Jump to content
Sign in to follow this  
الزعيم

استياء حماة البيئة الأمريكان من قرارات الإدارة الأمريكية

Recommended Posts

سمحت إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته جورج بوش للوكالات الاتحادية بالمضي بقراراتها دون استشارة علماء البيئة في الحكومة عند الشروع بإنشاء مشاريع تعرض الكائنات المهددة بالانقراض للخطر وذلك حسب قول وزير الداخلية الأمريكي .

 

ولاقت اللوائح والقوانين الأخيرة التي جاءت بموجب " قانون الكائنات المهددة بالانقراض " ، قبل أن يغادر الرئيس الأمريكي الرئاسة في يناير/ كانون الثاني المقبل استياء العديد من مجموعات حماية البيئة التي قالت إن إلغاء عواقب هذا القانون وإبطالها سيستغرق أشهر طويلة .

وقال وزير الداخلية ديرك كيمبثورن : " إن مسؤولية الاستشارة والتأكد من عدم وجود أي نوع من الأضرار على الكائنات المهددة ستظل على عاتق الوكالة الاتحادية المعنية " ، وبالتالي إذا استوفت تلك الوكالة شرط عدم تعرض الكائنات المهددة بالانقراض لأي أذى ، فلا داعي لاستشارة أي من وكالة الولايات المتحدة للأسماك والحياة البرية أو مصائد الأسماك البحرية الوطنية .

وأضاف الوزير أن الإقرار " بعدم وجود أضرار " على البيئة و الكائنات الحية سيكون في يد إدارة الوكالة بدلا من العلماء ، ولكن بالإمكان الأخذ بمساهمة العلماء بشكل تطوعي .

وكانت الوكالات الاتحادية وأصحاب المشاريع قد تذمروا من قوانين حماية الأنواع المهددة بالانقراض سابقاً ، حيث قالوا إنها تعطل المشاريع وتزيد من تكلفتها .

على أن مجموعات حماية البيئة قالت إن القرار الجديد سيعمل على إلغاء أي دور للعلماء في المجال البيئي ، مما سيجعل البيئة عرضة وبشكل كبير للأضرار , وأضافت قائلة إن أكثر من 250 ألف مواطن قد وقفوا ضد الإجراء الجديد من خلال موقع إلكتروني .

وقال أندرو ويتزلر مدير مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية : " إن وزارة الداخلية تستمر في تجاهل أكثر من 200 ألف تعليق على الموقع أعربوا عن المعارضة للقانون الجديد " .

وعارض الاتحاد الوطني للأحياء البرية القرار الصادر : " إن الرئيس بوش قد عمد إلى إحداث تغييرات واسعة على قانون حماية الأنواع المهددة بالانقراض منذ بداية رئاسته مما ساهم في إزالة العديد من القوانين الأساسية التي ساعدت على حماية الأسماك والأحياء البحرية والنباتات منذ أكثر من 35 سنة " .

ومن جانبه أعلن الرئيس المنتخب باراك أوباما أنه سيعمل على تعديل هذه القرارات .

كذلك يمكن للكونغرس الأمريكي أن يقف في وجه القوانين الجديدة ويعطل عملها .

 

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×