Jump to content
Sign in to follow this  
الزعيم

كارثة بيئية أمريكية جديدة

Recommended Posts

انجرف أكثر من مليار غالون من الوحل السميك من معمل للطاقة يعمل بالفحم في ولاية تينيسي الأمريكية هذا الأسبوع مدمراً عدداً من المنازل ومسبباً آثاراً بيئية قد تبقى فترة طويلة .

 

وكان الوحل الذي هو من مخلفات احتراق الفحم قد تم تجميعه خلف حاجز في موقع بمعمل للطاقة تابع لسلطة وادي تينيسي ببلدة كينجستون التي تبعد 40 ميلاً شرقي نوتشفيل .

وقد تداعى الحاجز صباح الاثنين ، ما جعل الوحل ينساب مدمراً 15 منزلاً ، إلا أنه لم يصب أحد بأذى بسبب إخلاء السكان منها ، وفقاً لسلطة وادي تينيسي .

وكانت سلطة الوادي قد قدرت بصورة أولية الترسبات الطينية بنحو 1.8 مليون قدم مكعب ، أو أكثر من 360 مليون غالون .

إلا أنه بحلول الأربعاء ارتفعت التقديرات إلى 5.4 مليون قدم مكعب , أو أكثر من مليون غالون ، وهذه الكمية من الوحل كافية لملء 1660 مسبحاً أولومبياً , وقال المدافعون عن البيئة إن الحاجز كان يحتوي مستويات مركزة من الزئبق والزرنيخ .

ويذكر أن المعمل يقع في منطقة تطل على أحد روافد نهر تينيسي ، وقد غطى الوحل 300 هكتار ، وهي مساحة أكبر من بقعة الزيت التي تسببت بها الناقلة " إكسون فالديز " في ألاسكا عام 1989 .

وتحاول فرق التنظيف إزالة الوحل من المنازل وعن خطوط سكك الحديد ، ومنع الرواسب من الوصول إلى النهر .

وقال جون مولتون الناطق باسم سلطة وادي تينيسي الجمعة أنهم لم يواجهوا ترسبات بهذا الحجم من قبل ، مضيفاً أنهم تعاملوا مع هذا الأمر على نحو جدي , فهي عملية تنظيف ضخمة وهم يركزون عليها 24 ساعة في اليوم .

وقدرت السلطة بشكل أولي أن تنظيف المنطقة من الوحل المترسب يحتاج إلى 6 أسابيع ، لكن أنصار البيئة يقولون إن العملية قد تأخذ شهوراً أو ربما سنوات لإزالة هذه الفوضى ، ولا يخفي هؤلاء قلقهم من الآثار الطويلة الأجل للرواسب الطينية .

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×