Jump to content
Sign in to follow this  
الزعيم

الدلافين .. هل تتراسل ثقافياً فيما بينها !!؟

Recommended Posts

اكتشف فريق من علماء الحياة البحرية مجموعة من حيوانات الدولفين البرية تسير على ذويلها وهو سلوك عادة ما تقوم به حيوانات الدولفين المستأنسة بعد تدريبهم علي ذلك .

ورصد العلماء وهم من جمعية مراقبة الدولفين والحيتان الأسترالية هذا السلوك وسط مجموعة من حيوانات الدولفين التي تعيش عل السواحل الجنوبية لأستراليا قرب منطقة أديلايد .

ولم يتوصل العلماء إلى سبب واضح وراء هذه الظاهرة حيث لم يرصدوا أي نوع من التدريب وسط مجموعة الدولفين تتعلم من خلاله من بعضعها البعض وقالوا إن هذه العادة ربما نشأت كشكل من أشكال " الثقافة " بين هذا النوع من الثدييات البحرية .

وقال أحد هؤلاء العلماء : " إننا نقوم بمراقبة منتظمة الآن لتحديد إذا كان هناك أي شيء يقف وراء هذه العادة ، لكن إلى الآن لم نتوصل الى اي شيء " .

وفسر بعض العلماء هذه الظاهرة بتعلم عادة المشي على الماء من دولفين أنثى كانت قد احتجزت منذ 20 عاما في لفترة قصيرة في حوض لحيوانات الدولفين لعلاجها .

ويقولون إنها قد تكون التقطت هذا الحركة من مراقبة الدولفينات الأخرى . ففي عام 1980 أمضت " بيلي" وهي دولفين أنثى عدة أسابيع في حوض لحيونات الدولفين للاستشفاء من سوء التغذية والمرض , ولم تتلق بيل أي تدريب هناك إلا أنها شاهدت دولفينات أخرى تسير على ذيولها .

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×