Jump to content
Sign in to follow this  
فاليري

المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر شعبان مساء يوم الأربعاء الموافق 29 رجب 143

Recommended Posts

الرياض 26 رجب 1430هـ الموافق 19 يوليو 2009م واس

دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر شعبان مساء يوم الأربعاء الموافق 29 رجب 1430 هـ ليلة الخميس الموافق الأول من شهر شعبان 1430 هـ حسب تقويم أم القرى الموافق 23 يوليو 2009 م.

جاء ذلك في إعلان صدر عن المحكمة فيما يلي نصه:

" الحمد لله وحده وبعد .. فنظرا لإكمال شهر جمادى الآخرة ثلاثين يوما لعدم ثبوت دخول شهر رجب ليلة الثلاثاء الموافق 30 / 6 / 1430هـ حسب تقويم أم القرى , فإن المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية ترغب من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شعبان مساء يوم الأربعاء الموافق 29 رجب 1430 هـ , أي ليلة الخميس الموافق الأول من شهر شعبان 1430 هـ حسب تقويم أم القرى الموافق 23 يوليو 2009 م.

وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته لديها , أو الاتصال بأقرب مركز منه ليتولى مساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة .

وتود المحكمة من جميع المترائين الإنضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض , وتأمل ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر والمشاركة فيه والاحتساب , لما فيه من التعاون على البر والتقوى .

والله الموفق وصلي الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين0

// انتهى // 0859 ت م

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

 

نيابة عن خادم الحرمين

أمير مكة يغسل الكعبة الخميس القادم

 

 

مكة المكرمة – واس:

 

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - يتشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم الخميس القادم الموافق لغرة شهر شعبان بغسل الكعبة المشرفة من الداخل بماء زمزم المخلوط بماء الورد جرياً على العادة السنوية.

 

ويشارك سموه في غسل الكعبة المشرفة عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمعالي الوزراء وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين لدى المملكة.

 

وقد أكملت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمتابعة من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين جميع الترتيبات اللازمة لهذه المناسبة.

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

 

بسم الله الرحمن الرحيم

وكالة الأنباء السعودية تحييكم وتبدأ إرسالها معكم ليوم

الخميس 1 شعبان 1430هـ الموافق 23 يوليو 2009م 0608 ت م

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×