتى لا أطيل، في تفسير قوله تعالى " والعاديات " بأنها شرر الشهب المختفيه .... الخ فأقول ان المعلوم في جميع كتب التفاسير وما هو معلوم من كلام العرب ان العاديات هي الخيل التي تعدوا في ساحة المعركة مأخوذ من "العدو" وهو الركض السريع ، ليس كما فسرها الاخ اليماني وقس على ذلك في باقي الايات واللبيب بالاشارة يفهم . وكلمة أخيرة للأخ ناصر ان كان لديه من الشبهات ما يريد مناقشتي به فليوافيني في منتدى شبكة انا المسلم فسيجدني بانتطاره إو ليراسلني على بريدي الخاص ، ولا نزعج الاساتذة المتخصصين في هذا المنتدى الطيب بما لا يمت بصلة لما بذلوا من اجله جهدهم وفرغوا انفسهم له . وباقي الرد سياتي تباعا ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
×