Jump to content

Recommended Posts

لقي 75 شخصاً مصرعهم من جراء الزلزال القوي الذي وقع قبالة ساحل جزيرة سومطرة. وأكدت تقارير أن آلاف الأشخاص محاصرون، نقلاً عن قناة "العربية" الأربعاء 30-9-2009.

وأعلن المسؤول عن خلية الأزمة في وزارة الصحة الاندونيسية رستم باكايا ان أكثر من 1000 شخص قد يكونون قضوا جراء الزلزال.

وقال باكايا "قد يكون هناك اكثر من 1000 قتيل، لان عدداً كبيراً من المباني والمنازل أصيب بأضرار" في مدينة بادانغ ومحيطها.

وأكد باكايا أن مستشفى في منطقة قريبة من مركز الزلزال "قد انهار، وهناك آلاف الناس المحتجزين تحت أنقاض المباني"، بحسب وكالة رويترز.

وتواجه عمليات البحث عن الضحايا صعوبات بسبب الظلام وانقطاع الخطوط الهاتفية اثر الزلزال الذي بلغت قوته 7,6 درجات على مقياس ريختر.

وأعلنت السلطات الاندونيسية إرسال مساعدات وأطباء وأدوية وخيم ومواد غذائية الى بادانغ، المدينة التي يقطنها نحو مليون شخص والتي تبعد 800 كلم من جاكرتا.

ووقع الزلزال بعد مرور أقل من 24 ساعة على زلزال قوي وقع قبالة جزر ساموا في جنوب المحيط الهادي.

وقدرت هيئة الجولوجيا الامريكية قوة الزلزال الأربعاء بـ7.9 درجات على مقياس ريختر، فيما تشير تقارير السلطات الإندونيسية إلى أن قوة الزلزال 7.6 درجات.

وذكرت محطة تلفزيون "مترو" في تقرير لها من بادونج عاصمة سومطرة العربية أن العديد من المنازل انهار، غير أنه لا تتوافر اي تفاصيل إضافية.

ولم يرد المزيد من التفاصيل حول الخسائر البشرية الناتجة عن الزلزال الذي يقع مركزه على بعد نحو 50 كيلومتراً شمال غرب مدينة بادونج قبالة الساحل الغربي لسومطرة.

يذكر أن الزلزال القوي الذي تسبب في كارثة المد العاتي "تسونامي" التي وقعت في كانون الأول (ديسمبر) 2004 وأودت بحياة 230 ألف شخص، وقع أيضاً قبالة سومطرة.

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×