Jump to content
Sign in to follow this  
سلمان رمضان

«ماتسا» يسبب وفيات ويدمر 130 ألف منزل في الصين

Recommended Posts

قتل 12 شخصا على الاقل أمس (الاثنين) في الصين بسبب الامطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عن هبوب الاعصار «ماتسا»، التاسع الذي يضـرب الصــين هــذا العام.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن عدد القتلى على طول الساحل الشرقي للصين ارتفع إلى سبعة على الاقل أربعة منهم من مدينة شنغهاي. وقتل شخصان في منطقة زهيانج حيث بلغت الخسائر حوالي 6.5 مليار يوان (803 ملايين دولار أميركي تقريبا) بالإضافة لتحطم 130 ألف منزل. ووردت أنباء عن مقتل شخص آخر في إقليم أنهوي المجاور.

وقال ياو يووي نائب مدير مكتب مكافحة الفيضانات في زهيانغ «كان من الممكن أن يتصاعد عدد الضحايا لأكثر من هذا إذا لم يتم إجلاء السكان في الوقت المناسب». وقد تم إجلاء 1.24 مليون من السكان قبل أن يضرب الاعصار الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولكن حتى قبل أن يهب الإعصار كانت العاصفة قد سببت في وفاة بعض الاشخاص.

وبلغت قوة الاعصار «ماتسا» في الصين حوالي 160 كيلومترا في الساعة حيث تعطلت وسائل المواصلات وخطوط الكهرباء مثلما كان الحال في تايوان يوم الجمعة الماضية حيث لم يسبب حالات وفيات. وقال مسؤولو الطقس في الصين إن الاعصار هبط لمستوى عاصفة استوائية.

ومن جهة أخرى تضاءل الامل في إنقاذ 102 عامل حاصرتهم مياه الفيضان داخل منجم فحم جنوب الصين في أحد مناجم تحت الارض جنوب الصين منذ يوم الأحد. وأغرق الفيضان منجم الفحم في شينجننج بإقليم جوانجدونغ وحاصرت المياه العمال داخل المنجم على عمق 420 مترا تحت سطح الارض.

وهرعت فرق الانقاذ إلى مسرح الحادث وبدأت جهودا لشفط مياه الفيضان. وكان فيضان مشابه قد وقع في منجم قريب أودى بحياة 16 عاملا في الرابع عشر من الشهر الماضي.

وسجل الصين، فيما يتعلق بأمان مناجم الفحم، من بين الاسوأ على مستوى العالم. وتشير البيانات الرسمية إلى أن 6027 شخصا قتلوا العام الماضي في حوادث مناجم بالصين وهو أكثر 100 مرة من عدد ضحايا تلك الحوادث في الولايات المتحدة.

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×