Jump to content
Sign in to follow this  
sayed

السعودية تعلن السبت اول ايام شهر رمضان المبارك

Recommended Posts

اعلنت السعودية قبل قلل ان السبت 22\8\2009 اول ايام شهر رمضان المبارك

Share this post


Link to post
Share on other sites

كل عام و أنت بألف خير يا رب

 

شهر مبارك علينا و عليكون

 

أيضن في سوريا أول أيام رمضان المبارك هو السبت

Share this post


Link to post
Share on other sites

السعودية تعلن رسميا أن السبت أول أيام شهر رمضان

 

GMT 17:00:00 2009 الخميس 20 أغسطس

 

إيلاف

 

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

 

 

إيلاف من الرياض-وكالات: أعلنت السعودية رسميا أن السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك بعد تعذر رؤية الهلال في جميع أنحاء المملكة، وأكدت ان الجمعة هو المتمم لشهر شعبان، وقال بيان صدر عن الديوان الملكي ان المحكمة العليا بمقرها الصيفي بمحافظة الطائف وبعد جلسة عقدت مساء الخميس للنظر فيما يردها عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك قررت اعتبار يوم الجمعة هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان ويوم السبت الموافق الثاني والعشرين من شهر أغسطس هو أول أيام الشهر الفضيل.

 

وهنأت المحكمة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده والنائب الثاني وسكان المملكة والمقيمين بها من المسلمين بدخول شهر رمضان.

 

وأعلنت دار الافتاء المصرية أن السبت هو اول ايام شهر رمضان في البلاد بعدما تعذر على أربع لجان خاصة تم تشكيلها رؤية الهلال.

 

وقالت الإمارات العربية المتحدة في بيان رسمي إن شهر رمضان يبدأ رسمياً السبت أيضا، وكذلك أعلنت الكويت وقطر الاردن والسودان وفلسطين أن السبت هو أول أيام الشهر الفضيل، وكذا بالنسبة للوقف السني في العراق.

 

وفي لبنان، أعلن المرجع الشيعي محمد حسين فضل الله أن يوم الجمعة هو أول أيام شهر رمضان المبارك. ويعتمد العلامة فضل الله على الحسابات الفلكية في إعلان بدء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر.

 

وجاء في بيان وزعه مكتب فضل الله في بيروت يوم الاثنين الماضي "تفيد المعطيات الفلكية العلمية أن هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام.. يتولد نهار الخميس الواقع فيه 20 أغسطس/آب" الجاري.

 

وفي الكويت اعلنت هيئة الرؤية الشرعية ان "غدا الجمعة هو المكمل لشهر شعبان ويوم السبت اول ايام شهر رمضان المبارك".

 

في دمشق نقلت وكالة الانباء السورية عن القاضي الشرعي الاول ان "السبت اول ايام شهر رمضان المبارك".

 

وفي تونس اعلن مفتي الجمهورية عدم ثبوت رؤية هلال رمضان اليوم وبذلك يكون الجمعة المتمم لشهر شعبان والسبت اول ايام شهر رمضان. كذلك اعلن في الجزائر ان السبت يوافق اول يوم من شهر رمضان.

 

 

أما في فرنسا، فقد اعلن رئيس المجلس الفرنسي للدين الاسلامي مساء الخميس في باريس ان شهر رمضان يبدا السبت. وقال محمد موسوي في احتفال بمناسبة استطلاع الرؤية في المسجد الكبير في باريس ان "اول ايام شهر رمضان المعظم لسنة 1430 الهجرية سيكون السبت 22 اب/اغسطس 2009".

 

واضاف "بهذه المناسبة يتقدم المجلس الفرنسي للدين الاسلامي بالتهنئة لمسلمي فرنسا ويتمنى زيادة قيم التضامن والمشاركة التي يرمز اليها هذا الشهر الفضيل في هذا الوقت من الازمة".

 

ويمثل المسلمون حاليا 5,8% من سكان فرنسا يعيش معظمهم في باريس وضواحيها وعموما في النصف الشرقي للبلاد وفقا لاحصاء لمعهد ايفوب عن الاسلام في فرنسا عام 2009 نشر الخميس.

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

جدة 29 شعبان 1430هـ الموافق 20 أغسطس 2009م واس

صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي :

 

" بيان من الديوان الملكي "

 

جاءنا من المحكمة العليا ما يلي :

 

عقدت المحكمة العليا بمقرها الصيفي بمحافظة الطائف جلسة مساء يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر شعبان ، ليلة الجمعة الثلاثين من شهر شعبان عام 1430هـ ، للنظر فيما يردها عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك ، وأصدرت القرار التالي :

 

القرار رقم (3) وتاريخ 29-30/8/1430هـ.

 

الحمد لله وحده ، وبعد : فنظراً لعدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة ولقوله صلى الله عليه وسلم ) صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غم عليكم فأكملوا العدة) ، فإن يوم غدٍ الجمعة هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان ، ويوم السبت الموافق الثاني والعشرين من شهر أغسطس – أب عام 2009م هو أول أيام شهر رمضان المبارك ، والمحكمة العليا إذ تهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية والمقيمين بها من المسلمين ، بدخول هذا الشهر المبارك ، لتسأل الله العلي القدير أن يوفق المسلمين للعمل بما يرضيه ، وأن يعينهم على الصيام والقيام ويتقبله منهم ، وأن يجمع شملهم ويوحد كلمتهم ويصلح ذات بينهم ، وأن ينصر دينه ويعلي كلمته ، إنه سميع مجيب ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين.

 

رئيس وأعضاء المحكمة العليا

عضو عضو عضو

صالح بن عبدالرحمن المحيميد سليمان بن عبدالرحمن السمحان حمد بن تركي المقبل

عضو عضو عضو

أحمد بن عبدالرحمن البعادي عبدالعزيز بن صالح الحميد شافي بن ظافر الحقباني

عضو عضو عضو

سليمان بن محمد الموسى ناصر بن إبراهيم الحبيب غيهب بن محمد الغيهب

رئيس المحكمة العليا

عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكليّه

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×