Jump to content

Recommended Posts

قال رائد الفضاء الصيني يانغ لي ويى امام مئات الشباب المولعين بالفضاء ان التفانى ، والمثابرة ، والاستعداد للتضحية هما بعض العناصر الرئيسية التى تصنع رائد الفضاء المؤهل.

وقال امام الطلبة في المؤتمر الدولي السادس عشر لرواد الفضاء الشباب ان الذي تجتمع فيه هذه العناصر يستطيع تحمل فترة طويلة من التدريب و يصبح رائد فضاء كفؤا .

واشار يانغ الذي دار حول الأرض في اكتوبر عام 2003 على متن مركبة فضاء صينية الصنع حوالي 21 ساعة في اول رحلة فضاء صينية ، ان ماقاله هو رده على سؤال وجه إليه كثيرا من الاطفال حول اسرار نجاحه فى ان يصبح رائد فضاء.

كان من بين الحاضرين في مراسم افتتاح المؤتمر الدولي الذي يستمر 6 أيام نحو 350 من طلبة المدارس الإبتدائية والاعدادية من الصين ، والولايات المتحدة ، وجمهورية كوريا.

كما شارك في المراسم ثلاثة من رواد الفضاء الامريكيين المتقاعدين هم تشارلز ديوك الذي هبط على القمر في عام 1972 ، وتشارلز بولدن الذي قام بوضع تيلسكوب الفضاء هابل في مهمة عام 1990 ، وماي جيمسون اول رائد فضاء أمريكي أسود.

جاء رواد الفضاء الثلاثة إلى بكين بدعوة من الجمعية الصينية لرواد الفضاء في زيارة للصين تستمر اسبوعين اعتبارا من 19 يوليو.

ومن المقرر ان يزوروا معاهد بحوث وتطوير الفضاء الصينية منها معاهد تطوير مركبات الفضاء ، والاقمار الصناعية ، والصواريخ الحاملة الصينية.

تم تأسيس المؤتمر الدولي لرواد الفضاء الشباب ، وهو منظمة غير حكومية ، عام 1987 بهدف تعزيز نشر المعرفة بالفضاء بين الشباب ، والاستخدام السلمي للفضاء.

كما تشمل الدول الأعضاء في المنظمة روسيا ، واليابان ، وبريطانيا ، واستراليا.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×