Jump to content
Sign in to follow this  
مناضل

لمنتقدي تأثير الكواكب والنجوم

Recommended Posts

لاحظت في هذا المنتدى ومنذ اشتراكي به ان منتقدي التنجيم يحتجون بمسئلة تاثير الكواكب والنجوم التي يتصورون انها اساس علم التنجيم وما يحاول نشره المنجمين

 

للاسف هذا المبدأ منتشر كثيرا حتى بين مبتدئي وهواة التنجيم اي الايمان بتأثير الكواكب والنجوم , رغم انعدام ايمان التنجيم نفسه بهذا المبدأ ,وهذا نراه من قواعده الاساسية التي تكون عليها ولا يمكن ازاحتها من احكامه وتحاليله .

 

اساس التنجيم هو الابراج الاستوائية واليس النجمية , اي ان التنجيم الذي اعتمد عليه البابلين واليونان والفرس والعرب والغرب حاليا يعتمد على التقسيم الاستوائي للارض والذي يبدأ من نقطه الاعتدال الربيعي ليحيط بالارض المكونه من 360 درجة .

 

فيقسم هذه الدرجات الى 12 قسم فيكون حصه كل منها 30 درجة مبتدأ بدرجة الاعتدال وبهذا تكون الابراج اقسام وهمية تحيط بالارض ولا وجود مادي لها , وما سميت بهذه الاسماء الا لان المجموعات النجمية التي كانت على هذه الصورة كانت بنفس اماكن هذه الاقسام في فترة التقسيم التي كانت في حدود الالف الاول قبل الميلاد .

 

اي ان المجموعات النجمية التي على شكل حمل وثور وجوزاء الخ ليست هي الابراج التي يعتمدها المنجمين بل يعتمدون على تقسيم محيط الارض الى 12 قسم وكانت هذه اسماء فقط للاستدلال على هذه الاقسام الوهمية .

 

والدليل على هذا ان هذه المجموعات تحركت حاليا بسبب التقهقر الاعتدالي وبقي المنجمين على نفس طريقتهم الاولى في الابتداء من نقطة الاعتدال الربيعي , وبقيت الاسماء لانها ارتبطت بهذه المناطق فقط .

اي ان هذا يجعل الاساس الذي اعتمد عليه التنجيم هي اقسام وهمية وهذه الدرجات التي لها الاثر الكبير في التنجيم هي درجات لا وجود حقيقي لها فهي من تقسيم الانسان فقط .

 

كما ان اكثر قواعد واساس التنجيم مثل اصحاب البيوت واصحاب الشرف والحدود والمثلثات والوجوه والاتصالات وكل هذه المصطلحات لا وجود حقيقي لها ولا يتغير لون الكوكب ان كان في بيته او شرفه او وجهه .

فهذا يدل ان التنجيم نفسه لا يؤمن بالتأثير , ولم يقل بهذا الا من جهل التنجيم على حقيقته وغاب عنه التفكير بهذه القواعد الاساسية له .

 

المبدأ الذي يقوم عليه التنجيم هو الدلالة

 

وهو الايمان ان الكون كله مسير بقوة عليا تحرك كي شيء وفق قانون وسنة متوافقه مع حركة المجرات والاجرام المساوية كلها , ومن خلال معرفه موضع الكواكب والنجوم حسب هذه المناطق الوهمية يمكن توقع تأثيرات هذه القوة المسلطة على الارض من خارجها ومن خارج المجموعه الشمسية ايضا .

 

اي ان كل ما يدرس في الخريطة الفلكية التي هي الاساس في التنجيم هو دلالة على هذه القوة المؤثرة والتي هي فوق مستوى النجوم والكواكب ولا تأثير من هذه النجوم والكواكب , والدليل الاخر على هذا الامر ان التنجيم اعتمد على نقاط وهمية لا وجود حقيقي لها مثل الراس والذنب والسهام التي هي مسافات الكواكب فيما بينها بالنسبة للارض ولكنها لليست مسافات حقيقة بينها فهي تختلف .

 

واعتمد على اشياء لا وجود حقيقي لها مثل مسئلة رجوع الكواكب واستقامتها .

فمن يفكر عميقا في هذه القواعد الاساسية في التنجيم يرى انه لا يؤمن بالتأثير اطلاقا ولا يمكن انتقاده به .

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×