Jump to content
Sign in to follow this  
qas

ناسا توسّع معرفة مستخدمي الانترنت بالمريخ

Recommended Posts

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" وعملاق التكنولوجيا الرقمية "ميكروسوفت" عن عقد شراكة بينهما لإنشاء موقع الكتروني يتيح لمستخدمي الانترنت التعرف على المريخ والمساعدة في اكتشاف أسرار هذا الكوكب.

 

وأشارت ناسا الى ان موقع "http://beamartian.jpl.nasa.gov" سيمكن المستخدمين من المشاركة في تحسين خرائط المريخ، والاشتراك في البحث ومساعدة العلماء الذين يعملون على دراسة الكوكب الاحمر.

 

وقال دوج مكوسيشن مدير برنامج استكشاف المريخ بمقر الوكالة في واشنطن "نحن في وقت يريد فيه الجميع ان يصبحوا مستكشفين. ومن خلال البيانات التي تم جمعها عن المريخ والتي ستكون في متناول الجميع، سيصبح استكشاف الكوكب مهمة مشتركة لجميع البشر".

 

ولفت الى انه سيصبح بالإمكان قبول تعاون اي شخص يريد المشاركة في هذه الجهود من أي مكان بالعالم، موضحا ان "ذلك سيساعد في المهمة الخاصة التي يعمل عليها مئات العلماء المتخصصين".

 

وأشارت إحدى الهيئات المتخصصة في ناسا في بيان، إلى امكانية تحليل الاودية الموجودة على سطح المريخ والتي تعتبر الأكبر حجما في النظام الشمسي ورسم الخرائط التي تسمح بتفسير المتغيرات التي تحدث في سطح الكوكب الأحمر، من خلال الموقع.

 

ومن جانبه، قال وليد أبو حدبة نائب رئيس تطوير البرامج في عملاق المعلوماتية بالولايات المتحدة ان "رواد التكنولوجيا مثل ناسا وميكروسوفت، لديهم مسئولية اجتماعية واهتمام بتطوير العلوم والتعليم التكنولوجي".

 

وأضاف "نحن متحمسون للعمل مع ناسا لتوفير فرص لبحث البيانات الموجودة عن المريخ، من أجل تشجيع الاهتمامات العلمية والتقنية للأجيال القادمة".

 

وسيتمكن متصفحي الموقع أيضا من طرح مقترحاتهم وأسئلتهم من خلال المنتديات والتصويت لاهتماماتهم، كما سيقوم الخبراء بالرد على الاسئلة والاجابة على استفسارات الزوار، وسيحتوي الموقع أيضا على العديد من التطبيقات التي تمكن من رؤية الكوكب الأحمر.

 

 

 

عرب اونلاين

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×