Jump to content
Sign in to follow this  
الزعيم

سبق إسلامي واكتشاف فضائي رائد : المجرات المتحجرة

Recommended Posts

المجرات المتحجرة القديمة هي مجموعة من المجرات نشأت في العالم القديم ، وتوجد في أطرافها إشعاعات ضوئية قوية ، كما توجد حولها هالة من " أشعة X " الكهرومغناطيسية .

 

وقد استطاع اكتشافها عالم مسلم , هو الدكتور / حبيب خسروشاهي المدير العلمي لمشروع المرصد الوطني الإيراني وعضو الهيئة العلمية في جامعة برمنجهام بالمملكة المتحدة , وهو يعد باحثاً اساسياً في مجموعة بحوث المجرات القديمة ، والتي تعتبر من أنشط المجموعات العلمية العاملة في هذا المجال في العالم .

ولهذا الباحث الإيراني دور بارز في التعرف على تلك المجرات القديمة ، وقد حازت بحوثه في هذا المجال اهتماماً من قبل وسائل الإعلام في العالم وكذلك في المحافل والمنتديات العلمية الدولية , وهو يعمل على هذا المشروع الفضائي إضافة لعدد من الباحثين من جامعة برمنجهام .

وبالإستفادة من تلسكوبات فضائية تم صناعتها لهذا الغرض تمَّ التعرف على مجاميع المجرات هذه , وقد حاز هذا الإكتشاف على اهتمام وسائل الإعلام العلمي في العالم ، فكل المواقع الفلكية وبمختلف اللغات الموجودة على شبكة الأنترنيت قامت بتغطيته إعلامياً .

ومن جهة أخرى فإن وكالة الفضاء الأمريكية " ناسا " ووكالة الفضاء الاوروبية " آسا " قد تابعت أخبار هذا الإكتشاف العلمي الجديد باهتمام كبير .

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×