Jump to content

أسامة

الأعضاء
  • Content Count

    25
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About أسامة

  • Rank
    عضو

Previous Fields

  • الدوله
    العراق
  1. السلام عليكم لقد قام كاتب الموضوع بربط اشياء لا علاقة لها بأشياء اخرى من قال ان جاذبية الشمس هي التي تسبب دوران الارض حول نفسها .. والقول ان جاذبية الشمس هي التي تجعل الكواكب تدور حولها ايضا ليس دقيقا فالقول في ذلك هو ان جاذبية الشمس تمنع الارض والكواكب الاخرى من الانفلات بعيدا في الكون والقوة الطاردة الناتجة عن دوران الكواكب حول الشمس هي التي تمنع الكواكب من ان تسقط على سطح الشمس مع التحية
  2. شكرا لك شوق الروح .. والصورة المرفقة خير ايضاح لهذه الظاهرة وهي ظاهرة طبيعية معروفة يسميها البعض بظاهرة (تحير الكواكب) لأن الكوكب يبدو كأنه محتار في حركته فهو يتحرك نحو الشرق ثم يتوقف ليتراجع نحو الغرب ثم يعاود الحركة شرقا مرة اخرى واود الاشارة الى ان كوكب المشتري هو الآخر في هذه الايام قد بدأ الحركة التراجعية ويمكن للجميع متابعة حركته في الايام والاشهر القادمة
  3. الله يسلم الجميع ولكن الا توجد طريقة لتحديد توقيت الزلزال فان المئة عام فترة طويلة لا يمكن معها اخذ الاحتياطات اللازمة
  4. السلام عليكم تعقيبا على سؤال الاخ عبد الله هل يمكن القول بأن اللون الابيض للقمر يمثل الهضاب والمناطق المستوية واللون الرمادي يمثل الوديان والمناطق الجبلية ( اي الاماكن الغير مستوية )
  5. السلام عليكم شكرا للاخت فاطمة على هذا الموضوع واود الاشاره هنا الى ان القاعدة المستخدمة في حساب السنوات الكبيسة والبسيطة هي ان السنوات التي تقبل القسمة على 4 دون باقي تكون سنوات كبيسة وما عداها تكون سنوات بسيطة ويستثنى من ذلك سنوات رؤوس القرون فلابد فيها ان تقبل القسمة على 400 فالسنوات 1800 و 1900 و 2100 تكون سنوات بسيطة بينما تكون السنوات 2000 و2400 كبيسة .
  6. السلام عليكم طالما ان القمر مكون من صخور واتربة فان احتمال كونه ملون وارد جدا كحال صخور الارض واتربتها .. ولكن الاهم من ذلك هو ماذا وراء تلك الالوان اي ماهي خامات المعادن التي يحتويها وهل يمكن تعدينها والاستفادة منها مستقبلا ؟
  7. السلام عليكم اتمنى ان يكون هذا التوقع صحيحا .. ولكن اليس السبب الرئيسي في ارتفاع درجة الحرارة هو ظاهرة الاحتباس الحراري الناتجة عن زيادة انبعاث غاز ثاني اكسيد الكربون .. وهذه الظاهرة ربما لن تسمح لدرجات الحرارة بالانخفاض .
  8. أسامة

    الصعود الى القمر

    السلام عليكم انا في رأيي ان الامريكان صعدوا للقمر .. فهذا ليس بالأمر المستحيل والتقنية المتوفرة لديهم تمكنهم من فعل هذا الامر كما وان عدم صعودهم للقمر منذ اوائل السبعينيات وحتى الآن ليس دليلا علي انهم لم يصعدوا. اخشى ان علميتنا الضعيفة تجعلنا لا ندرك امرا كهذا .. فالعلم الامريكي الذي وضعوه على سطح القمر عندما رأيناه مفتوحا اعتقدنا انه يرفرف في حين لا يوجد هواء على سطح القمر ومن هذا استنتجنا ان هذه الصور ملفقة وانهم لم يصعدوا دون ان يتبادر الى اذهاننا ان العلم يمكن ان يصنع من مادة اخرى غير القماش كالألومنيوم مثلا وهو اول امر يفكر فيه صانع علم سيرفع على سطح كوكب بلا هواء
  9. شكرا على هذه المعلومات وفي هذا الموضوع اود ان اطرح مجموعة اسئلة - هل صحيح ان المذنب يفقد من وزنه عن طريق الذنب؟ - اذا اقترب المذنب من الارض هل يسبب تأثرا عليها بسبب الجاذبية أو بسبب الاجزاء المتطايرة منه ؟ - هل يوجد جدول بالمذنبات التي يمكن مشاهدتها مستقبلا ام ان هذا امر لا يمكن التنبوء به ؟
  10. هل يمكن استصلاح جو كوكب الزهرة .. ربما تكون هذه فكرة خيالية ولكن لم لا ؟.. فكل الاختراعات الحديثة بدأت بأفكار خيالية . الا يوجد في جو كوكب الزهرة سحب كثيفة من حامض الكبريتيك فلو استطعنا - بطريقة ما - ان نجعل هذه السحب تمطر على سطح الكوكب فيتفاعل الحامض مع الارض .. وهو تفاعل على اغلب الظن سيكوّن ملحا وماء .. فيبقى الملح على الارض ويتبخر الماء بسبب الحرارة العالية .. وبتكرار العملية ستتبدل سحب حامض الكبريتيك الى سحب بخار الماء وهو بطبيعة الحال اخف كثيرا من بخار الحامض مما سيؤدي الى خفض الضغط الجوي وايضا تقليل الاحتباس الحراري و بالتالي خفض درجة الحرارة .. وربما في مرحلة اخرى تمطر سحب بخار الماء المتكونة ماءها فتكون بحارا وانهارا ومحيطات .. تخيلوا معي
  11. كلام جميل ولكنه مبالغ به كثيرا فمهما كان اقتراب المريخ من الارض لن يشاهد بحجم القمر ابدا .. ربما يشاهد بحجم كوكب المشتري لا اكثر .
  12. اول من وطأت رجله ارض القمر هو امريكي وليس روسي .. نعم اول رائد فضاء كان روسي وليس امريكي .. اضافة الى ذلك ان الروس لم يقوموا بأي رحلة الى القمر .. وهم لم يدّعوا ذلك ابدا .
  13. الاحتباس الحراري يؤثر على جميع الارجاء وهو بذلك لا يؤثر على البلدان التي تسببت به واعني بها الدول الصناعية وعلى رأسها الولايات المتحدة من هذا نرى ان العالم هو في سفينة واحدة فزيادة انبعاث غاز ثاني اكسيد الكربون في عدد قليل من الدول ستقع تبعاته على العالم بأسره كما ان تناقص انتاج غاز الاكسجين بانحسار الغابات الاستوائية وغابات الامزون التي تعد الرئة للكرة الارضية سيؤدي الى تفاقم هذه المشكلة مالم يتم تدارك هذا الامر سريعا .
  14. أسامة

    ادلة جديدة و فاضحة ارجو الدخول ضروري

    لدي سؤال وهو ما علاقة كون علامة + خلف الشخص بعدم صعود الامريكان الى القمر ؟ فالصورة ان كانت مأخوذة في صحراء على سطح الارض او في استوديو فأيضا علامة الـ + يجب ان تكون امام الشخص .
×