Jump to content
Sign in to follow this  
الزعيم

هل تدور الأرض حول نفسها ..؟؟؟

Recommended Posts

الطيار السوري نادر جنيد أحدث زلزالا كونيا في الأوساط العلمية بعد أن برهن بأدلة علمية ليس من السهل نقضها أن الأرض ثابتة لا تدور حول نفسها ولاحول الشمس , وقد ناقش نظريته في مصر والمغرب والسويد وألمانيا وبريطانيا ..

 

وهذه بعض البراهين التي ساقها :

 

بحسب خرائط جبسون الجوية والتي تستعملها الطائرات ومركبات الفضاء في الطيران , وهي صحيحة 100% , والتي اعتمدت على تقسيم الكرة الأرضية إلى 180 خط طول شرق خط غرينتش و180 خط طول غرب خط غرينتش , و90 خط شمال خط الاستواء و90 خط جنوب خط الاستواء .

وتم ضبط الميل البحري Nautical Mail بحيث كل درجة تساوي من الكره الارضيه مسافة 60 NM بين خطي طول متتاليين والتي تساوي 111.12 كم على خط الاستواء وهي أبعد مسافة للأفق , وبالتالي فان محيط الكرة الأرضية :

" 111.12 × 360 = KM 40003 " تدورهم خلال 24 ساعة حول نفسها , وهذا يشكل الليل والنهار ..

كما أن سرعة دوران الأرض حول نفسها وعند خط الاستواء :

40003 ÷24 = 1667 كم/ سا , وتقل السرعة كلما اتجهنا إلى القطب حتى تصبح سرعة دوران الأرض

حول نفسها عند القطب صفرا .

إن الفكرة السائدة كما شرحها الفلكيون وعلماء الفضاء ان الأرض تدور حول نفسها مقدار 360 درجة خلال 23 ساعة و 56 دقيقة وأربع ثوان ليتشكل الليل والنهار ..

وتنتقل الأرض حول الشمس مقدار 0.98 درجة خلال 3 دقائق و56 ليتشكل الفصول الأربعة , وبذلك تمت المحافظة على عدد أيام السنة 365 يوم وربع اليوم ..

ومن أجل سر عمل المنجمين فقد أوجدوا علاقة بين التنجيم والحياة وهي أن المنجمون اخترعوا أبراج التنجيم : الحوت والدلو والجدي ......الخ ووضعوها على الطريق الإهليلجي التي تسلكه الأرض من خلال انتقالها على المدار الإهليلجي حول الشمس المفترض للتنبؤ بعلم الله سبحانه وتعالى والتي هي سر مكسبهم المادي , وادعوا أن الأبراج تظهر في النهار مكان سطوع الشمس ولا يستطيع الإنسان العادي رؤيتها بسبب أشعة الشمس وتخيلوا ميلان محور الأرض الموازي للشمس بمقد\ر 23-1/2 درجه ليتشكل الفصول الأربعة من خلال انتقال الأرض حول الشمس بينما يجب أن يميل محور الشمس ليقطع امتدادهم بزاوية 23 - 1/2 درجة .

ومن خلال الطيران في الغلاف الغازي وخارجه بواسطة الطائرات ومركبات الفضاء والملاحة الجوية ثبت صحة أن الأرض والغلاف الغازي والقمر يدورون حول نقطه وهمية في مركز الأرض تسمى central bar وكأنهم نظام واحد ليتشكل الليل والنهار ..

تم رسم حركة الشمس على الأرض بواسطة الملاحة الجوية خلال عام فتبين :

أن الأرض والغلاف الغازي والقمر لا ينتقلون حول الشمس بمدار إهليلجي وإنما الشمس تنتقل

بين مدار cancer ومدار Capricorn بشكل رقم 8 " أناليما " وذلك بسبب :

 

1 / أنه يوجد في كل ثانية أربع مواقع رئيسية للأرض بالنسبة للشمس أثناء دورانها حول نفسها وهم :

 

Sun Rise

Sun Set

Sun Mid Day

Sun Mid Night

 

اعتبرت حركة الشمس بين المدارين كالطائرة وتم إسقاط حركة مواقع الشمس خلال عام على الأرض في أوقاتSUN MIDDAY تعامد الشمس على سطح الكرة الارضية أي أذان الظهر , فتبين بان الشمس تنتقل بين المدارين بشكل رقم 8 غير منتظم وحسب قوانين الهندسة الميكانيكية فيجب أن يكون مسقط الشمس على الأرض إما إهليلجي أو خط مستقيم وهذا المسقط للشمس بشكل رقم 8 ينفي أن تكون الأرض والغلاف الغازي والقمر والأقمار الصناعية ينتقلون حول الشمس بمسار إهليلجي .

ولو أن الأرض والغلاف الغازي والقمر والأقمار الصناعية ينتقلون حول الشمس بمسار إهليلجي , فبحسب قوانين الهندسة الميكانيكية يجب أن يكون مسقط مواقع تعامد الشمس على الأرض " SUN MIDDAY " أي وقت آذان الظهر خلال عام إهليلجي أو خط مستقيم يقطع خطوط الطول بزوايه ثابتة 23-1/2 درجة .

 

2 / ولو أن الأرض تنتقل بشكل إهليلجي حول الشمس ومحور الأرض يميل 23 - 1/2 درجة فهذا يعني أن تغير تعامد الشمس SUN MIDDAY يكون منتظم ووقت آذان الظهر يزداد 90 دقيقه بانتظام عند انتقال الأرض من شهر ديسمبر / كانون أول إلى شهر يونيو / حزيران وينقص بانتظام بمقدار 90 دقيقة عند الانتقال من شهر يونيو إلى شهر ديسمير .

 

3 / ولو ان الأرض والغلاف الغازي والقمر ينتقلون حول الشمس على المدار الإهليلجي فإن معدل سرعة انتقالهم 102000 كيلو متر بالساعة ..

إن المدار الإهليلجي غير منتظم الدائرة لذلك فإن سرعة انتقال الأرض سوف تكون متغيرة وتكون لحركة الأرض تسارع وتباطؤ عند انتقال الارض على المدار الإهليلجي وسوف يحدث فعل ورد الفعل و ينتج تسونامي في العام عدة مرات عند تغير سرعة انتقال الأرض الإهليلجي , وذلك حسب الخواص الفيزيائية للجاذبية الأرضية مع العلم ان المحيطات لا تحتوي على مخمدات لتخفيف حركة الماء مثل خزانات النفط المتحركة في البر والبحر والجو كحاملات

النفط والسيارات والطائرات وهذا مخالف للواقع .

 

4 / إن الغلاف الغازي للأرض يمتد من سطح الأرض وحتى ارتفاع 100 كيلومتر إلى الأعلى تقريبا , ومن الحقائق في الطيران أن مركبات الفضاء والطائرات والبالونات التي تطير في الغلاف الغازي يتم تحديد موقعها وارتفاعها بالنسبة للأرض وفق إحداثيات خطوط الطول وخطوط العرض .

فاذا كانت الطائرة ضمن الغلاف الغازي وسرعتها صفر والرياح هادئة فان المركبة الجوية تبقى ثابتة فوق الأرض ولا يوجد أي تأثير لدوران الأرض حول نفسها أو انتقالها الإهليلجي المفترض حول الشمس ويتساوى زمن الطيران بين نقطتين في نفس الظروف الجوية بغض النظر إذا كانت المركبة الجوية تطير مع أو عكس دوران الأرض حول نفسها .

وعندما تكون الطائرة خارج الغلاف الغازي فلا يوجد تأثير الغلاف الغازي على الطائرة فإذا تم إيقاف الطائرة خارج الغلاف الغازي نظريا فإن الأرض تدور حول نفسها وتعود إلى مكان المركبة بعد 24 ساعة , وهذا يظهر بشكل واضح على الأقمار الصناعية إذا اختلف سرعة دوران القمر الصناعي حول الأرض .

وحيث أن أقصى سرعة لمركبة الفضاء 27 ألف كم / ساعة فلو أن الأرض والغلاف الغازي والقمر ينتقلون حول الشمس على المسار الإهليلجي بسرعة 102 الف كم/ ساعة , ولم يلاحظ رواد الفضاء صعوبة في دخول الغلاف الغازي وهذا دليل على عدم مسار الأرض حول الشمس بمدار إهليلجي .

 

5 / من المتفق عليه أن القمر والأقمار الصناعية يدورون حول الأرض لمعرفة منازل القمر وعدد الشهور وأن مواقعهم تتغير بالنسبة للشمس حيث أنهم مرة بين الأرض والشمس ومرة تكون الأرض بيينهم وبين الشمس , فلو كان انتقال الأرض والغلاف الغازي بشكل إهليلجي وبسرعة 102 الف كم/ سا فهذا يحتم على

الأقمار تغير سرعة انتقالهم مع الأرض فعليهم زيادة سرعة الانتقال الإهليلجي حول الشمس عندما تكون الارض بين الأقمار والشمس وإلى إنقاص السرعة عندما تكون الاقمار بين الأرض والشمس .

هذا في حال كانت سرعة انتقال الأرض ثابتة أما إذا كانت سرعة انتقال الأرض متغيرة فسوف ينتج عن ذلك ارتطام أو انفلات الأقمار عن الأرض لأن مدار الأقمار بالنسبة للأرض ثابت , وتعتمد على القوى النابذه المتولدة من سرعة دوران الاقمار حول الارض والجاذبية الارضية .

وإن الجاذبية الارضيه غير قادرة على المحافظة على بعد ثابت بين القمر والأقمار الصناعية من ناحية والأرض من ناحية أخرى .

 

وهذه الحقائق تنفي أن تنتقل الأرض والغلاف الغازي والقمر والأقمار الصناعية بشكل إهليلجي حول الشمس

وكذلك ينفي أن تكون الأرض تتحرك مثل الرقم 8 eight بسبب الخواص الفيزيائية للجاذبية الأرضية , وبالرسم الملاحي تبين أن محور الأرض يميل بمعدل درجتين عن الخط الموازي للشمس , وأن الشمس تتحرك على قوس موازي لمحيط الأرض عند الانتقال بين مدار cancer ومدار Capricorn , ويشكل امتداد محور الأرض مع محور الشمس 23-1/2 , أي ان الشمس تغطي مساحة فوق القطب الشمالي تعادل مقدار انزياح الشمس من خط الاستواء إلى مدار cancer وتمتد الإضاءة حتى خط عرض 66 -1/2 من الجهة المقابلة , وتحجب الشمس مساحة

فوق القطب الشمالي تعادل مقدار انزياح الشمس من خط الاستواء إلى مدار Capricorn حتى خط عرض 66 -1/2 .

 

الرابط

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم اود التنبيه الى ان وقت الظهر لا يتغير بتغير الفصول فهو محدد بمنتصف النهار ونضرب مثالا بسيطا لذلك وهو انك لو امسكت استك مطاطي وحددت نقطة مركزه(يمثل وقت الظهر) وقمت بسحب طرفيه (يمثل تغير طول النهار) لوجدت ثبات النقطة في منتصف الاستك بالرغم من تغير طوله وهذا ما يدل على انه لا يلزم من دوران الارض حول نفسها تغير وقت الظهر- بتغير الفصول - بمقدار 90 دقيقة ، وفي الحقيقة هناك تغير وقت الظهر ولكنه 30 دقيقة فقط كما انه راجع الى عدم الدقة في نظام التوقيت العالمي.

 

ومما يؤخذ على هذا الافتراض البعد عن الموضوع في بعض النقاط ، وكذلك عدم تحديده كيفية اختلاف الفصول في ظل النظام الجديد ، وكذلك فان شكل المدار المفترض مبهم ، كما ان الباحث اغفل تأثير الكواكب بعضها على البعض

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم

 

المواقع الرئيسية للارض sun rise وهكذا تتكرر كل يوم وليس ثانية .

 

كما ان اعتبار حركة مواقع الشمس خلال عام بين مدار السرطان وبين مدار الجدي تأخذ شكل الرقم 8 يلزم منه ان يكون في العام الواحد صيفان وشتاءان لان حركة الشمس وهي تأحذ شكل الرقم 8 افقي سيكون هناك قمتان للحركة وقاعان تماما كالحركة الموجية المكونة من قمم وقيعان وكل قمة تعبر عن صيف بالنسبة لنصف الارض الشمالي وكل قاع يعبر عن شتاء لنفس النصف فكما هو واضح ان الرقم 8 لو كتب افقيا كان له قمتان وقاعان.

Share this post


Link to post
Share on other sites

لو كان جسم يقف على الارض جهة الشرق وآخر جهة الغرب وكان كلاهما على بعد واحد من نقطة ولتكن الاهرامات

فلوكانت الارض ثابتة فإن الجسمان لوانطلقا بسرعة 300 متر/ث ثانية سيصلان في نفس التوقيت

ولو كانت الارض متحركة فإنهما سيكتسبان سرعة الارض لحظة الوقوف 464متر/ث من محيط الارض ÷ زمن تعاقب الليل والنهار

ثم ينطلق كل منهما بسرعة منسوبة للمشاهد وليكن رجل يقف في مكان ثابت افتراضي في الفضاء ولتكن السماء أو قل العرش فلا خلاف أنه ثابت

السرعة للسجم الاول في اتجاه معاكس لسرعة الارض حول محورها بفرض دورانها مغزليا كل 24 ساعة

والثاني في نفس الاتجاه

 

وبالتالي سرعة الاول هي 464 - 300 = 164 متر /ث بالنسبة لهذا الموقع الثابت بعيدا عن الارض وهو صعب ان نقطع بوجوده بين السماء والارض لأن البعض حتى مثل الدكتور زغلول النجار قال بدوران السماء مع الارض ليظل البيت المعمور فوق الكعبة في كل وقت ويمكن القول بأن نقطة المركز في باطن الارض ثابتة مجازا لأن سرعتها الخطية أقل ما يمكن

 

الجسم الثاني تكون سرعته

في نفس اتجاه الأرض وبالتالي اكتسب سرعتها مع سرعة انطلاقه كما يحدث للصاروخ لحظة انطلاقه

464+300 = 764 متر /ث

بفرض أن الارض لا تدور وليس لها جاذبية اثناء هذه الرحلة بعد لحظة الانطلاق وحتى نهاية الرحلة

فإن الجسم الثاني سيصل قبل الأول بفارق زمني كبير 4 الى 5 مرات أقل في زمن الرحلة

وبفرض أن الارض تدور وليس لها جاذبية

فإن الأهرامات تبتعد بسرعة 464 متر عن الجسم الثاني الذي سرعته 764 متر /ث وتقترب بسرعة 464 متر/ث للجسم الاول الذي سرعته 164 متر /ث

وبالتالي ستكون الرحلة أقرب للجسم الأقل سرعة وأبعد للجسم الأكبر سرعة

وسيكون زمن الوصول واحد

لكن لو كانت هناك جاذبية فسوف نضيف عنصر جديد مثاله في الواقع المشاهد

قوى الاحتكاك فمكابح السيارة تعمل على ايقاف عجلات السيارة عن طريق الالتحام القوي والعنيف والاحتاك الكبير حتى تقف السيارة

فلو كانت كتلة المكابح وهما اثنتان 20 كجم وكتلة السيارة 1000 كجم وسرعتها وقت الوقوف 50 متر /ث

فإن كمية التحرك 50 ألف كجم . متر

وبفرض أن زمن الوصول من السرعة السابقة الى السكون هو 5 ثواني

فإن السرعة على الزمن = عجلة = 10 متر /ث لكل ثانية

وبالتالي فقوة المكابح هي الكتلة × العجلة = 1000 × 10 = 10 آلاف كجم . متر / ث لكل ثاينة (نيوتن)

فلو كانت كتلة المكابح 20 كجم وولدت قوة 10 آلاف نيوتن أوقفت السيارة من سرعة 50 متر /ث في 5 ثواني

فبقسمة القوة على الكتلة فإن كل كجم ولد قوة احتكاك قدرها 500 نيوتن لكل ثانية

والاحتكاك قوة مماسية

وبهذه الطريقة

نتصور وجود نفس القوة في الارض حيث ينجذب كلا الجسمين بفرض أنهما صاروخين مثلا الى الارض وبالتالي تقلل الجاذبية من السرعة ويظهر ذلك في صورة انجذاب للأرض مع الاندفاع وقت الانطلاق وبشكل منحني في مسار الحركة جهة الاسفل

ومن هذا نقول في حالة دوران الأرض فإن قوتها تعمل على تقليل سرعة الجسم الطائر فوقها

ولكن اتجاه دورانها يعمل بشكل مفيد للجسم الذي يتحرك في نفس الاتجاه والعكس صحيح

وبالتالي

الجسم الأول في مثالنا السابق

سيعاني ممن قوة تشده للخلف

بينما الجسم الثاني لا يحدث معه ذلك بل العكس

وبالتالي يجب أن يكون هناك فارق زمني في الوصول في حالة الصواريخ

وفي استهلاك الوقود في حالة الطائرات

بل حتى سرعة الرياح والامواج المائية يجب أن تكون أكبر في جهة الغرب لو كانت تدور ولكن هذا لن يكون واضحا وقد ينعدم لأنه يحتمل أن يكون الهواء هو نفسه سبب الانجذاب للأرض

فسر وجود الجاذبية وحدوثها مبهم حتى الآن ويحتمل مصارد كثثيرة

منها الضغط الجوي

قوة مغناطيسية تنبع من المادة والمادة الاخرى

أوتار تصل كل ذرة بأي ذرة أخرى مهما كان البعد حتى لو كانت في جسم بعيد للغاية ولكن تكون قليلة للغاية (نظرية الاوتار الفائقة)

ومثها القوى الموحدة الطاقة الذري النووية الضعيفةوالقوية تنبع منها امتدادات تجذب الذرات الاخرى ولوو في موقع بعيد وبللورة أخرى

جسيمات غير منظورة ولا محسوسة ذات سرعة كبيرة تندفع من كل اتجاه وتسقط على الارض بسرعات فوق ضوئية تعمل لى انضغاط الهواء على الكرة الارضية والماء والاجسام والقمر ليظل الكل في نفس موقعه

وقد تعمم الفكرة على بقية لكواكب بشكل مفصل ليس هذا موضع تفصيله وذكرته على ملتقى الفيزيائيين العرب هنا

http://www.phys4arab.net/vb/showthread.php...ed=1#post616985

كما قد تجد جسيمات اخرى تعمل على ابعاد الاجسام عن بعضها ولكن تزيد قوتها كلما ابتعدنا عن مركز الاجسام ويبدو أنها نابعة من وجود حركات عشوائية مثل الهواء في الوسط المحيط بالاشياء مثل فكرة الاثير ولكن ذات حركة تشبه الجزيئات وتكتسب سرعة اكبر في اتجاه الاجسام البعيدة أي في عكس اتجاه الجسمين المنجذبين

وهذا كله وصف لقدرة الله فياحداث هذا النظام الذي تلى احداثه من العدم قبل آلاف أو ملايين السنين ليس أمامنا سوى الاقرار بذلك لأن كل ما نقول أقرب لفسلفة وفكر نظري صعب تطبيقه بتجربة عملية أو تعميمه وهناك حالات خاصة كثيرة في الكون

فأظن أنه لو تم مقارنة حركة جسمين وليكن بندولين أحدهما يتذبذب لفترة طويلة جهة القطبين أو على القطبين والآخر يتذبذب على خط الاستواء

سوف يكون هناك فارق واضح لو كانت الارض تدور

ولكن تعاب على هذه الطريقة شيء مهم

وهو أن القمر والشمس والكواكب ذلهما تأثير واضح على الاجسام فيجب تحديد كتلهما قوة جذبهما بدقة لتجنب ذلك وتنحيته بعيدا في نتائج التجربة

لأن ذلك قد يعطي نفس النتائج وبندول فوكلي الذي قدم وما زال رغم التشكيك الذي يدور حول أمره النظري الفيزيائي على أنه دليل على حركة الارض

رابط ذات صلة

http://www.jas.org.jo/forum/viewtopic.php?...;p=53534#p53534

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

هناك حقيقة واحدة تنسف هذه النقاط والتي تراها براهين وهي انه لو اعتبرنا ان الارض ثابته والشمس تدور حولها فينبغي أن نرى يومياً الكواكب السيارة في مواقع ثابتة على السماء لا تتزحزح عنها كالنجوم، ولكن لأن حال الكواكب كحال الأرض تدور في مسار محدد حول الشمس كل هذا جعلنا نراها تغير مواقعها بإستمرار على مدار السنة ....

طبعاً الا ان كنت أيضاً تعتقد ان الكواكب هي بدورها تدور حول الأرض :D

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×