Jump to content
Sign in to follow this  
الزعيم

" دبي سات 1 " إلى مداره في غضون شهرين

Recommended Posts

ستطلق شركة الفضاء الدولية الروسية '' أي إس سي '' القمر الاصطناعي '' دبي سات -1 '' بمشيئة الله في أبريل / نيسان المقبل .

 

ونقلت صحيفة (( الإتحاد )) الإماراتية الصادرة أمس ( السبت ) عن مدير عام مشروع القمر سالم المرى قوله إنه جرت مخاطبة الدوائر والجهات الحكومية والخاصة بدولة الامارات لمعرفة احتياجاتهم من الخرائط والرسومات ، حيث يساهم '' دبي سات-1 " للإستشعار عن بعد في تزويد تلك الجهات بالمعلومات والبيانات لدعم مشاريعها التنموية المختلفة .

وأضاف أن الإمارات من أكبر الدول دعما للصناعات الفضائية ، ويهدف برنامجها الفضائي إلى نقل المعرفة للعنصر البشري ، مؤكدا أن عام 2011 سيشهد بدء عمليات تصنيع الأقمار الاصطناعية الصغيرة على أرض الدولة وبعناصر وطنية .

وذكر أن نسبة مشاركة الإمارات من حيث القدرات البشرية لتصنيع القمر الاصطناعي '' دبي سات -1 '' للاستشعار عن بعد، بلغت 30 % ، والذين استضافتهم شركة ساتريك إينيشياتيف الكورية الجنوبية '' المصنعة للقمر'' للمساهمة في مختلف مراحل تطوير القمر الاصطناعي '' دبي سات -1 " .

وقال المري إن نسبة مساهمة المواطنين في تصنيع القمر الاصطناعي '' دبي سات-2 '' تتراوح بين 70 إلى 80 % ، مشيرا أن عدد المواطنين المشاركين في عمليات التصنيع ارتفع إلى 16 مهندسا وتقنيا خلال عام 2009 إضافة إلى 3 مواطنين في مجال تحريك وادارة القمر في مداره .

وأوضح أن '' دبي سات -1 '' سيلتقط صورا لسطح الأرض ويرسلها إلى محطة أرضية في دبي بدولة الامارات تم الإنتهاء من تشييدها وإعدادها ، عبر شركة '' فياسات'' إحدى الشركات الأمريكية المنتجة للأقمار الاصطناعية المبتكرة وغيرها من منتجات الاتصالات اللاسلكية ، بما في ذلك شبكات الأقمار الاصطناعية وأنظمة الهوائيات التي تسمح بالاتصال السريع والآمن وعالي الكفاءة مع أية منطقة .

وذكر أن ''دبي سات ـ 1 '' سيتم إطلاقه على متن صاروخ '' دنيِبِّر '' من روسيا بواسطة شركة الفضاء الدولية الروسية '' أي إس سي '' كوزموتراس ، وتتولى الشركة الكورية الجنوبية المتخصصة في حلول الأقمار الاصطناعية الصغيرة '' ساتريك إينيشياتيف '' تصميم وتصنيع القمر الاصطناعي دبي سات ـ 1 للاستشعار عن بعد .

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×