Jump to content
Sign in to follow this  
الزعيم

بالرغم من برودة أوروبا ..!

Recommended Posts

قالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن الطقس ربما يكون باردا في أوروبا ولكن درجة الحرارة في العالم آخذة في الزيادة كما أن إرتفاع درجة حرارة الارض مازال يمثل خطرا .

 

وقالت متحدث باسم المنظمة في بيان صحفي : " إن مايكل جارود الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية شدد على ضرورة ألا نخلط بين الطقس الحالي الذي نشهده وارتفاع درجة حرارة الارض " .

وهبطت درجات الحرارة إلى مستويات قياسية في ألمانيا وأدى تساقط الثلوج بشكل كثيف إلى توقف الحياة في مدينة مرسيليا - المشمسة عادة - في جنوب فرنسا يوم الخميس . كما هبطت درجات الحرارة في سويسرا إلى ما دون الصفر لليوم الثامن على التوالي .

وقالت المتحدثة : " إن دراسات الطقس منذ عام 1850 تظهر زيادة لا يمكن إنكارها في درجات الحرارة " , وأضافت : " إن السيد جارود لاحظ أنه لا يمكن أن يكون هناك شك في أن الإتجاه مازال نحو ارتفاع الحرارة وأن درجة حرارة سطح الارض ارتفعت ثلاثة أرباع درجة منذ منتصف القرن التاسع عشر " , وأضافت أيضاً : " إنه على الرغم من أن عام 2008 كان أكثر برودة من العام الذي سبقه فقد كان تلك أكثر عاشر سنة ارتفاعا في درجة الحرارة منذ بدء عمليات التسجيل " , وأضافت : " أن الموجة الباردة التي تشهدها أوروبا سببها ظاهرة النينو التي يكون فيها سطح الماء في أجزاء من المحيط الهادي أكثر برودة من المعتاد . ومن خلال عمليات معقدة خاصة بالأرصاد الجوية يمكن لهذا أن يؤثر على الطقس فوق المحيط الاطلسي .

هذا ويعتقد معظم العلماء أن ارتفاع درجة حرارة الأرض يخلق طقسا متطرفا يؤدي إلى سقوط قتلى ودمار من خلال الأعاصير والفيضانات والجفاف .

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×