Jump to content
Sign in to follow this  
الزعيم

النيازك تكشف لغز : كيف حدثت الحياة ..؟

Recommended Posts

أفصح غبار نيزك لعلماء في وكالة الفضاء الأميركية عن أسرار لغز قديم يكشف عمل الحياة في جزيئاتها الأساسية .

 

وقال دانيال غلافين من مركز غودارد للطيران الفضائي في الناسا : " اكتشفنا إثباتاً أكبر للفكرة القائلة إن الجزيئات البيولوجية مثل الحمض الأميني نشأت في الفضاء ونقلتها نيازك إلى الأرض ، الأمر الذي يوضح سبب استخدام الأحماض الأمينية العسراء فقط لتركيب البروتينات " .

وقال جيسون دووركن الذي ساعد في إعداد الدراسة : " إنه على الرغم من أن الحياة التي يعتمد قوامها على أحماض أمينية يمينية قد تسير بشكل جيد ، إلا أنه لا يمكن المزج بين الأحماض " , وأضاف دووركن : " إذا مزجت الأحماض تتحول الحياة إلى ما يشبه البيض المخفوق ويصبح الأمر شبيها بالفوضى العارمة " , وتابع : " بما أن الحياة لا تقوم على المزج بين الحمضين الأمينيين الأعسر واليميني فإن اللغز هو : كيف حدثت الحياة ؟ وما الذي دفعها إلى اختيار الأحماض الأمينية العسراء ؟ " .

وعمد فريق الباحثين إلى تحليل عينات الحمض الأميني من غبار نيزك كربوني جمعت خلال السنوات الأربع الماضية , الأمر الذي أدى لاكتشاف 3 أنواع من النيازك الكربونية التي تحتوي على كمية من الأحماض الأمنيية العسراء بنسبة أكبر من الأحماض الأمينية اليمينة .

وقال غلافين : " إن وجود كميات أكبر من الأحماض الأمينية العسراء في مجموعة من النيازك يدعم النظرية القائلة إن الأحماض الأمينية العسراء التي جلبتها الشهب والمذنبات إلى الأرض هي أساس الحياة البروتينية على الأرض " .

يشار إلى أن نتائج الدراسة تنشر في مجلة " الأكاديمية الوطنية للعلوم " .

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×