Jump to content
Sign in to follow this  
الزعيم

هل بالإمكان معالجة التغير المناخي ؟؟

Recommended Posts

توصلت دراسة إلى أن الأهداف الصعبة لتجنب احتباس حرارى عالمي خطير ربما تكون أسهل فى تحقيقها مما يظن كثيرون وهو ما قد يقلل المخاوف بشأن زيادة مثبطة وطويلة المدى فى التكاليف .

 

وأشار التقرير الذى أعده علماء فى هولندا وألمانيا ، إلى أن الاستثمارات المبدئية يجب أن تكون عالية لكى يكون لها تأثير فى إبطاء الارتفاعات فى درجة الحرارة ، وبعد حد معين سيكون للإنفاق الإضافى عائدات واضحة على ارتفاع درجة الحرارة .

وأوضح ميشيل شايفر من جامعة فاجنينجن بهولندا أن أكثر من 190 حكومة كانت قد اتفقت على التوصل إلى معاهدة جديدة للمناخ تحت مظلة الأمم المتحدة بحلول نهاية 2009 ويجعل التباطؤ الاقتصادى العالمى الكثيرين قلقين يخشون تحديد أهداف صارمة .

ورجح التقرير وجود فرصة بنسبة 90 بالمائة للحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى درجتين مئويتين فوق مستويات القرن التاسع عشر وذلك من خلال استثمارات عالمية سنوية تبلغ فى المتوسط 2 بالمائة من إجمالى الناتج المحلى فى الفترة بين سنة 2005 و2100 .

وأوضح شايفر أن هذه النسبة لا يمكن مقارنتها بالنسبة من إجمالى الناتج المحلى التى ينفقها الاتحاد الأوروبى على السياسات البيئية ، لكن الاستثمارات الأولى سيكون لها تأثير بسيط .

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×